TIMELESS Jewellery Pieces You’ll Treasure Forever مجوهرات أيقونية خالدة

25 أبريل 2024

من سوار Love من Cartier إلى سوار التنس من Boodles، هذه هي القطع الكلاسيكية التي ستدوم مدى الحياة. لقد عبَّر Yves Saint Laurent الفريد عن ذلك بأفضل طريقة عندما قال: «الموضة تتلاشى، والأسلوب خالد». عندما يتعلق الأمر بتنظيم صندوق مجوهرات سيخدمك جيدًا مدى الحياة، فمن الجدير بالذكر أن بعض الأشياء لا تخرج أبدًا عن الموضة. في الواقع، تجاوزت بعض القطع الكلاسيكية الزمن، وحققت مكانة مميزة حقًا والقدرة على إضفاء لمسة ساحرة على أي اطلالة. مع حلول موسم الأعياد، ليس هناك وقت أفضل لتدليل نفسك أو من تحب بقطعة من المجوهرات التي يمكن أن تتوارثها الأجيال القادمة. هذه الإبداعات، التي يحبها الجميع، من أيقونات هوليوود إلى العائلة المالكة، ستكون دائمًا استثمارًا حكيمًا. لذا تعرفي الى قصة كل قطعة من هذه القطع الفريدة.


Tiffany & Co. Open Heart Pendant

انضمت المصممة الإيطالية المبتكرة Elsa Peretti إلى شركة Tiffany & CO. في عام 1974، ولكن المجوهرات التي ابتكرتها للدار حديثة للغاية، ولا تزال تبدو ذات صلة وأنيقة بعد مرور نصف قرن تقريبًا.

واحدة من أكثر تصميمات Peretti التي يمكن التعرف عليها على الفور والمحبوبة هي قلادة القلب المفتوح: قلب أنيق وانسيابي بمركز مفتوح، مستوحى من «المساحات الفارغة» لمنحوتات هنري مور. إنها بداية محادثة رائعة وقطعة مميزة من تاريخ التصميم في حد ذاتها، سواء تم ارتداؤها بمفردها أو مع مجوهرات ذهبية أخرى.


Cartier Love Bracelet

يعد سوار Love واحدة من أكثر قطع المجوهرات اهتماماً لدى الناس، وذلك لسبب وجيه؛ إنها قطعة مميزة وسهلة الارتداء مشبعة برسالة رومانسية أساسية.

صمم هذا السوار مصمم المجوهرات الإيطالي Aldo Cipullo لـ Cartier في عام 1969، وكان المقصود منه أن يكون «أصفاد حديثة» للرجال أو النساء: شكلها البيضاوي يقع بالقرب من الجلد قدر الإمكان ويتم تثبيته حول معصمك بمسامير صغيرة للدلالة على ذلك، دوام الحب الحقيقي .

تقول الأسطورة أنه عندما تم إطلاق السوار لأول مرة، قامت Cartier بإهداء أزواج منها لبعض أشهر الأزواج في القرن العشرين، بما في ذلك دوق ودوقة وندسور Elizabeth Taylor و Richard Burton، Ali MacGraw و Steve McQueen و Sophia Loren و و Carlo Ponti .

وبعد مرور أكثر من 50 عامًا، لا يزال السوار يحظى بشعبية كبيرة، ويُقال إن مستشفيات نيويورك تحتفظ بمفكات براغي صغيرة من نوع Love في متناول اليد في حالة احتياجها إلى إزالة الأساور من المرضى في حالات الطوارئ.

Chanel Pearl Earrings

على الرغم من أن ملابسها كانت تعتبر بسيطة ورياضية في يومها، إلا أن Coco Chanel نفسها كانت تحب المجوهرات المسرحية، واشتهرت بارتداء أكوام من اللؤلؤ المزخرف. في نهاية المطاف، جعل أسلوبها المميز دار الأزياء الخاصة بها مرادفًا للأحجار الكريمة اللامعة، ولا تزال هذه القطع من العناصر الرئيسية لـ Chanel بعد مرور قرن تقريبًا.

تعتبر أقراط اللؤلؤ طريقة رائعة لإضفاء لمسة من الحياة والإشراق على وجهك. تأتي إبداعات Chanel من الذهب الأبيض وعرق اللؤلؤ مع قطرات لؤلؤ مزروعة قابلة للفصل، مما يجعلها إضافة فاخرة وقابلة للتحويل لأي صندوق مجوهرات.

