بعد كلماتها النابية... السلطات العراقية توقف شمس الكويتية

22 أبريل 2024

بعد اعتراضها وامتعاضها من شائعة زواجها من سياسي عراقي، أعلنت نقابة الفنانين العراقيين، أمس الأحد، منع الفنانة شمس الكويتية من مزاولة العمل الفني داخل العراق لمدّة سنة كاملة.

وأعلنت النقابة في بيان قرارها الحسم، وقد جاء فيه: "نظراً لتفوّه المدعوّة شمس بندر نايف الأسلمي (شمس الكويتية) بألفاظ نابية وتهجّمها على سياسيي البلد وإعلامه من خلال مقطع فيديو نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما يدل على تدنّي وعيها وعدم احترامها للآخرين، عاكسةً بذلك صورة سيئة عن أخلاق الفنّان بصفته سفيراً لبلده".

وأضاف البيان: "نتيجة لهذا التصرّف، تعلن نقابة الفنانين العراقيين منع شمس من مزاولة أي نشاط فني داخل العراق لمدّة عام، اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار والتواصل مع السلطات الأمنية المختصّة لإصدار قرار بمنعها من دخول الأراضي العراقية".

وحذرت النقابة من أنّه إذا تكرّرت الإساءة سيتم اللجوء إلى المحاكم المختصة.

وجاء هذا القرار بعد ظهور النجمة شمس الكويتية في مقطع مصوّر وهي تتهجم على سياسيي العراق بعد ربط اسمها بالزواج سرّاً من أحد السياسيين في البلاد، وتحدثت في الفيديو بطريقة عنيفة وأطلقت الكثير من الكلمات النابية والمسيئة بحق السياسيين العراقيين، واختتمت المقطع المصوّر بـ"البصق"، وهو ما أحدث ضجة كبيرة على السوشيال ميديا.