كازال وماسي والإدريسي نجمات موازين بمسرح محمد الخامس

ليز كازال, سعاد ماسي, مهرجان موازين

18 مارس 2014

أعلنت إدارة مهرجان موازين عن أسماء الفنانين الذين سيحيون الحفلات، التي ستقدم في مسرح محمد الخامس، في إطار الدورة 13 من المهرجان، والتي ستنظم ما بين 30 مايو والسابع من يونيو.

وستبدأ السهرات في مسرح محمد الخامس يوم 31 مايو، بالحفل الذي ستحييه مجموعة كومودورز، والتي ستقدم أجود الأغاني التي اشتهرت بها طوال تاريخها الفني، والذي يمتد  لأكثر من ثلاثة عقود.

يوم فاتح ماي سيحتضن المسرح المغنية الاسبانية ليز كازال، وفي اليوم الموالي سيقدم حفل لمغنية لاتينية أخرى هماريانا يرغوس المولودة في الأرجنتين.

أما عشاق الأغنية الفرنسية فسيكون لهم موعد يوم ثالث يونيو، مع المغني برنار لافاليي، والذي يعتبر من بين أكبر الفنانين الفرنسيين الملتزمين،  وستعود اسبانيا للواجهة مرة أخرى يوم رابع يونيو بالحفل الذي سيقدمه المغني امانسيو براد، والذي كان  قد نفي خارج اسبانيا في عهد الجنرال فرانكو، وسيقدم خلال الحفل أغنيته التي كرم من خلالها المغني الفرنسي ليو فيري.

يوم الخميس خامس يونيو سيأتي الدور علي المغنية الجزائرية سعاد ماسي، والتي سبق أن حققت سهرتها في المهرجان قبل سنتين نجاحا كبير، وستكون ماسي مصاحبة في الحفل بعازف الغيتار الفرنسي اريك فيرنانديز.

يوم سادس يونيو سيستقبل مسرح محمد الخامس المجموعة الكوبية أراغو،والتي تم تاسيسها سنة 1939 وستقدم مجموعة من الالحان الكوبية الراقصة.

وستختتم برمجة مسرح محمد الخامس بالحفل، الذي سيقدم يوم سابع يونيو  بحضور الفرقة المصرية اوركسترا حفني،  والتي اشتهرت بحفلاتها في اوبرا القاهرة، الفرقة ستكون مصاحبة بالمغنية المغربية حياة الإدريسي، والتي ستقدم مجموعة من الاغاني الكلاسيكية  لمحمد عبد الوهاب واسمهان وام كثلوم، وستكون برفقتها المغنية  رحاب المتاوي.