الترطيب أساسي لبشرتك في شهر رمضان

شهر رمضان,لامير,لانكوم,Chanel,Dior,Clinique,Estée Lauder,Clarins,Givenchy,Guerlain,Yves Saint Laurent,La Mer,إيف سان لوران,غيرلان,ترطيب البشرة,كريم العناية,العناية بالبشرة,تنظيف البشرة,كريم الوقاية,شانيل,ديور,كلينيك,استييه لودر,كلارنس,جيفنشي,Lancôme

13 يوليو 2014

في شهر رمضان، تحتاج بشرتك إلى الترطيب والتغذية لكي تحافظ على نضارتها وألقها الطبيعيين، فلا تهمليها، وقدّمي لها الأفضل باختيار كريمات العناية الملائمة لها والمواظبة على استعمالها يوميا.

العناية بالبشرة

تحتاج البشرة  إلى الترطيب باستمرار لذا اختاري لها مجموعة متكاملة للعناية بها تضم مستحضرات تنظيف البشرة وتنقيتها، الكريم المرطب، السيروم، والقناع.
جربي:

  • Chanel Hydra Beauty
  • Dior Capture Totale Dream Skin
  • Clinique Super Defense SPF20 Daily Defense Moisturizer 

استعملي الكريم المرطب يومياً في الصباح والمساء بعد تنظيف بشرتك وإنعاشها بواسطة المستحضرات المنظفة والمنقية التي تلائمها، ثم وزّعي الكريم المرطب على الوجه والعنق.

تذكري أن العناية الأسبوعية بالبشرة الجافة ضرورية جداً وهي تعتمد على استعمال الأقنعة المغذية والغنيّة الترطيب مثل: Estée Lauder Hydra Complete Multi-Level Moisture Gel Mask أو Clarins HydraQuench Cream Mask. 

استعملي الكريم المقشّر مرّة واحدة في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة وتجديد سطح البشرة، لكن اختاري النوع الذي يحتوي على حبيبات تقشير صغيرة وناعمة مثل: Yves Saint Laurent Top Secrets Natural Action Exfoliator  لأن البشرة الجافة غالباً ما تكون حساسة.  وزّعي المستحضر المقشر على وجهك بعيداً من محيط عينيك، ودلكيه بحركات دائرية دون الضغط على البشرة. اشطفي وجهك بالماء البارد، وجففيه بطريقة التربيت، ثم ابسطي القناع المرطب، واتركيه يعمل لمدة 20 دقيقة. استفيدي من هذا الوقت لوضع قناع مرطب مخصص للعينين مثل: Guerlain Super Aqua-Eye Anti-Puffiness Smoothing Eye Patch فمحيط العينين الحساس بحاجة أيضاً للتغذية والترطيب. بعدها، اغسلي وجهك، ووزّعي الكريم المرطب على العينين والوجه والعنق.

بإمكانك استعمال القناع المرطب مرتين أو ثلاث مرّات في الأسبوع، لكن لا أنصحك باستعمال الكريم المقشر إلا مرّة واحدة في الأسبوع، وإذا كانت بشرتك حساسة فمن الأفضل لك أن تستعملي الكريم المقشر مرّة واحدة كل أسبوعين أي مرّتين في الشهر.

إذا كانت بشرتك مجهدة وتفتقد الألق، اختاري لها الكريمات المغذيّة المعززة بالفيتامينات والمستخلصات المنشطة والمضادة للإجهاد. أما إذا كنت تعانين من بروز التجاعيد أو الترهل وانتشار البقع الداكنة فاختاري الكريمات المضادة للشيخوخة، أو المبيّضة المتعددة الفوائد.
جربي مجموعة:

  • Givenchy Doctor White
  • Guerlain Blanc de Perle
  • Yves Saint Laurent Forever Light Creator

لا تنسي أبداً أهميّة استعمال كريم الوقاية من الشمس لحماية بشرتك من تأثير الأشعة ما فوق البنفسجية الموجودة على مدار السنة.

