سر العيون اللامعة والبشرة المتوهجة

اوميغا 3, فيتامين E, زيت سمك

27 أبريل 2009

الفيتامين E

  • يحسن أنسجة الجلد بشكل مذهل
  • يحمي الخلايا من أضرار أشعة الشمس
  • يقوّي أجهزة المناعة بشكل دراماتيكي

قبل عقود أجمع الأطباء والاختصاصيون في شؤون البشرة على أن الفيتامين E هو المادة الأكثر فعالية لصيانة مرونة الجلد وأنسجته. السر في ذلك أن الفيتامين E يستطيع أن يرطّب البشرة ويحميها من الاشعاعات الطبيعية التي تسبب التجاعيد. إلا أن فوائد جديدة لتناول هذا الفيتامين ظهرت عبر دراسة أجراها الدكتور ديفيد غولدبرغ David Goldberg تؤكد أنه يمنع حصول الحروق من أشعة الشمس ويقوي مناعة الجلد من هذه الأشعة. وهناك اكتشاف آخر لفوائد الفيتامين E إضافة الى فعاليته في حماية وتنقية البشرة، فهو يستطيع تخفيف الآلام إجمالاً. إذ أن دراسة أجريت في جامعة تافت في بوسطن بينت أن نسبة التعرض للأمراض انخفضت بمعدل 48 في المائة لمتناولي الفيتامين E عن سواهم. وكذلك تراجع تناول الأدوية المضادة للحيوية antibiotic بمعدل 56 في المئة لمن يتناولون الفيتامين E. يكمن السر في ذلك أن هذا الفيتامين يقوي الكريات البيضاء في الدم، وهي التي تحمي الجسم من الأمراض والفيروسات اجمالاً وتشكل دفاعاً قوياً ضد غزو الأمراض.

يوجد الفيتامين E في عدد من المواد الغذائية مثل اللوز الذي تحتوي أونصة واحدة منه على 25 في المئة من RDA المكون لفيتامين E. وكذلك يوجد في البروكولي. وهناك مستحضر جاهز بشكل حبوب يباع في الصيدليات.


اوميغا Omega 3

  •  يحفظ بياض العين لامعاًَ متوهجاً
  •  يخفض من جفاف العين بنسبة 66 في المائة
  •  يقلل من حوافز السمنة

يكمن سر لمعان العين إجمالاً في نشاط الكبد، فهو الجهاز الذي ينظف الجسم من المواد السامة. وعندما تنخفض فاعلية وظيفة الكبد ينعكس ذلك على بياض العين ليجعله أقرب الى الاصفرار أو الاحمرار.

هنا يأتي دور Omega 3 اوميغا 3 الذي ينشط فاعلية الكبد وقدرته على التخلص من السموم داخل الجسم بفاعلية تزيد عن 66 في المئة. والنتيجة أنك حتماً ستشعرين بأنك رائعة صحياً مثلما يراك الآخرون رائعة في المظهر أيضاً.

كما أن اوميغا Omega 3 يمنع تخزين الوحدات الحرارية بشكل دهون مرهقة للجسم ويحولها الى طاقة تحترق لتنشيط فعالية الجسم.

إضافة الى ان الاوميغا  Omega 3 يقلل من تراكم السكر في الدم بنسبة 28 في المئة.

يمكن الحصول على اوميغا 3 بتناول بعض الأغذية الطبيعية مثل سمك السلمون الذي تحتوي 4 اونصات منه على كمية 21 غراماً اوميغا 3، وكذلك تحتوي اونصة واحدة من الجوز على كمية 2 غرام من اوميغا 3.

وفي الأسواق مستحضرات عديدة تحتوي على مادة اوميغا 3 بشكل زيت يمكن تناوله مع السلطة الخضراء، أو زيت السمك المتوافر في الصيدليات.