استياء هيفاء وهبي : 'شكلك غريب' ...

هيفاء وهبي, شكلك مش غريب, باسمة, عبد المنعم عمايري , ميس حمدان, محمد سامي, حكيم

27 أبريل 2014

ماذا قدّمت الحلقة الثانية من المنافسة الترفيهية - الخيرية في برنامج "شكلك مش غريب"، النسخة العربية من Your Face Sounds Familiar العالمي على شاشتيْ MBC4 وMBC مصر ؟ بدا النجوم الثمانية، باسمة وعبد المنعم العمايري وميس حمدان وخالد الشاعر وتامر عبد المنعم ووائل منصور وديمة قندلفت وجنيفر غراوت أكثر تألقاً على المسرح بإجماع لجنة التحكيم الثلاثية. لكن نجمة اللجنة المثيرة للجدل هيفاء وهبي أثارت الجدل مجدداً.


هل ميس حمدان نجمة محمد سامي الجديدة ؟

بلهجة صارمة وناعمة، توجهت صاحبة الشعر الأحمر إلى الممثلة ميس حمدان. بعد أداء الأخيرة أغنية "يا مجنون" لأصالة بجدية واستفاضتها بالحديث عن شخصية المطربة السورية وإطلالتها قاطعتها هيفاء قائلة : "بدك ياني أعطي رأيي فيكي أو بدك تعطي رأيك بأصالة ؟". عمّ السكوت للحظات. أجابتها ميس بابتسامة محيّرة : "إنت بمحل بدك تعطي رأيك فيني أكيد". عمّ السكوت مجدداً. تابعت ميس : "أنا لا أرى بوضوح". استردت هيفاء تعليقها قائلة باختصار إيجابي وواثق : "حركات وصوت وأداء، أروع ما يكون. هذا رأيي ولن أغيره". غادرت صاحبة "مش قادرة استنى" المسرح تاركة فراغاً كبيراً بين المخرج محمد سامي والمطرب حكيم. لكنها عادت مجدداً ورفعت علامة النصر لهتافات الجمهور، وقالت للإعلامي خالد الشاعر بذكاء نجمة احترفت الأضواء : "أمتعتنا" رغم أنها كانت وراء الكواليس خلال وصلته الغنائية. ورغم أنه لم يحصد الجائزة والنقاط الأعلى، إلاّ أن خالد الشاعر نجح في إشعال أجواء البرنامج على وقع أغنية "بحبك وأحلف" للمطرب السعودي رابح صقر.


"قنابل" لجنة التحكيم ... بلهارسيا !

وقد بدا تعليق الفنان المصري حكيم (توقّع "قنابل" على المسرح في مستهلّ الحلقة) ثقيل الوقع وهو يقوّم استعراض النجم المصري وائل منصور الذي تقمّص شخصية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ مؤدياً أغنية "أنا كل ما أقول التوبة". قال حكيم : "تفوّق وائل على نفسه في الأداء" ثم توجّه إلى وائل ممازحاً : "ينقصك فقط القليل من المرض حتى تبدو كعبد الحليم، "نقصك شوية بلهارسيا" (المرض الذي أصيب به العندليب وأودى بحياته). لكن حكيم أدلى بتعليق رومانسي ملفت لاحقاً إثر انتهاء نجمة برنامج "أرابز غوت تالنت" جنيفر غراوت من غناء رائعة الفنانة الكندية سيلين ديون، My heart will go on. عبّر عن إعجابه بأداء جنيفر وهو يغازل هيفاء وهبي "صوتها جعلني أريد الطيران مع هيفا وأن أغرق في بحر عينيها". أداء جيد لنجوم "شكلك مش غريب" وعلامة استفهام على أداء لجنة التحكيم التي كان المخرج محمد سامي الأكثر اعتدالاً فيها مع خفة ظله أحياناً خصوصاً حين سأل ميس حمدان : "نمرة تلفونك القديمة هي هي ؟". فهل تكون ميس نجمة محمد سامي الجديدة خصوصاً أنه رغب في مشاهدة أدائها مجدداً ؟


"السلطان" عبد المنعم عمايري يتفوق على "القيصر"

أدى نجم الدراما السورية عبد المنعم عمايري أغنية "الهوى سلطان" لسلطان الطرب جورج وسوف. وبعدما فشل في تقمص شخصية "قيصر الغناء" كاظم الساهر في الحلقة الأولى، نجح في احتلال المرتبة الأولى وحصد نقاط لجنة التحكيم وزملائه من النجوم. أشار عمايري إلى أن : "الوسوف واحد وأنا في الحقيقة لم أقلده بل عشت جزءًا من الكاريزما التي يملكها"، ومنح مبلغ خمسة ألاف دولار التي فاز بها إلى "قرى الأطفال SOS" التي تعتني بالأيتام مبدياً بحماسة مؤثرة رغبته في تقديم مبلغ مماثل إلى جمعية "بسمة" لدعم الأطفال المصابين بالسرطان إن فاز مجدداً.


باسمة ... أداء مؤثر للغاية

تملك الفنانة اللبنانية باسمة صوتاً قوياً، لفتت الأنظار بحضورها الفني صورة وصوتاً على المسرح. أتقنت تقمّص شخصية الأسطورة الفرنسية الراحلة إديث بياف وهي تغني La vie en rose. وصفتْ هيفاء وهبي صاحبة الفستان الأسود والحاجبيْن الدقيقين التي وقفت على مسرح "شكلك مش غريب" بالفنانة الرائعة التي تستحق كل الإحترام والتقدير لجرأتها وثقتها بنفسها. فهل ستثبت جرأتها مجدداً متقمصة شخصية الوسيم البورتوريكي ريكي مارتن ؟ هل ستغني Livin' La Vida Loca أم تستهل موسم "كأس العالم" بأغنية La Copa de la Vide ؟