اختاري نضارة الوردي

ظلال الوجنتين, ماكياج, كريم الأساس, BB Cream, لانكوم, بورجوا, إيف سان لوران, ديور, شانيل, ماك, كلارنس, bourjois, Yves Saint Laurent, Dior, Chanel, M.A.C, Clarins

27 أبريل 2014

الوردي هو اللون الأكثر رواجاً هذا الربيع. وهو يلائم كل ألوان البشرة، شرط اختيار الدرجة المناسبة منه. تزيني بالوردي واتبعي نصائحنا السهلة لكي يبدو ماكياجك في غاية الروعة والنضارة.

الوردي الفاتح

الوردي الفاتح والناعم والشاحب جداً هو اللون الذي يناسب كل ألوان البشرة بامتياز. يتم استعماله مبدئياً على العينين لتعزيز إشراقهما. جربي الظلال الوردية القزحية المشرقة التي تبرز جمال الجفنين. ابسطي الظلال على كل الجفن العلوي، بطرف الإصبع إذا اخترت التركيبة القشدية أو بالفرشاة إذا كانت الظلال من البودرة. ارسمي من ثم خطاً رفيعاً بمحاذاة الأهداب العلوية بواسطة آيلاينر بنفسجي أو خوخي، مع إمكان مدّ الآيلانير قليلاً صوب الصدغين. وبالنسبة إلى ماكياج الفم، يجب أن يبقى خفيفاً وناعماً، ولذلك جربي أحمر الشفاه الحيادي اللون أو البيج الوردي.
ننصحك باستعمال الظلال الوردية الفاتحة إذا كانت عيناك باللون الأخضر أو الأزرق لأن الوردي يمنحهما نضارة جميلة. تجدر الإشارة أيضاً إلى إمكانية استعمال الظلال الوردية القزحية بمثابة مستحضر إشراق تحت العين. استخدمي الفرشاة الرفيعة جداً لبسط هذه الظلال الوردية فوق حاجب الهالات، بحيث تمنحين الإشراق لوجهك.
جربي:

  • Ombre Hypnose Dazzling Spinelle Rose من Lancôme
  • Liner Feutre Noir Violine من Bourjois
  • Yves Saint Laurent Rouge Pure Shine Sheer Lipstick


الفوشيا

إنه اللون النابض والحيوي، المشتمل على أصباغ زرقاء. الفوشيا لون وامض جداً، ولذلك ننصحك باستعماله فقط على الشفتين، إلا إذا كنت سمراء جداً فيمكنك حينها استعماله على الوجنتين. حددي أولاً محيط الفم بواسطة قلم فوشيا، ثم أبسطي أحمر الشفاه بواسطة الفرشاة، صوب داخل الشفة.
إلا أننا ننصحك بتحضير الشفتين أولاً قبل تلوينهما بالفوشيا، لأن هذا اللون الساطع والقوي لا يرحم العيوب. قشّري شفتيك بشكل خفيف في المساء قبل تغذيتهما ببلسم مغذٍ ومرطب.
وبالنسبة إلى الوجنتين، يستحسن تلوينهما باللون الوردي الناعم أو البني الوردي. أما العينان فيمكن منحهما المزيد من العمق عبر استعمال الظلال البيج ورسم خط بني بمحاذاة الأهداب العلوية، ومن ثم تغليف الأهداب بالماسكارا السوداء.
جربي اللون الفوشيا إذا كانت بشرتك فاتحة، لأن هذا اللون البارد يزيد جمال طلتك.
جربي:

  • Rouge Dior Allégresse من Dior
  • Rouge Allure Velvet La Diva من Chanel


خشب الورد

إنه لون وردي دافئ مشتمل على أصباغ بيج وصفراء مائلة قليلاً إلى البني. إنه اللون المناسب لكل ألوان البشرة لأنه كفيل بمنح الإشراق من دون أي ابتذال. واللافت أنه يمكن استعمال لون خشب الورد (Bois de Rose) على الشفتين والوجنتين في الوقت نفسه، من دون أي مبالغة في الطلة. ربّتي اللون بطرف الإصبع على الوجنتين، وابسطيه مباشرة من إصبع أحمر الشفاه على شفتيك. يمكنك إضافة القليل من الملمع إلى شفتيك لمنحهما بعض التألق المتلألئ.
ننصحك عموماً باختيار التركيبات القشدية الممكن بسطها بسهولة بطرف الإصبع أو بواسطة الاسفنجة. فهي تمنح لمسة طبيعية، فضلاً عن إمكانية بسطها بسهولة.
وبالنسبة إلى ماكياج العينين، يستحسن اختيار الألوان الحيادية، مثل البيج والرمادي الفاتح والمشمشي، وتغليف الأهداب بالماسكارا البنية لماكياج فائق النعومة.
جربي:

  • Fantasy of Flowers Lipstick Rose Lily من MAC
  • Rouge Prodige Lipstick No 103 من Clarins


وردي البونبون

إذا رغبت في فم لافت للنظر، ركزي اللون على الشفتين. اختاري أحمر الشفاه بتركيبة الساتين وابسطي طبقات عدة منه حتى الحصول على الكثافة المنشودة. أضيفي من ثم القليل من اللمعان بمساعدة بلسم شفاف.
في المقابل، إذا أردت فماً ناعماً، يمكنك التركيز على بودرة الوجنتين. في هذه الحالة، ابسطي البودرة الوردية عالياً جداً، على القسم الناتئ من الوجنتين، ومدّيها صعوداً قليلاً نحو الصدغ. وبالنسبة إلى الفم، اكتفي بطبقة واحدة من أحمر الشفاه اللماع.
ننصحك باستعمال الوردي البونبون إذا كانت بشرتك فاتحة أو حنطية. وفي كل الأحوال، يجب أن تكون البشرة مثالية وخالية من العيوب والشوائب والاحمرار. لذا، حضري البشرة مسبقاً بواسطة كريم الأساس أو كريم BB.