برامج تلفزيونية

هل وقعت أحلام ضحية "أم كلثوم" مجدداً ؟ ومن هو "يوبا" ؟

أحلام,أجراد يوغرطة,أراب آيدول,arab idol 3,arab idol,وائل كفوري,فلة الجزائرية

مايا بنّوت - كارولين بزي 27 سبتمبر 2014

تألق صوت المشترك الجزائري أجراد يوغرطة (22 عاماً) "الخارج عن الطبيعة البشرية" حسبما يصفه الفنان اللبناني وائل كفوري في الحلقة المباشرة الأولى من برنامج "أراب آيدول"، الموسم الثالث.

وقد بدا واضحاً تأثير معلمته النجمة الجزائرية فلّة - التي أبكاها - عليه من خلال انسيابية صوته وقوته حين أدى أغنية "بالله يا غزالي". وفي تصريح خاص ل"لها"، قالت فلة : "إنها المرة الأولى التي أتواجد فيها على مسرح Arab Idol وأعلم أن الحلقة المباشرة الأولى صعبة بالنسبة إلى المشتركين، فأنا عضو في لجنة تحكيم "ألحان وشباب" وهو من أهم برامج المواهب وأقدمها وتخرج منه الشاب خالد والشاب مامي. وهي السنة الرابعة التي أشارك فيها. أتيت لأشجع "يوبا" وهو يوغرطة أجراد أحد طلابي الذي يشارك في البرنامج، بالإضافة إلى لقاء حبيبتيْ أحلام ونانسي عجرم. وأود أن أهنئ القيمين على هذا البرنامج وهذا المسرح الساحر، حتى الأولمبياد ليس بهذا المستوى من الروعة. في بداياتي، وقف إلى جانبي الكثير من الفنانين مثل سعاد محمد وبليغ حمدي ووليد توفيق. كل هؤلاء ساندوني في بداية مسيرتي الفنية لذلك أتيت لأشجع الشباب الموهوب". من ناحية ثانية، رغبت الفنانة الإماراتية أحلام أن توجّه إطراء ليوغرطة، فشبّهت غناءه للهجته الجزائرية وتمسّكه بها بما فعلته كوكب الشرق "أم كلثوم" قائلة : 

"أنت تنقل ثقافة بلدك مثلما كانت أم كلثوم تفعل باللهجة المصرية. نحن كلنا نتكلم المصرية بسبب الست أم كلثوم". فهل لا يزال الوقت مبكراً على أجراد ليتم تشبيه رسالته الفنية بما كانت تفعله "أم كلثوم" أم أنه إطراء لطيف لدعم موهبة كبيرة بحجم هذا الجزائري الذي جذب بغرابة موهبته الموزع المصري حسن الشافعي؟ يذكر أن "الملكة" أحلام نشرت صورة تجمعها بكوكب الشرق عبر إنستاغرام، وقد طُبع عليها تعليق : "لكل زمان كوكب". وقد انتقدت بشدة على هذه الصورة في وقت سابق من العام.