لا تهملي يديك، واستعملي لهما الكريم المرطب  أكثر من مرّة في اليوم، أي كلما قمت بغسلهما وتجفيفها جيّدا. ومن الأفضل أن تختاري كريم اليدين الذي يحتوي على فلترات وقاية من أشعة الشمس بمؤشر حماية لا يقل معدّله عن SPF15. وإذا كنت على عجلة من أمرك، يمكنك أن ترطبي يديك بما تبقى عليهما من كريم العناية الذي تضعينه على وجهك. أما إذا كنت ربّة بيت وتقومين بالأعمال المنزلية، فننصحك بوضع قفازات مطاطية من النوع الذي يكون قطنياً من الداخل لحماية يديك من التأثير السلبي الذي تتركه المواد المنظفة على يديك. ولا تنسي إبقاء أظافرك نظيفة ومقلمّة في شكل متناسق، فلا بأس بزيارة صالون التجميل لتدليل نفسك والاهتمام بأظافر يديك وقدميك مرّة في الأسبوع لتجديد إطلالتك.
جربي:

  • Chanel Body Excellence Nourishing and Rejuvenating Hand Cream
  • Clarins Creme Jeunesse des Mains Hand and Nail Treatment Cream 

العناية بمحيط العينين

 هناك عوامل كثيرة تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء منها وراثية، ومنها صحيّة، وأخرى سببها اتباع عادات سيئة وأبرزها السهر أمام التلفاز والجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لساعات طويلة.  أنصحك بتجنّب العادات السيئة خصوصاً السهر، واستعمال كريمات العينين الملطفة التي تحفز الدورة الدموية في الأوعية الشعرية وتخفف من مظهر الهالات السوداء، لكن تذكري أنها ليست حلاً نهائياً.  من المفيد إبقاء كريم العناية بالعينين في الثلاجة لأن استعماله بارداً يخفف من انتفاخ الجفون وينعش محيط العينين.
جربي:

  • Chanel Sublimage La Crème des Yeux
  • La Mer The Eye Concentrate

العناية المسائية

في المساء، اختاري الكريمات المرممة الغنية بمضادات الأكسدة والتي تحدّ من تأثير الذرّات الحرة على خلايا البشرة.
جربي:

  • Estée Lauder Advanced Night Repair Synchronized Recovery Complex II
  • Chanel La Nuit de Chanel
  • Clinique Repairwear Intensive Night Cream

احمي عينيك من الشمس بوضع نظارات شمسية عند الخروج من المنزل، وواظبي على ترطيب محيط عينيك كلما شعرت بجفافه خلال النهار. 

دللي عنقك من خلال تدليكها في الصباح والمساء بواسطة الكريم المخصص لها والذي يملس خطوطها ويصقلها.
جربي:

  • Dior Capture Totale Crème Multi-Perfection Visage & Cou
  • Lancome Renergie Lift Volumetry Neck
  • Guerlain Orchidee Imperiale Neck & Decollete Cream

ادعمي كريمات العناية باستعمال أمصال العناية المكمّلة لها لأنها تعزز فاعلية الكريمات وتُعطي نتائج ملموسة في فترة قصيرة خصوصاً إذا كانت البشرة متعبة وبحاجة إلى التحصين.
جربي:

  • La Mer The Regenerating Serum
  • Chanel Hydra Beauty Serum Hydration Protection Radiance
  • Clinique Turnaround Concentrate Radiance Renewer

غالباً ما نُهمل مناطق حساسة  تزحف إليها علامات الشيخوخة باكراً لفقرها بالمواد الدهنية وهشاشتها أمام التعدّيات الخارجية المختلفة كمحيط العينين، العنق، واليدين، وهي بحاجة إلى التدليل والترطيب أكثر من مرّة في اليوم.