The Chedi Al Bait روعة المزج بين التقاليد والرفاهية

26 أبريل 2024

يقع فندق “ذا تشيدي البيت”، التابع لعلامة “جي إتش إم للفنادق” في قلب الشارقة، حيث تمتزج روعة تراث الأرابيسك مع الأجواء المعاصرة الجميلة. يجسّد هذا الفندق الإماراتي الفاخر المصنّف فئة خمس نجوم، والمشتمل على 65 غرفة، مثال الخدمات المخصّصة وفق رغبات النزلاء والتي تجمع بين الجمال والضيافة الاستثنائية والشعور بالانتماء. يضمّ فندق “ذا تشيدي البيت” مجموعة رائعة من سبعة بيوت تراثية، كانت تسكنها في السابق عائلات محلية ذات أهمية تاريخية كبيرة، بمن في ذلك إبراهيم المدفع، الصحافي الرائد في الشارقة، وخالد بن إبراهيم، تاجر اللؤلؤ الشهير. وقد تركت هذه المنازل، المتجذّرة في تراث يعود إلى قرون مضت، أثراً ثقافياً وفكرياً وسياسياً لا يُمحى. كما أن إضافة منزلين تراثيين جديدين إلى الفندق تزيد من أهميته التاريخية.


تمّ الحفاظ على البيوت التاريخية بدقّة، وجرى دمجها بشكل متناغم مع الإضافات المعمارية الحديثة، لأنها من دون ريب شهادة على التراث الثقافي الغني في الشارقة. وتكشف تلك البيوت عن أعمال خشبية دقيقة وتقدّم أرقى أشكال الضيافة الإماراتية التقليدية. داخل بيت إبراهيم المدفع معلَمان بارزان في انتظار الزوّار: المتحف، الذي يقدّم لمحة عن حياة إبراهيم بن محمد مع مجموعة من التحف العائلية لآل المدفع، والمكتبة التي تشمل عدداً كبيراً من الكتب الأثرية والمعاصرة وبعض الكنوز الأدبية.

بالإضافة إلى هذه البيوت التاريخية، يتألف الملحق الجديد، بيت خالد بن إبراهيم في جناح السراي، من منزلين متميزين مع 12 غرفة حديثة، وجاكوزي خاص، وحمّامات سباحة خاصة. تعتبر أماكن الإقامة هذه مثالية للمجموعات والعائلات وتجمّعات الأصدقاء وملاذات اليوغا والمناسبات الخاصة. كما يوفر استوديو الحركة القابل للتخصيص أجواءً هادئة لعشّاق الصحة والعافية، ويستوعب ما يصل إلى 12 شخصاً لجلسات اليوغا الجماعية والبيلاتس وتمارين التمدّد.


ذكريات خالدة

تصبح المناسبات الخاصة ذكرى عزيزة في فندق “ذا تشيدي البيت الشارقة” وتدوم مدى الحياة. فهذا المكان المميز يوفر خلفية آسرة للاحتفالات بكل أنواعها، حيث يمزج بين السحر العربي التقليدي والرقي الحديث.

بفضل مساحاته الشاسعة وهندسته المعمارية الرائعة، يوفر فندق “ذا تشيدي البيت” أجواء رومانسية لا مثيل لها، سواء لحفلات الزفاف، أو المناسبات الخاصة، ويتولّى فريق العمل تصميم كل التفاصيل لضمان تجربة سلسة لا تُنسى.

مأكولات متنوعة

يُعدّ المطبخ أحد العناصر الأساسية للحياة الثقافية الديناميكية في الشارقة، حيث يقدّم مطعم “ذا تشيدي البيت” للضيوف مجموعة متنوعة من تجارب الطهي التي تجمع بين الشرق والغرب.

الضيوف مدعوون للاستمتاع بتجربة À La Carte في وجبة الإفطار وقائمة الغداء المنسّقة بعناية، ويمكنهم تناول الطعام في الداخل أو الخارج.

أما المنزل التراثي لبيت مجلس إبراهيم المدفع فقد تحوّل إلى مقهى، حيث تتم دعوة الضيوف لاكتشاف برج الرياح الدائري الوحيد المتبقي في دولة الإمارات العربية المتحدة أثناء احتساء القهوة التركية والاستمتاع بالحلويات اللذيذة. ويتميز مطعم No Ma Ni بأعمال فنية يابانية ومطبخ مفتوح، مما يوفر للضيوف متعة مشاهدة الطهاة المَهرة وهم يحضّرون مجموعة من الأطباق الشهية بينما يستريحون في مقاعدهم.

ملاذ العافية

في السبا في فندق “ذا تشيدي البيت الشارقة”، يمكن الضيوف الانطلاق في رحلة لاكتشاف الجوهر الحقيقي للملاذ. يكشف هذا المنتجع الصحي الفخم عن أسرار الجمال والعافية التقليدية في الشرق الأوسط، والتي تكملها الممارسات العلاجية في الشرق الأقصى. إنه يوفر ملاذاً هادئاً داخل حدود الفندق، مما يسمح للضيوف بتجربة جاذبية الأراضي البعيدة في قلب الشارقة. ينقسم المنتجع إلى قسمين، واحد للرجال وآخر للنساء مع غرفتين لعلاج الرجال وثلاثٍ للنساء، ويمكن الضيوف الاسترخاء داخل صالات السبا والحمّام التقليدي والبخار والساونا.

مكتبة الأحلام

ملاذ آخر لهذه التجربة الثقافية الغنية يقع داخل المكتبة، التي بدورها تتربع في قلب فناء عربي تقليدي وتقدّم مئات الكتب الأثرية والمعاصرة التي تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع والاهتمامات. يمكن الزائر تناول الكوكتيلات اللذيذة وتعلُّم المزيد عن عائلة المدفع التي كانت تعيش في ما يُعرف اليوم بفندق “ذا تشيدي البيت”.


عروض حصرية في فندق “ذا تشيدي البيت”

يلتزم فندق “ذا تشيدي البيت الشارقة” بتوفير تجارب لا تُنسى لضيوفه، بحيث يمزج أماكن الإقامة الفاخرة مع الطعام اللذيذ وعلاجات السبا المُجدّدة للنشاط. يمكن المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي الاستفادة من الخصومات الخاصة على الإقامات، والعروض الترويجية في المنتجع الصحي للاسترخاء وتجديد النشاط، إضافة الى تذوّق المأكولات الشهية في مطاعم الفندق الحائزة جوائز مع عروض ترويجية لتناول الطعام، والتي تتميز بخصومات وقوائم خاصة مصمّمة لتلبّي مختلف الأذواق.