الإماراتية مريم المنصوري تشارك في قصف مواقع "داعش"؟

مريم المنصوري,داعش,قصف

26 سبتمبر 2014

بعد إعلان قوات التحالف المشاركة في الضربات الجوية على مواقع "داعش" في سورية نجاح عملياتها وأسماء الدول المشاركة، نشرت العديد من المواقع الإخبارية أن أبنة الإمارات مريم المنصوري كانت أول رائد طيار في القوات الجوية الإماراتية والعربية تشارك في قصف مواقع تنظيم "داعش" في سورية.

 وتعد مريم حسن سالم المنصوري الحائزة "ميدالية فخر الإمارات" التي تمنح لأبناء الإمارات الذين أضحوا قدوة للشباب يفتخر بهم ونموذجاً رائداً للمواطن الإماراتي، أول إماراتية مقاتلة في القوات الجوية والدفاع الجوي، وقد تكون أول امرأة على مستوى العالم تشارك في قصف جوي ضد "داعش".

البطاقة الشخصية لمريم المنصوري تشير إلى إنها من مواليد مدينة أبوظبي في أسرة مكونة من ست بنات وثلاثة أولاد. درست في مدينة خورفكان وتخرجت من الثانوية العامة القسم العلمي بمعدل 93 في المئة والتحقت بجامعة الإمارات وحصلت على بكالوريوس لغة إنكليزية وآدابها بمعدل امتياز.

ثم التحقت بالقوات المسلحة بعد الثانوية العامة بقرار شخصي ودعم من الأهل لرغبتها في أن تكون طياراً مقاتلاً، وقد التحقت بالعمل في القيادة العامة للقوات المسلحة سنوات عدة، وعند فتح المجال للعنصر النسائي بالالتحاق بكلية الطيران كانت أول من بادر إلى  الانضمام. وعندما تخرجت من المرحلة التأسيسية في كلية خليفة بن زايد الجوية عام 2007، تم تحويلها إلى مجال الطيران المقاتل حيث تعمل طيارَ عمليات مقاتلاً على طائرة "إف 16 بلوك 60".

وكأول إماراتية مقاتلة في القوات الجوية والدفاع الجوي، كرّمها العام الماضي قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمكارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي كأحد متميزي الجهات الحكومية كأول طيارة مقاتلة في الإمارات.