الكوري Psy يُرقص هيفاء وهبي وينال من لطيفة التونسية

شكلك مش غريب, MBC4, mbc مصر, ميس حمدان, خالد الشاعر, تامر عبد المنعم, جنيفر غراوت, صباح, كاظم الساهر, لطيفة التونسية, هيفاء وهبي, محمد سامي, حكيم

20 أبريل 2014
خاض 8 مشاهير المنافسة الترفيهية-الخيرية في برنامج "شكلك مش غريب"، النسخة العربية من Your Face Sounds Familiar العالمي على شاشتيْ MBC4 وMBC مصر. قامت باسمة وعبد المنعم العمايري وميس حمدان وخالد الشاعر وتامر عبد المنعم ووائل منصور وديمة قندلفت وجنيفر غراوت، بتقليد رموز فنية من الجيلين القديم والجديد على التوالي : صباح وكاظم الساهر ولطيفة التونسية والشاب خالد وهاني شاكر والكوري بْساي ونجوى كرم وماجدة الرومي. وقد قوّمت اللجنة الثلاثية، النجمة هيفاء وهبي والمخرج محمد سامي والمطرب حكيم أدائهم فمنحوا أعلى النقاط للفنان المصري وائل منصور. أشعل وائل المسرح على أنغام أغنية النجم الكوري بساي Gangnam Style واضعاً نظارتين شمسيتين وراقصاً على أنغام كورية بأزياء براقة زرقاء وبيضاء، فنجح في انتزاع الكم الأكبر من النقاط من لجنة التحكيم يضاف إليها نقاط زملائه النجوم (41 نقطة) كما نجح في إثارة حماسة هيفاء وهبي. تمايلت الأخيرة مؤدية حركات الأغنية الشهيرة. فيما حلت النجمة الأردنية ميس حمدان - التي حاولت تقليد الفنانة التونسية لطيفة - ثانية حاصدة 30 نقطة. وقد منح وائل منصور مبلغ خمسة ألاف دولار التي فاز بها إلى جمعية Educate Me المصرية التي تساعد على تعليم الأطفال الذين لا يحظون بفرص تعليمية.



لجنة التحكيم تتقدم النجوم وتتقمص 3 شخصيات

افتتح الحلقة الأولى من برنامج "شكلك مش غريب"، عضو لجنة التحكيم الفنان حكيم بأداء أغنية "يا بنت السلطان" لأحمد عدوية بأسلوب محترف معبراً عن حبه له بعد انتهاء وصلته الغنائية وبأنه يتشرف بأن يكون "سلكاً في ميكروفون أحمد عدوية". أما المخرج محمد سامي، فتقدم بخطوات غير متّزنة على المسرح مجسداً شخصية الأسطورة بوب مارلي ومؤدياً أغنيته No Woman No Cry. فيما تخلت هيفاء وهبي عن لون شعرها مجدداً من الأسود إلى الأحمر إلى الأشقر، لتؤدي شخصية النجمة المصرية الراحلة هند رستم، وتحديداً "سونيا" (مشهد من فيلم "الراهبة"). ارتدت هيفاء في الليلة الأولى من البرنامج فستاناً بنفسجياً صغيراً مع حذاء باللون الفوشيا.


