المشاهير ورمضان.. طقوس خاصة بالشهر الفضيل

جولي صليبا 20 مارس 2024

شهر رمضان المبارك استثنائي من دون شك ويزخر بالعديد من القيم والتقاليد الدينية والاجتماعية التي تميّزه عن باقي أشهُر السنة. إنه شهر الصيام والتضرّع، وفرصة للتجدّد الروحي والتقرّب من الله عزّ وجل من خلال العبادات والأعمال الخيرية. ويمثّل شهر رمضان فترة استثنائية للمشاهير، حيث يعتمدون طقوساً خاصة ويشاركون في الأنشطة الخيرية والمبادرات الاجتماعية، ويحرصون على التأثير الإيجابي في جمهورهم من خلال منصات التواصل الاجتماعي. في ما يأتي لمحة عن طقوس أبرز المشاهير وعاداتهم خلال شهر رمضان المبارك.


Yasmine Zahran

ياسمين زهران وطقوس خاصة بالشهر الفضيل

تقول ياسمين زهران إن رمضان هو أَحب شهور السنة إلى قلبها، إذ تشعر فيه بالسكينة والطمأنينة وتحرص على الالتزام بالطاعات وتدعو الله أن يتقبّل من الجميع. وتضيف: "أكثر ما يُسعدني في الشهر الفضيل هو تجمّعات العائلة والأصدقاء على موائد الإفطار والسحور، والطقوس المميزة مثل زينة رمضان والمشروبات المختلفة والحلويات بكل أنواعها، وخصوصاً القطايف العصافيري، فأنا أعشقها وأتناولها يومياً طوال الشهر الفضيل".


Lojain Omran

طقوس روحانية خاصة

تحرص لجين عمران على تزيين منزلها بديكورات خاصة بشهر رمضان، كما تحضّر الأطباق المميزة، لا سيما أنها معروفة بحبّها للطبخ والمطبخ. كما تدعو أصدقاءها والمقرّبين منها لتناول الإفطار في منزلها. وتحاول لجين الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي خلال الشهر الفضيل، والتركيز على الطقوس الروحانية والصلاة.


Ola Farahat

روعة الأوقات العائلية

شهر رمضان بالنسبة إلى علا فرحات هو الوقت الأمثل للتفكّر في قيمة العائلة وأهميتها. فمع كثرة الانشغالات بأمور الحياة اليومية على مدار العام، يوفر الشهر الفضيل فرصة رائعة لقضاء أوقات سعيدة مع العائلة والأقارب، وتلك هي اللحظات التي ترغب علا بأن تحتفظ بها في ذاكرتها.


Deema Al Asadi

الذكريات العزيزة

ذكريات الشهر الفضيل لا تنتهي عند ديما الأسدي وهي عالقة في قلبها وذاكرتها، لا سيما الأطعمة التي تحضّرها أمّها وجدّتها. وتقول: "رمضان شهر عزيز على قلبي ويحمل أجمل الذكريات. ومن التقاليد التي لا تُنسى أنني لا أعيّد بلا بيجاما جديدة!... يجب أن أشتري بيجاما جديدة للعيد!".