أسرار من حياة شيرين سيف النصر... ثلاث زيجات من دون إنجاب

القاهرة - "لها" 14 أبريل 2024

كان اعتزال الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر مثيراً للجدل حيث كانت في أوج توهجها الفني، ليفاجأ الجمهور بقرار زواجها من ثري عربي واعتزالها الفن، وكانت وقتها فتاة أحلام الكثير من شباب التسعينيات.

تمتعت شيرين سيف النصر بجمال مبهر وضعها في مكانة خاصة عند المنتجين وصناع الفن، صاحبة الشعر الأشقر والعيون الزرقاء، التي سحرت جمهورها وأصبحت أيقونة الجمال وفتاة أحلام جيلها، شاركت مع كبار النجوم في أعمالهم من أبرزهم عادل إمام وأحمد زكي.. ابتعدت عن الفن لفترة طويلة وتزوجت ثلاث مرات، لم تنجب من أي منها.

الزيجة الأولى في عام 1996 من رجل الأعمال السعودي عبد العزيز الإبراهيم، وبعدها أعلنت اعتزالها، واختفت بعدها لفترة طويلة، قبل أن تعلن انفصالها، ثم تزوجت من الفنان مدحت صالح، لمدة أربعة أشهر فقط، ولم يذكر أي منهما سبب الانفصال، لكن تردد وقتها بأن الفنانة فيفي عبده كانت السبب في الطلاق، بسبب شيكات أخذتها عليه لم يلتزم بدفعها، مما ورطه في المشاكل ما تسبب في مشكلات كثيرة بينهما وتم الطلاق.


الزيجة الأخيرة كانت منذ عشر سنوات حيث تزوّجت من رائف الفقي جراح التجميل في المستشفى الألماني في الإسكندرية، ولكنها أعلنت الانفصال عنه أيضاً، وأشيع أن أحمد زكي وقع في حبها، بعد اشتراكهما في فيلم "سواق الهانم"، لكن عائلتها رفضت الزواج وهذا ما أكدته خلال تصريح لها، ولم يتم نفي هذه الشائعة أو تأكيدها من قبل عائلة أحمد زكي.

ولدت شيرين إلهام سيف النصر في الأردن لأب مصري وأم فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية، تخرجت في كلية الحقوق، وعاشت فترة طويلة في فرنسا قبل أن تستقر في مصر، وهي في فرنسا التقت بالمخرج يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك حيث كتشفها، لتشارك في أول عمل لها مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 1986.

يذكر أن آخر أعمال شيرين سيف النصر في الدراما هو مسلسل "أصعب قرار"، من بطولة أحمد بدير، ورياض الخولي، وجميل راتب، وعبير صبري، وأحمد خليل، وتامر هجرس، وطارق لطفي، أما السينما فيلم "أمير الظلام" مع عادل إمام.