حكاية Dior Christal

ديور, جون غاليانو, ساعة

20 أبريل 2011

في العام 2005، ابتكر جون غاليانو مع فريق عمله تحفة فنية فريدة بالترافق مع ابتكاراته في الأزياء الراقية. إنها الساعة Dior Christal. وأصبحت هذه الساعة التحفة الفنية الأكثر شهرة في مجالها بحيث جمعت بين تقنية الساعات الدقيقة والجمال الزخرفي الرائع. كانت الموديلات الأولى من ساعة Dior Christal مصنوعة من الفولاذ، ثم جرى استبدالها بموديلات أكثر فخامة ودقة وباتت الموديلات مصنوعة من مواد نفيسة مثل الذهب والماس والحجارة الملونة وعرق اللؤلؤ. وأخيراً تم ابتكار ساعة Dior Christal Tourbillon تمتاز هذه الساعة باحتوائها على ثماني مناطق زمنية، علماً أن الرقم 8 هو رقم الحظ للسيد كريستيان ديور. تتوافر ساعة Dior Christal Tourbillon في موديل مجوهرات أو في موديل هندسي جداً.

ساعة Dior Christal الغامضة، تتوافر بأسلوبين جديدين، الأول مع رباط جلدي والثاني مع سوار أسود من كريستال الياقوت. تشكل هذه الساعة تحية لمجموعة الأزياء الراقية في ديور Dior، لمجموعة ألوانها ولكل تفاصيلها- الزخارف، البطانات، الثنيات، الكشاكش والورود.

وكشفت مجموعة Dior Christal عن أول عرض «راق» «Haute Couture» لها: مجموعة من ثماني ساعات فريدة، مرقمة قطر الواحدة 33 مم، تكشف عن تفاصيل ديور الشهيرة والفريدة. وها هي الصور تروي قصّة ساعة Dior Christal Mystérieuse خطوة خطوة، ماسة ماسة، ثانية ثانية.