الفائزات بجوائز المرأة العربية للعام 2013 في أبوظبي

رجاء القرق, سعاد لطفي, مناهل ثابت, الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي, جائزة المرأة العربية, والشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان, جائزة الأعمال الإنسانية

16 ديسمبر 2013

الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي تنال جائزة المرأة العربية والشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان جائزة الأعمال الإنسانية بحضور ما يزيد عن 400 سيدة يمثلن الإمارات السبع، أقيم احتفال جوائز المرأة العربية للعام 2013 في فندق روز وود في أبوظبي. وقد اختيرت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي المرأة العربية الملهمة للعام 2013، والشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان في فئة الأعمال الانسانية، ومني غانم المري عن الإعلام. وحصلت سيدة الأعمال رجاء القرق، مديرة مجموعة عيسى صالح القرق، على جائزة إنجاز العمر.

وفي مجال التعليم فازت بدور الرقباني، واختيرت الشيخة حور بنت سلطان في مجال الفنون، والفنانة التشكيلية نجاة مكي فنانة العام، ورشا الذهني رائدة اعمال العام. ونالت نور النومان جائزة الأدب، وسميرة مرشد الرميثي جائزة الرياضة، والشيخة مدية الشرقي لقب مصممة أزياء العام، والجود لوتاه أفضل مصممة أزياء شابة، بينما حصلت سعاد لطفي على جائزة الطب، ودبي أبو الهول جائزة الموهبة الصاعدة، ورزان خليفة المبارك الجائزة الحكومية.

يشار إلى أن جوائز المرأة العربية تأسست في العام 2009 من خلال مجموعة (ITP Consumer) للنشر، ويقام الحتفال سنوياً في الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والكويت، وستنضم المملكة العربية السعودية في العام 2014. وقد كُرّمت أكثر من 165 امرأة حتى الآن من مختلف المجالات. ورأست لجنة تحكيم العام 2013 الدكتورة مناهل ثابت, وضمت في عضويتها خبراء في مختلف التخصصات، وممثلات للإمارات السبع.