Q & A إسألي ماغي...

مشكلة / مشاكل الشَعر, العناية بالشَعر, تسريحة الشَعر

26 ديسمبر 2012

- جئتك بمشكلتي هذه بعد أن عجزت عن إيجاد حلّ لها، وهي تتعلّق بشعري المتمرّد وتسريحته التي تبقى فوضوية  رغم استعمال مثبت الشعر القوي مرّات عدّة في اليوم. كما أن مظهر شعري الأشعث يزعجني كثيراً خصوصاً وأنه يفتقد إلى الحيوية واللمعان علماً بأن قصّته قصيرة. أرجوك ساعديني لأن من يراني يظن أنني لا أهتم بنفسي.
ساندرا

غالباً ما يؤدي سوء استعمال مستحضرات التصفيف أو المبالغة في استخدامها إلى نتائج سلبية لا نتوقعها، وهذا ما يفسّر تشعث شعرك وتسريحته التي تبقى غير منسّقة. فاستعمال مثبت الشعر على شعر مبلل أو جاف ويابس تجعل مستحضر التصفيف عديم الفائدة و تعطي نتائج سلبية. كما أن الشعر الجاف جداً لا يمتص مكوّنات مثبّت الشعر في شكل جيّد ولا يتفاعل معها. لهذا السبب، أقترح عليك اتباع الخطوات التالية:

  • إياك استعمال مثبت الشعر على شعرك مرّات عدّة في اليوم، ولا تستعمليه إلا بعد غسل الشعر وتجفيفه جيّدا.
  • إذا لاحظت أن تصفيفة شعرك بدأت تفقد رونقها وثباتها خلال النهار، اكتفي برشّها بقليل من الماء ثم جففيها« بالسشوار» دون إضافة المزيد من مثبت الشعر، بل من المفضل أن تستعملي هلاماً من نوع السيروم المروّض للشعر لأنه يرطب الخصلات الجافة ويروّض الشعر الأشعث دون إثقاله كما أنه يضفي اللمعان والحيوية عليه.
  • لا تستعملي مثبت الشعر أو أي مستحضر تصفيف مباشرة على شعرك، بل رشيه على راحتي يديك ومرريهما على الخصلات أو الأطراف المتمرّدة لترويضها وتثبيتها بلطف. اتبعي التقنية نفسها مع السيروم المروّض للشعر.
  • اختاري مستحضرات التصفيف بعناية، وأنصحك بأن تستعملي النوع الذي يسمح لك بالحصول على تسريحة طبيعية أي يبقي خصلات الشعر متحررة وغير ملتصقة ببعضها البعض. هناك أنواع من البلسم أو بديل الزيت المصممة لترويض الشعر المتمرّد ولا تحتاج للشطف بالماء، وهي مثالية لتغذية الشعر ومنحه مظهراً صحياً وجذاباً بينما تعمل على ترويض الخصلات وتحافظ على ثبات تسريحة الشعر في شكل متناسق لفترة طويلة.

نصيحتي لك:
 لا تبالغي  في استعمال مستحضرات التصفيف لأن النتيجة تكون سلبية ويبدو الشعر مثقلا بالمستحضرات وغير جذاب.
[email protected]