ماركات عالمية LUXURY BRANDS تحتفي بالشهر الفضيل

20 مارس 2024

لم يعُد سرّاً تأثّر الدور العالمية المهمة بالثقافة الشرقية، إذ باتت غالبية هذه الدور تتجه الى ابتكار مجموعات خاصة بالمرأة الشرقية تلبّي ذوقها وتعكس شخصيتها. وخلال الشهر الفضيل، لم تبخل الدور العالمية في تخصيص امرأتها بتصاميم ساحرة ذات أسلوب شرقي جديد، سواء كانت أزياء أو أكسسوارات. لذا، تعرّفي على أبرز هذه الإصدارات الموقّعة من أهم العلامات التجارية العالمية.


VERSACE

تقدّم Versace مجموعة حصرية من التصاميم المخصّصة للنساء لشهر رمضان 2024. تركّز المجموعة على الرموز المميزة للدار والتي يمكن تمييزها على الفور، بما في ذلك شعار Barocco الذي تم تصميمه في الأساس في تسعينيات القرن الماضي كاحتفال نابض بالحياة، الإبداع، حرية التعبير والسحر.


تعود أصول الشعار إلى الهندسة المعمارية اليونانية القديمة والفن الباروكي، وسرعان ما أصبح من أكثر البصمات المميزة لدار Versace إلى جانب Medusa ونمط المفتاح اليوناني الذي يحيط بالرسومات. في هذه المجموعة الحصرية لشهر رمضان، تتميز Barocco بملابس النهار والمساء، بما في ذلك اللون الوردي الفاتح وألوان الشامبانيا الحصرية. الساتان المنسدل والحرير والدانتيل هي الأقمشة التي تعتمد عليها تلك المجموعة، سواء أكان ذلك في القمصان الحريرية المميزة بطبعات Barocco من Versace، أم سراويل الساتان الحريرية المزيّنة بتطريز من الدانتيل، والتي يمكن ارتداؤها في العديد من المناسبات، أم فساتين السهرة التي فُصِّلَت بأحجام وأشكال متنوعة وغنية. تشمل الإكسسوارات حقيبة La Medusa الصغيرة المرصَّعة بالكريستال وبألوان متعددة، وحقائب وأحذية بلون المعدن تتميز برموز الدار Greca وMedusa ‘95 المصنوعة من المعدن الذهبي.


Max Mara

كشفت Max Mara عن العرض الحصري لتشكيلتها المحدودة لشهر رمضان 2024. ستأخذكم هذه التشكيلة الصغيرة في جولة وسط حقول حديقة إنكليزية ريفية في شهر حزيران (يونيو) الساحر، وهي تتكوّن من 11 قطعة تتميز بطبعات الأزهار والألوان الزاهية، وتلخّص مفهوم الرقي الذي يتم دمجه بإطلالات أنيقة تغمرنا من الرأس إلى أخمص القدمين. ستكون التشكيلة متاحة في متاجر Max Mara الثلاثة في الإمارات وموقع MaxMara.ae، ابتداءً من 19 شباط (فبراير).


Fendi

أطلقت Fendi مجموعتها الحصرية لرمضان. هذه المجموعة ذات الإصدار المحدود هي بمثابة شهادة على التزام الدار بالاحتفاء باللحظات الثقافية المهمّة، لأنها مصمّمة خصيصاً للاحتفال بالشهر الفضيل. تشمل المجموعة بعضاً من التصاميم الكلاسيكية الخالدة، بما في ذلك حقائب Peekaboo وBaguette، وأحذية Colibri، والملابس الجاهزة، والحُليّ العصرية، والمنسوجات، التي تلتزم بجماليات Fendi المعروفة.


في قلب هذه المجموعة تتربع أيقونة FENDI الخالدة، حقيبة Peekaboo. تأتي حقيبة Peekaboo ISeeU Petite بإصدار فاخر مغلّف بالذهب من جلد Karung، مع القفل الأيقوني الملتوي باللون نفسه. واستكمالاً للمجموعة، تأتي حقيبة Baguette بترتر معدني متناسق الألوان في ثلاثة ألوان حصرية: الذهبي الناعم، البنّي الداكن والتوفي، مع لمسة نهائية بإبزيم FF المميز باللون الذهبي.


كما تمّ حصرياً إطلاق فستان من الساتان المصقول بلون رمادي ناعم، يتميز في منتصفه بتفصيل O’Lock ذهبي لامع. مع أساوره المجمّعة وتفاصيل حزامه، يُعدّ الفستان قطعة عصرية فريدة تجمع بين الأنوثة والاحتشام، ما يجعله القطعة المثالية لهذه المناسبة.


Valentino

تقدّم دار Valentino مجموعة Valentino In The Light، وهي مجموعة كبسولة حصرية في الشرق الأوسط مصمّمة خصيصاً للمنطقة احتفالاً بشهر رمضان. تتألّف المجموعة من حقائب اليد والأحذية النسائية من Valentino Garavani، بالإضافة إلى قطع فالنتينو الجاهزة للارتداء لأول مرة. تتضمن المجموعة أيضاً أحذية Valentino Garavani للرجال بلونين حصريين على المستوى الإقليمي. تجسّد مجموعة Valentino In The Light الخاصة جوهر الاندماج في تجربة جماعية من خلال الضوء. الاحتفال بالمجتمع، والقصص المترابطة، والعمل الجماعي في رحلة من الفجر إلى الغسق في لحظة مشتركة من الوحدة.


Taller Marmo

كشفت علامة Taller Marmo، وللعام الرابع، عن إطلاق تشكيلة صيف 2024 من الأزياء الراقية المخصصة حصرياً لمنطقة الشرق الأوسط. ويضمّ إصدار هذا العام ثماني تشكيلات مصغّرة تمّ تصميم سبع منها بالتعاون مع أبرز شركاء العلامة الرئيسيين مثل منصات Net-a-Porter وMatchesFashion وMyTheresa ومتاجر Bloomingdale's في الشرق الأوسط وHarvey Nichols بدبي، إضافة إلى متجر Etoile La Boutique الرقمي ومتجر Harrods؛ أما التشكيلة الثامنة فهي حصرية لمنصة The Boutique التابعة للعلامة. وتنفرد كل تشكيلة بحكاية إبداعية مستقلة وتوليفة لونية خاصة بالعلامة الشريكة التي تطرحها، كما استعانت الدار بأفخر أنواع الأقمشة التي يتم إنتاجها في أرقى مصانع المنسوجات في مدينة كومو الإيطالية. وتتألق التشكيلة الخاصة بموسم الصيف بلمساتٍ تمزج بين الفخامة والعصرية وتجمع بين التباينات بطريقة متناغمة، حيث تنسجم ألوان الباستيل الهادئة مع التدرجات الداكنة، والتفاصيل المعدنية اللامعة مع الأقمشة المميزة بألوانٍ مطفية، والقصات غير المنتاظرة مع التصاميم المتجانسة. وتظهر ضمن قطع التشكيلة أقمشة الكريب كادي الانسيابية الناعمة إلى جانب الجاكار والأنسجة السميكة المبتكرة بتصميمٍ ثلاثي الأبعاد، بينما تبرز الشراريب الأنيقة بتناغمٍ مع التفاصيل المزينة بالريش المتطاير.