هيفاء ووردة كاظم الساهر الحمراء وسر الإعجاب به

منحت هيفاء وهبي ميس حمدان 7 نقاط، قائلة: "لقد قدمت ميس  لطيفة بأسلوب ساخر. فنحن اعتدنا عليها وهي تقدم الشخصيات بأسلوب مبالغ فيه بحثاً عن الفكاهة. لقد اقتربت من شخصية لطيفة". أدى الإعلامي البحريني خالد الشاعر أغنية "دي دي" للمطرب الجزائري الشاب الخالد لكنه فشل في اقناع لجنة التحكيم رغم أنه ارتدى قميص كليب مطلع التسعينات، الزهري والأسود والعنابي الشهير. منحته هيفاء وهبي 4 نقاط من أصل 12، مطالبة إياه بتقديم الأفضل مع شخصية ينسجم معها أكثر ومعلقة على أدائه : "القاسم المشترك بينك وبين الشاب خالد هو الاسم أكثر من أي شيء آخر".
فيما ضاعفت النقاط مانحة ديمة قندلفت 8 نقاط، مثنية على الشبه بينها وبين نجوى كرم. ارتدت ديمة فستاناً باللون الأخضر وهي تؤدي أغنية "تعا خبيك" لشمس الأغنية. كما عبرت هيفاء عن إعجابها بأداء نجمة برنامج "أرابز غوت تالنت" جنيفر غراوت مانحة إياها 10 نقاط عن أدائها لأغنية الفنانة ماجدة الرومي "اعتزلت الغرام". أضاعت هيفاء وهبي الوردة التي أعطاها إياها عبد المنعم عمايري وهو يتقمص شخصية كاظم الساهر في أغنيته المصورة "قولي أحبك"، ونصحت نجم الدراما السورية بأن يقدم أداءً منسجماً مع طاقاته التمثيلية في المرة المقبلة، مانحة إياه 5 نقاط فقط. اعتبرت هيفاء بأن الوسامة هي قاسم مشترك بين كاظم الساهر وعبد المنعم عمايري، وأن سر الإعجاب بصاحب "زيديني عشقاً" هو هدوء إطلالته لكنه في المقابل يعبر بعينيه وصوته وهذا ما لم تلمسه في أداء عبد المنعم. كشفت هيفاء إعجابها بشخصية الساهر قائلة: "سأعتبر بأن الوردة الحمراء من كاظم". 6 نقاط لتامر عبد المنعم عن شخصية هاني شاكر و9 نقاط لباسمة عن شخصية الشحرورة صباح. لكن في المقابل، نصحت هيفاء وهبي صاحبة "حلم الطيور" بأن تلعب بصوتها أكثر ولا تعتمد على الأزياء والحركات للاقتراب من الشخصية. ونجح وائل منصور من الحصول على 12 نقطة كاملة من هيفاء وهبي.

   
نقاط حكيم للنجوم :

لم تقترب ديمة قندلفت من صوت نجوى كرم

ميس حمدان: 7 نقاط

خالد الشاعر: 4 نقاط

ديمة قندلفت: 5 نقاط

جنيفر غراوت: 9 نقاط

عبد المنعم عمايري: 6 نقاط

تامر عبد المنعم: 8 نقاط

باسمة: 10 نقاط

وائل منصور: 12 نقطة


نقاط محمد سامي للنجوم :

أحب ميس حمدان وهي تقلد لطيفة كلاماً أكثر

ميس حمدان: 6 نقاط

خالد الشاعر: 5 نقاط

ديمة قندلفت: 10 نقاط

جنيفر غراوت: 9 نقاط

عبد المنعم عمايري: 4 نقاط

تامر عبد المنعم: 7 نقاط

باسمة: 8 نقاط

وائل منصور: 12 نقطة


شخصيات الحلقة الثانية ...

عملية اختيار عشوائية حصلت في نهاية الحلقة الأولى من البرنامج - الذي يقدمه الإعلامي والكوميدي طوني أبو جودة ويخرجه طوني قهوجي - حدّدت الشخصيات التي سيجسدها المتنافسون على المسرح في الحلقة الثانية. سيقوم النجوم الثمانية بمقاربة هذه الشخصيات، تامر عبد المنعم ("الهضبة" عمرو دياب) وديمة قندلفت ("السندريلا" سعاد حسني) وباسمة (الفنانة الفرنسية الراحلة إديث بياف) وميس حمدان (المطربة السورية أصالة) وعبد المنعم عمايري ("سلطان الطرب" جورج وسوف) ووائل منصور ("العندليب" عبد الحليم حافظ") وخالد الشاعر (الفنان السعودي رابح صقر) وجنيفر غراوت (النجمة الكندية سيلين ديون).