اللبنانية الأصل سلمى حايك تكرّم جبران خليل جبران في 'كان' وغاييه وميكا حاضران

salma hayek, سلمى حايك, جبران خليل جبران, فيلم, مهرجان كان السينمائي, ميكا

19 مايو 2014

قامت النجمة اللبنانية الأصل سلمى حايك بإنتاج فيلم يحمل عنوان كتاب جبران خليل جبران "النبي". وتناوب على إخراج هذا الفيلم الذي نفّذ على طريقة الرسوم المتحرّكة تسعة مخرجين عالميين، منهم توم مور وبيل مونتون، والإماراتي محمد سعيد حارب وغيرهم.

وقالت عنه سلمى حايك إن جمالية هذا العمل لا حدود لها، وإنـه سيقدّم درساً مفصلاً وسهلاً لكتاب "النبي" الأكثر شهرة في العالم، من خلال فتاة صغيرة عمرها ثماني سنوات، تلتقي المصطفى السجين السياسي في جزيرة متخيلة، وتعيش مرحلة التحول لدى بطل الرواية والفيلم المصطفى بعد إطلاق سراحه من قبل حاكم الجزيرة، وكيف يستطيع المصطفى مساعدة الناس لحياة أفضل.

وأضافت سلمى "أنا أعتقد أن الصور المتحركة هي فن لا حدود له، وشيء جميل أن ننتج هذا العمل الكبير لنعطيه بعداً تحليلياً، ونسهل تفسير كتاب النبي".

وشاهد نجوم مهرجان "كان" الفيلم تتقدمهم النجمة الفرنسية جولي غاييه،العشيقة السابقة للرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند،  والنجم جيرار ديبارديو، والمطرب الفرنسي اللبناني ميكا، وقدموا قراءات مختارة لجبران خليل جبران، نالت إعجاب الجميع، ولاسيما الجالية اللبنانية، يتقدمها وزير الثقافة اللبناني ريمون عربجي، الذي حضر بشكل خاص ليوم جبران خليل جبران في كرنفال السينما في مدينة كان.