مراد بوريقي ومحمد عساف وناصيف زيتون نجوم سهرة افتتاح موازين

مراد بوريقي, محمد عساف, ناصيف زيتون, مهرجان موازين

10 أبريل 2014

كشفت جمعية مغرب الثقافات المنظّمة للدورة 13 من مهرجان موازين إيقاعات العالم الممتدة من 30 أيار/ مايو إلى 7 حزيران/يونيو، أن سهرة الافتتاح الخاصة بمنصة النهضة مع الفنانين العرب ستستقبل حفلاً موسيقياً لنجوم برامج المسابقات الغنائية ناصيف زيتون الفائز بمسابقة 'ستار أكاديمي'، ومراد بوريقي الفائز بمسابقة 'ذا فويس'، ومحمد عساف الفائز بمسابقة 'آراب أيدول'.  

وكان المغني السوري الشاب، ناصيف زيتون قد نال لقب الدورة السابعة لمسابقة 'ستار أكاديمي' التي نُظمت سنة 2010 وحصل خلالها على مجموع أصوات وصل إلى 65.21%.  وأبرز هذا الشاب الدمشقي في البرنامج مواهبه الفذة في الغناء كما شجّعه أكبر المغنيين العرب ككاظم الساهر و صابر الرباعي. وتسنّت له الفرصة للغناء إلى جانب الراحل وديع الصافي، كما استطاع منذ بداياته اتقان العديد من الألوان الغنائية كالموّال والغناء الجبلي والوطني وذلك في عدة لهجات كاللهجة المصرية والتونسية والخليجية.  

ستستمّر هذه السهرة مع المغني المغربي مراد بوريقي، الفائز بمسابقة 'ذا فويس' لسنة 2012. إذ تم اختياره كأحسن صوت شبابي بفضل دعم الملايين من المعجبين له  في العالم العربي. ويتميز بوريقي القادم من مدينة آسفي بصوت "رهيب" وحضور استثنائي.

وسيتم اختتام السهرة مع المغني الفلسطيني محمد عساف، الحاصل على لقب الدورة الثانية لمسابقة 'آراب آيدل'. وسحر عسّاف الجمهور ولجنة التحكيم بفضل أدائه، مما مكّنه من الحصول على شعبية واسعة.