Van Cleef & Arpels

Alhambra Necklace

يذكرنا عقد Alhambra من Van Cleef & Arpels برباعي الفصوص المغربي التقليدي (نمط بأربع دوائر متداخلة) أو بزهرة البرسيم المحظوظة ذات الأربع أوراق، والتي تم إطلاقها لأول مرة في عام 1968 ويقال إنها سُميت على اسم قصر الحمراء في إسبانيا، الذي يتميز بشبه شبه مميز، القناطر الدائرية .

ظهر التصميم لأول مرة كسلسلة بطول الأوبرا مع 20 زخارف على شكل البرسيم، كل منها مؤطر بزخرفة مطرزة بالذهب. تم إدخال الأحجار الكريمة الملونة شبه الكريمة، مثل الفيروز والملكيت والمرجان واللازورد، لاحقًا في الستينيات والسبعينيات.

في هذه الأيام، أصبح هذا التصميم أحد توقيع Van Cleef & Arpels الذي يمكن التعرف عليه على الفور، وهو يتم تجديده باستمرار بأحجار جديدة وتغييرات في التصميم، مما يضمن أنه يجذب عشاق المجوهرات الحديثة وهواة جمع المجوهرات الكلاسيكية على حد سواء. استوحي الإلهام من محبي Hollywood Alhambra، مثل Grace Kelly وRomy Schneider، واستخدميها لإضافة بريق فوري إلى أي مظهر نهاري.

Bvlgari Serpenti Watch

لقد كان الثعبان الرشيق والحسي رمزًا لصانع المجوهرات الإيطالي Bulgari منذ ظهوره لأول مرة على شكل ساعات وأساور تشبه الثعبان في الأربعينيات من القرن الماضي.

وفي أوائل الستينيات، ذاعت شهرتها عندما تم تصوير Elizabeth Taylor وهي ترتدي ساعة Serpenti من Bulgari أثناء تصوير فيلم كليوباترا، وهو الفيلم الذي أصبحت فيه أول ممثلة تحصل على عقد بقيمة مليون دولار.

وقد أصبح تصميم Serpenti مبدعًا منذ ذلك الحين، ويمكن العثور عليه الآن ضمن مجموعة ضخمة من حقائب ومجوهرات وساعات Bulgari.


Boodles Diamond Tennis Bracelet

كان هذا السوار الماسي الأنيق موجودًا منذ عشرينيات القرن الماضي، ولكنه اشتهر بفضل لاعب التنس Chris Evert، الذي ارتداه أثناء صعوده في صفوف المحترفين في السبعينيات.

إن البساطة الأنيقة لصف من الألماس هي ما يجعل هذه القطعة عملية للغاية؛ مظهر يبدو أنيقًا مع فستان كوكتيل كما هو الحال مع بدلة مصممة خصيصًا أو تي شيرت وجينز. إن تصميم Boodles الكلاسيكي يجعل منه القطعة الأساسية المثالية في صندوق المجوهرات، كما أنها تأتي مع سحر كرة تنس صغيرة كإشارة إلى أصولها.


Piaget Cuff Bracelet

كانت Piaget في الأصل صانعة ساعات، وقد استحوذت على أولى ورش صياغة الذهب في عام 1961، ومنذ ذلك الحين أنتجت مجوهرات ذهبية جميلة وملموسة وحسية مرصعة بأحجار صلبة مزخرفة مثل اللازورد والملكيت والأوبال لتكمل ساعاتها الأنيقة.

تضفي أساور Piaget الذهبية القابلة للتكديس، المستوحاة إلى الأبد من ألوان البحر الأبيض المتوسط، لمسة من الدفء المشمس على كل ما ترتديه معها.


Harry Winston Cluster Earrings

أسس صائغ المجوهرات الأمريكي Harry Winston منزله الذي يحمل اسمه في عام 1932 واشتهر بتعامله مع بعض أشهر أنواع الألماس في العالم.

بصفته «ملك الماس»، كان أول صائغ يُقرض الماس لممثلة Jennifer Jones، التي رشحت عن دورها في فيلم Songs of Bernadette لجوائز الأوسكار عام 1944. وقد شوهد بريقه على اللون الأحمر. حتى أن Marylin Monroe ذكرته في أغنيتها Diamonds Are a Girl’s Best Friend، من فيلم Gentlemen Prefer Blondes . ظهرت تقنية Winston المميزة في الأربعينيات من القرن الماضي، عندما جمع بين قطع الماس الكمثرى والماركيز بزوايا مختلفة لإنشاء مجموعات من الماسات اللامعة. لا تزال المجموعة علامة تجارية لصائغ المجوهرات حتى يومنا هذا، ويعشقها المتحمسون لبريقها الشديد.