معركة هند صبري وعمرو مصطفى من فيس بوك إلى الفضائيات

هند صبري, عمرو مصطفى, مشكلة / مشاكل وخلافات فنّية

06 يوليو 2014

هند: أنا متربية ولا أهاجم أحداً بشكل شخصي
عمرو: من يحترم مصر حذاؤه فوق رأسي ومن يهاجم بلدي يخرج برة


خلال استضافة نيشان لها في برنامج "ولا تحلم" على فضائية "الحياة"، ردت الفنانة التونسية هند صبري على هجوم الملحن عمرو مصطفى عليها؛ واتهامها بالإساءة لمصر في مسلسل "إمبراطورية مين؟"، وقالت: "أولاً فيه كلام يترد عليه وفيه كلام ميتردش عليه عشان مش منطقي".

ونفت هند أن تكون قد تلفظت بكلمة سيئة عن مصر في المسلسل، وأضافت: "من الواضح أنه لم يشاهد المسلسل، فأنا أقدم شخصية مصرية وطنية تركت لندن، من أجل الحياة في مصر".

وأكملت: أنا تونسية وأفتخر، وأحمل الجنسية المصرية لأن زوجي مصري، ومن العيب التشكيك في مشاعري تجاه مصر، هذا إلى جانب أن هناك 150 فردا قائمين على هذا المسلسل، من العيب أيضاً أن يشكك في وطنيتهم".

وأوضحت، أن المسلسل يواجه المشاكل التي تمر بها مصر، مؤكدة أن البعض يحب أن يخفي مشاكله، لكن الشعوب المتقدمة هي من تواجهها، وأشارت إلى أن تونس بها مشاكل ضخمة وأيضاً تريد أن تكون مصر أفضل الشعوب".
وردًا على مصطفى، قالت هند صبري، "أنا متربية مبهاجمش الناس بطريقة شخصية".

 
بداية المعركة

وكانت المعركة قد بدأت أولاً من خلال الفيس بوك، حيث شن عمرو مصطفى هجوماً حاداً على هند صبري، من خلال صفحته على "فيس بوك"، عندما كتب: "الأخت المناضلة التحريرية هند صبري، ارحمينا انفعالات ولمي نفسك لما بتتكلمي عن مصر".

وأضاف: "لم أشاهد لك مسلسلاً ولا فيلماً معارضاً أيام بن على أو الغنوشي في بلدك؛ التي تدهورت تماماً عن زمان، روحي كافحي في بلدك يا أخت، آه نسيت، ما إنت لو عملت كده في بلدك تموتي موتة شجرة الدر".

وبعدها أجرى عمرو مداخلة هاتفية مع برنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم 2"، قال فيها: "مسلسل "إمبراطورية مين" إهانة لمصر، فهند أظهرت مضيفات مصر للطيران بصورة سيئة، ويجب محاكمة هؤلاء الناس، وعليها أن تؤدي ذلك الدور فى بلادها، فمن يحترم مصر حذاؤه فوق رأسي، ومن يهاجم بلدي يخرج برة".

وتابع: "المسلسل يضر بالسياحة، ويجب محاسبة الفساد المتمثل في هؤلاء ومحاكمتهم لإساءتهم لمصر، وأنا لست عنصرياً، وأي حد يحترم مصر مرحب به".