بالصور- المبتعثة السعودية إلى مثواها الأخير ووزارة التعليم تخصص جائزة باسمها

ناهد المانع, موقع العربية, بريطانيا, مبتعثة سعودية, جريمة قتل

24 يونيو 2014

أعلنت وزارة التعليم العالي السعودية، تخصيص جائزة باسم القتيلة ناهد المانع للمتميزين المبتعثين. وقال مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري إن تلك الجائزة أتت بعد موافقة وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري بحسب موقع العربية.

ويأتي ذلك بعد أيام من دفن جثمان ناهد التي قتلت يوم الثلاثاء الماضي، في بريطانيا أثناء ذهابها إلى جامعتها.

ولم تتكشف حتى الآن هوية الجاني، في ظل مواصلة الشرطة البريطانية البحث عنه.

وقال البشري لعائلة ناهد، أثناء تقديمه التعازي لهم "المصاب ليس مصابكم وحدكم، ولا مصاب الجامعة فقط، بل مصاب وطن بأكمله، والجامعة حين تعلن عن هذه الجائزة الدولية باسم الفقيدة ناهد المانع رحمها الله، فإنما تؤكد اعتزازها واعتزاز الوطن بهذه الفتاة الطموحة التي كانت نموذجاً للكفاح والمثابرة في طلب العلم، وتشجيعاً للمبتعثين والمبتعثات على الجد والاجتهاد ومواصلة المثابرة وإكمال مشوار الابتعاث ليعودوا لخدمة دينهم ووطنهم متسلحين بالعلم والمعرفة من أعرق الجامعات العالمية".

وكان الآلاف من أهالي منطقة الجوف قد شيعوا جثمان المُبتعثة عقب صلاة الظهر في جامع خادم الحرمين الشريفين بسكاكا، بعد أن استقبلها في المطار أهلها وذووها وجموعٌ كبيرة من أهالي المنطقة الذين قَدِموا للمطار لاستقبال الجثمان والوقوف إلى جانب الأسرة .

وقد تواجدت أعداد كبيرة من المواطنين الذين استقبلوا الجثمان وهم يدعون للفقيدة بالرحمة والمغفرة. وفي السياق ذاته نقل جوال منطقة الجوف صورة لرسالة خطية كتبتها القتيلة قبيل مغادرتها إلى بريطانيا.