وليد توفيق يكشف أسرار البدايات... كاد أن يخسر الميدالية الذهبية!

26 أبريل 2024

استضافت الإعلامية اللبنانية نسرين الظواهرة في حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الإذاعي "عمر جديد" النجم العربي وليد توفيق عبر أثير إذاعة "أغاني أغاني" على الموجة 87.9 FM حيث استرجع ضيف الحلقة بدايات مسيرته الفنية مع تفاصيل كشف عنها للمرة الأولى وصولاً إلى استمرارية نجوميته، وتحدث عن العديد من المواضيع الأخرى على مدار ساعة من الوقت.

في بداية الحلقة، استذكر "النجم العربي" وليد توفيق مشاركته في برنامج استديو الفن الذي انطلق منه نحو عالم الشهرة، مشيراً إلى أنّ المخرج الراحل سيمون أسمر قرّر حينها منحه الميدالية الفضية بدل الذهبية، لأنها لم تكن موجودة في فئة الغناء الشعبي التي فاز بها توفيق، لكن الفنان الراحل روميو لحود اعترض على قرار أسمر وأصرّ على منحه الميدالية الذهبية وسط الحشد الكبير الذي دعم توفيق خلال مشاركته في البرنامج. ولم يسمح توفيق للمخرج سيمون أسمر بالسيطرة عليه من خلال النهج الذي كان يعتمده مع الفنانين الآخرين.

وصرّح توفيق بأنّه تعرّض للمضايقات في بداياته لأنّ البعض "حاربه". وكشف أنّه قبل احترافه الفن كان يشعر بكل ما سيحصل معه في مسيرته الفنية وكأنها "رؤية". ونوّه توفيق بأنّه يحب تقديم اللون الغنائي الطربي رغم اعتقاد البعض بأنّه يغني اللون الشعبي المصري فقط بسبب الأغنيات والألحان الشهيرة التي قدّمها بهذا اللون.

وفي حديثه عن بعض الفنانين، أشاد توفيق بـ"سلطان الطرب" جورج وسوف، مؤكّداً أنّه موهبة وشخصية وحالة لن تتكرّر رغم محاولة كُثر تقليده ووصفهم باسم "الوسوفيين"، لكن يبقى الوسوف واحداً لا مثيل له. كما تحدث توفيق عن الموسيقار الراحل ملحم بركات وعن ألحانه المميزة ومدى تأثّره به.

وطلبت الظواهرة من ضيفها إعطاء نصيحة لوائل كفوري، فقال:"يقرّب أكتر من الناس".

وخلال سياق الحلقة، سألت نسرين الظواهرة توفيق عن زوجته ملكة جمال الكون السابقة جورجينا رزق، فعبّر عن مدى حبّه لها قائلاً:"أحببتها بسبب طيبة قلبها وأحبّها أكثر وأكثر عاماً تلو الآخر، ووجودها أساسي في حياتي وهي امرأة قوية وذكية وست بيت".