مؤثّرات جمال عربيات تساهمن في ابتكار اتجاهات جديدة للموضة والمكياج

30 مارس 2024

تتمتع المؤثّرات والمدوّنات في مجال التجميل في الوطن العربي بسمعة طيبة في ابتكار اتجاهات الموضة والمكياج الجديدة والآسرة، ويتميّزن بكونهنّ مدوّنات للجمال والموضة في وقت يتّجه فيه العالم نحو المنافسة.


Huda Kattan

هدى قطان من أكثر المؤثّرات ومدوّنات التجميل شهرةً في العالم. تقيم اليوم في دبي، وأسّست إمبراطورية Huda Beauty. يتابعها الملايين في كل أنحاء العالم، ويمكنكِ الاطّلاع على دروس التجميل والعناية بالبشرة وأنماط المكياج التي تقدّمها عبر قناتها في «يوتيوب» و»إنستغرام». تركّز هدى قطان على مقاطع الفيديو التعليمية الخاصة بالمكياج ونصائح التجميل القيّمة والتي تفيد متابعيها.


Dana Malhas

Cream Jeddah هو بوتيك رائع يقع في أحد مراكز التسوّق الراقية في جدّة، ويضم العديد من منتجات الأزياء والجمال المُذهلة. أسّست دانا ملحس هذا البوتيك، وهي مدوّنة أزياء وجمال، وسيدة أعمال ناجحة تُزوّد متابعيها دائماً بأحدث تصاميمها الفنية.


Saman Munir

سامان منير مدوّنة شهيرة تُعنى بشؤون اللياقة البدنية والصالات الرياضية وتحفّز متابعاتها على اتّباع أسلوب حياة صحي. لدى سامان مدوّنتان متميزتان للمكياج واللياقة البدنية، وقناة على «يوتيوب» تشكّل دليلاً مثالياً لأنماط الحجاب ومظاهر الجمال.


Rehab Busamnoh

رحاب بوسمنوح مؤثّرة سعودية أطلقت مدوّنة تركّز على الجمال وكل ما يتعلّق بمنتجات التجميل من أي علامة تجارية قد تخطر في البال. تحرص رحاب على تقديم شروحات وافية عن مستحضرات التجميل التي توضع على الوجه لتعزيز الجمال، من أحمر الشفاه وكريم الأساس وظلال العيون إلى منتجات العناية بالبشرة.


Tamara Al Gabbani

تمارا القبّاني هي مصمّمة أزياء ومقدّمة برامج تلفزيونية وعارضة أزياء سعودية- إماراتية. تقيم تمارا في دبي حيث تصمّم فساتين السهرة والجلابيات والعباءات تحت العلامة التجارية «تمارا القبّاني».


Dalal Al Doub

دلال الدوب هي مؤثرة كويتية تهدف من خلال مدوّنتها الخاصة بالأزياء ومستحضرات التجميل الى تمكين مُحبّات المكياج من كل أنحاء العالم من خلال الدروس الشاملة التي تقدّمها لهنّ في هذا المجال. تركّز دلال على تعزيز ثقة المتابعات بمنتجاتها لتكون عند حُسن ظنّهن بها.


Fouz Alfahad

فوز الفهد من أكثر فنّانات الماكياج طموحاً في العالم، مقر عملها في الكويت، وأبهرت متابعاتها بابتكارها تركيبة شامبو محلية الصنع، وهي معروفة أيضاً بتعاونها مع المشاهير مثل عائلة Kardashian.


Sondos Alqattan

سندس القطّان هي خبيرة مكياج كويتية مشهورة، أذهلت المتابِعات بطُرق عملها على «يوتيوب»، وتحرص على كيفية تعليمهنّ الحصول على عيون مثالية.


Nora Bo Awadh

نورا بوعوض هي فنانة مكياج ومؤثرة سعودية شهيرة يتابعها حوالى 3.1 مليون شخص على «إنستغرام»، و821000 مشترك عبر قناتها في «يوتيوب». أطلقت نورا خطّ مكياجها الأسطوري في عام 2016، وطوّرت أفضل المنتجات عالية الجودة لتساعد متابِعاتها على الشعور بالرضا تجاه أنفسهن، والتمتّع بإطلالات مميزة.


Njoud Al Shamari

نجود الشمري من أفضل المدوّنات السعوديات في مجال أسلوب الحياة والجمال. تركّز مدوّنتها على العناية بالبشرة، وفيها جزء عن نمط الحياة يتم دعمه من خلال السفر وخوض مغامرات ممتعة وتجارب طعام لذيذة وزيارة أماكن جديدة. تواظب نجود على مراجعة منتجات العناية بالبشرة من مختلف العلامات التجارية وتنصح متابِعاتها باختيار ما يناسبهنّ منها.


الآن بعد أن تعرّفت إلى بعض أفضل مدوّنات الموضة والجمال السعوديات، عليك بالتأكيد متابعتهنّ على Instagram لتبقي على معرفة بأحدث رؤى الجمال والموضة!