سارة التويم تطلق مجموعة ربيع وصيف 2024 في "البحر الأحمر"

18 مايو 2024

بدت أمواج البحر الأحمر مساء اليوم هادئة في مدّها وجزرها، مجسدةً حالة من السرور باختيار هيئة الأزياء منطقة البحر الأحمر لإقامة فعالية أسبوع الموضة، وعلى غرار تلك الأمواج أظهرت شواطئ عدد من جزر هذا البحر حفاوةً، بضيوف الهيئة المدعوين لهذه الفعالية من خبراء الموضة والمشاهير وإعلاميين ومهتمين بقطاع الأزياء، والذين اتفقوا جميعاً على رقي وإبداع ما قدمه مصممو ومصممات الأزياء السعوديين، من أعمال خلال العرض الافتتاحي وعروض ثاني أيام أسبوع الموضة، ومواكبتهم بتصاميمهم جمال البحر وشواطئ جزر البحر الأحمر الأخاذ.

وكانت جزيرة "أمهات" الأوفر حظاً بين مجموعة جزر أخرى اختارتها هيئة الأزياء لإقامة فعاليات هذا الأسبوع فيها، فشهد 3 عروض أزياء من أبرزها مجموعة مصممة الأزياء السعودية سارة التويم لربيع وصيف 2024، بحضور نجمات عربيات على غرار سيرين عبد النور ولجين عمران والعنود بدر Fozaza.

وقد جمعت التصاميم بين الفخامة والحداثة من دون أن تتخلّى عن اللمسات التراثيّة التي تمّ تقديمها بأسلوب مميّز وبخامات انسيابيّة وقصات مُريحة. في هذا الإطار، أعلنت التويم عن سعادتها وشاركتها بهذه السعادة النجمة اللبنانية سيرين عبد النور التي قالت عن منظر الطبيعة في جزيرة أمهات أنه "بياخد العقل وشبّهته بجزر المالديف"، فيما أعربت الإعلاميّة السعوديّة لجين عمران عن سعادتها باكتشاف هذه الجزيرة التي وصفتها بأنها "أجمل مكان في العالم"، كما عبّرت عن فخرها بالتصاميم السعوديّة الراقية التي تمّ تقديمها خلال هذا العرض.


ولاقت العلامات التجارية السعودية المشاركة بأحدث أعمالها وتصاميمها في عروض أزياء أسبوع الموضة بالبحر الأحمر، إعجاب ضيوف هيئة الأزياء من خبراء ونقاد ومهتمين بالموضة وقطاع الأزياء، الذين وصفوا الأعمال المقدمة بالراقية والمبتكرة والقادرة على منافسة أحدث تصاميم علامات تجارية عريقة.

ويتضمن أسبوع الموضة بالبحر الأحمر فعاليات عديدة، ستقدم خلال اليومين القادمين، تسعى من خلالها هيئة الأزياء إلى منح فرص حقيقية أمام مصممي ومصممات الأزياء السعوديين، لخوض التجارب واكتساب الخبرة والثقة، بعد قياس ردود أفعال رواد هذا القطاع دولياً، وفتح أسواق محلية من شأنها تسويق أعمالهم وتشجيعهم، وتعزيز حضور علاماتهم التجارية بصفة مستمرة.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة بوراك شاكماك أن هيئة الأزياء تسعى من خلال تنظيم أسبوع الأزياء الأول في البحر الأحمر إلى صياغة منصة تجسد التواصل بين الثقافات وتحتفي بالإبداع، مشدداً على أن هذا الحدث الثقافي يجسد التزام الهيئة الثابت بدفع صناعة الأزياء في المملكة للأمام، وتعزيز بيئة جاذبة تلتقي فيها مواهبنا من أبناء وبنات هذا الوطن مع شخصيات وكيانات دولية، ذات سمعة وخبرة في مجال الموضة وصناعة الأزياء، وفق خطة واضحة وجدول زمني معدّ بعناية، ومجموعة متميزة من العلامات التجارية السعودية والعالمية، القادرة على تزيين منصاتنا في مختلف المحافل وصالات العرض محلياً وإقليمياً ودولياً.

ولفت شاكماك الانتباه إلى الإستراتيجيات والخطط التي تعمل الهيئة وفقها، الهادفة بشكلٍ اساسي إلى تنمية المواهب المحلية ودمجها مع الساحة الدولية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، ذات العلاقة بإثراء النسيج الثقافي للمملكة، مع الاهتمام بمواكبة ذلك والسير في خط متوازي مع توسيع آفاقنا الاقتصادية، بحيث تشكّل الثقافة جانباً مهماً من الناتج المحلي، وذات إسهام في دفع عجلة التنمية الاقتصادية الوطنية.

يذكر أن أول أيام هذا الأسبوع شهد عرضاً افتتاحياً للأزياء، لـ 7 علامات تجارية، منها 5 علامات تجارية سعودية و2 أجنبية، ومن أبرزها مجموعة تيما عابد في العرض الافتتاحي، تحت اسم "البحر الأحمر" وقد جاء مستوحى من البحر والحياة النابضة بداخله، بالإضافة إلى العلاقة بين البحر والرمل بما فيها من تكامل وتناقض في الوقت نفسه.