حكيم: عشت أياماً صعبة وهذه رسالتي لهيفا

حكيم, هيفا وهبي, هيفاء وهبي, نسرين الظواهرة

04 يونيو 2014

في لقاء من القلب، استضافت الصحافية والإذاعية نسرين الظواهرة، ضمن برنامجها "متل الحلم" عبر "صوت لبنان"، الفنان المصري حكيم.

بدايةً تحدث حكيم عن حلم النجومية منذ الصغر، وإصراره على دخول غمار الفن رغم معارضة والده الشديدة، وبالتالي المشاكل التي واجهته وأجبرته على ترك مصر والتشرد على الطرق، لكن إيمانه بموهبته دفعه إلى تخطي كل الصعوبات بهدف تحقيق حلمه الأكبر.

 حكيم ربط اختياره للأغنية الشعبية بطبيعة صوته والتي لا يستطيع برأيه أي فنان تأديتها، لا أحد ينافسه في مصر، ومعظم الموجودين على الساحة غيروا مسار الأغنية الشعبية وأساؤوا إليها. وما زال برأيه أحمد عدوية هو الأول في أداء الأغنية الشعبية قياساً بالنجومية الكبيرة التي حققها.

وأكد حكيم أنه لا مانع من أن يعطي الفنان رأيه السياسي، واصفاً السيسي الذي انتخبه لرئاسة جمهورية مصر "بأمل الوطن العربي وحمايته من التقسيم الخارجي".

ووصف النجمة هيفاء وهبي بأنها "وجه الخير عليه" بعد نجاح أغنية "حلاوة روح" التي حصدت 13 مليون متفرج على يوتيوب. وحول إيقاف الفيلم أكد أنه ضد قرار المنع، مشيراً إلى أن الضجة التي نتجت عنه سيف ذو حدين.

واختار حكيم الممثل عبد المنعم عمايري للفوز بلقب "شكلك مش غريب"، معبراً عن سعادته بتواجده بين مجموعة "mbc" وضمن لجنة تحكيم مميزة أصبحت تجمعه بهم علاقة صداقة قوية.

حكيم كشف أنه بصدد إطلاق أغنية شعبية جديدة بعنوان "ساذج"، إضافة إلى برنامج "نجم الشعب العربي"، الذي يهدف إلى إعادة الأغنية الشعبية إلى مسارها الصحيح. ويجول البرنامج  كل العواصم العربية بهدف تحقيق حلمه الأكبر في إيجاد "نجم الشعب العربي" الذي سينافسه في الأغنية الشعبية.

وعن حياته الأسرية قال إنه والد حنون وتجمعه مع أولاده صداقة كبيرة. كما يعتبر نفسه ابن الأرض يزرع الزيتون ويهتم بالخيل.

رسالة حكيم الأخيرة وجهها إلى النجمة هيفاء وهبي قائلاً: "لا تكترثي بما حدث. انظري إلى الأمام لأنني على يقين أن مسلسلك الجديد سيكسر الدنيا في رمضان".