آخر صيحات خريف وشتاء 2014 من M.A.C

ماك,M.A.C,الماكياج,Zac Posen,كريم الأساس,خافي العيوب,أحمر الشفاه,ظلال الخدين

ماغي باتيار عنيد - بحيرة كومو – إيطاليا 06 أكتوبر 2014

إلى بحيرة «كومو» Como Lake في شمال إيطاليا، دعت «ماك» M.A.C محرري الجمال وأهل الخبرة في التجميل للإطلاع على آخر صيحات الموضة في الماكياج لخريف وشتاء 2014. وكعادتها أعدّت «ماك» M.A.C برنامجاً متكاملاً لمدعويها لم يقتصر على حضور آخر صيحات الموضة بل شمل برنامجاً سياحياً، وعشاء تكريمياً، وورشة عمل، ومقابلات، ومفاجآت.

الماكياج المعدني

في اليوم الأول، بدأنا نهارنا في ورشة عمل أعدّها فريق «ماك» M.A.C وأبرز خبراء التجميل لدى الشركة في مقدمتهم «غوردن إسبينت» Gordon Espinet (نائب الرئيس الأعلى لتطوير الماكياج والتدريب الفني لدى «ماك» عالميا) لتعريفنا على سرّ نجاح الماكياج المعدني وكيفية تصنيعه وتوضيبه بعدما قدّم لنا لمحة عن كامل مستحضرات «ماك» M.A.C  المعدنية Mineralize Range وشرح لنا فوائد استعمالها للحصول على ماكياج متألق ذي تأثير مدهش.

وبعدما نفذّ أمامنا إطلالتي ماكياج مختلفتين على وجه عارضة سمراء وأخرى شقراء مستخدماً مستحضرات Mineralize الرائعة، دعانا إلى تجربة فريدة من نوعها، فوضعنا قفازات واقية وبدأنا نمزج المكوّنات الأساسية التي تُصنع منها المستحضرات المعدنية، وهي غالباً ما تأتي  بصيغة قشدية ناعمة كالحرير، وألوانها متموّجة أي تضم درجات مختلفة من اللون نفسه. ثم وضعنا المزيج القشدي في كيس مزوّد برأس موّزع للون (كالذي يستعمل لتوزيع الكريمة على قوالب الحلوى) لتسهيل مدّها فوق قطعة ملساء ورقيقة من الفخّار تُشبه قطعة البسكويت. وزّعنا أربعة ألوان مختلفة من القشدة المعدنية على قطعة واحدة ثم ضغطنا الألوان داخل آلة خاصة فأصبحت الألوان متجانسة ومصقولة وأُخذت لتُعقّم وتُخبز بفرن خاص، وتُعطي شكلها الأخير كعلبة ظلال للعينين رباعية الألوان. والتجربة نفسها أعدناها لتصنيع بودرة الوجه المعدنية المتعددة الألوان... إنها لتجربة ممتعة للغاية!

زيارة قرية بيلاجيو والعشاء التكريمي

بعد ورشة العمل الصباحية التي أكسبتنا مهارة جديدة، انتقلنا بواسطة مركب كبير إلى قرية «بيلاجيو» Bellagio الواقعة على الضفّة الأخرى من بحيرة «كومو» وأمضينا يوماً رائعاً في استكشاف هذه القرية المميّزة بمنازلها وفيلاتها الجميلة، وأروقتها الضيّقة التي تمتد المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية على جانبَيها. هناك تذوّقنا أطيب الأطباق الإيطالية، وقمنا بجولة تبضع. وفي المساء، حضرنا العشاء التكريمي الذي أقامته «ماك» M.A.C في فيلا Erba، وهي إحدى أجمل الفيلات العريقة في بحيرة «كومو» إذ أنها مشهورة بحدائقها الجميلة التي تحيط بها أجمل المناظر الطبيعية التي تخطف الألباب. كما أن الفيلا تشكّل متحفاً تاريخياً بحدّ ذاتها لما تضمّه من لوحات وتحف فنيّة رائعة.

مسك الختام كان في عرض آخر ابتكارات الماكياج على مسرح Teatro Sociale di Como حيث توالى عدد من كبار خبراء التجميل ومطلقي صيحات الموضة في الألوان وتطبيق الماكياج عالمياً من M.A.C والذين يعملون في كواليس عروض الأزياء، فقدّموا لنا شرحاً مفصلاً عن الموضة الرائجة ونفّذوا أمامنا أنماطاً مختلفة من الماكياج العصري، بالإضافة إلى عرض لموضة الأظافر التي باتت تحتل سلم الأولويات لدى كل امرأة عصرية تحرص على أناقتها،  قدّمتها لنا كيري بلير Keri Blair (كبيرة خبراء تجميل الأظافر لدى M.A.C) وماريان نيومن Marian Newman (خبيرة تجميل الأظافر المعتمدة لدى المشاهير وفي عروض الأزياء العالمية):

الأظافر هذا الموسم تعبّر عن شخصيتك وتبرز موهبتك في الابتكار والإبداع فكوني متحررة من القيود وجربي الألوان كما يحلو لك.

إذا كنت تحبين الرسوم، ارسمي ما تشائين على أظافر مستعارة ثم الصقيها فوق أظافرك، هذه التقنية تسمح لك بإتقان الرسوم وتُجنّبك الأخطاء في وضع الطلاء.

موضة هذا الموسم هي للألوان الجريئة والمعدنية من أزرق، وخوخي، وبنفسجي داكن، وبرونزي، وذهبي، وأحمر يميل إلى الأسود أو ما يُعرف بلون الماجنتا.

قلمي أظافرك بشكل مربع إذا كانت عريضة، ومدبب (مروّس) إذا كانت أظافرك قليلة العرض وأناملك طويلة ورفيعة.

إطلالات أساسية هذا الموسم:

- إطلالة عفوية أو فوضوية تعتمد الخفة والرشاقة في تطبيق الماكياج في شكل غير محدد على العينين والفم Off Colour.

 - إطلالة تعتمد في شكل خاص على تحديد العينين برسم خطوط بارزة بالأسلوب الذي يلائم شخصيتك Streamlined. وهنا، يبرز الكحل الأزرق الجريء من درجات التركواز في الماكياج، وللواتي يملن إلى الكلاسيكية هناك دائماً الأسود إنما بأسلوب مبتكر. وللمرأة اليافعة والجريئة يمكن استعمال ألوان لافتة كالبرتقالي أو الذهبي، أو ألوان حمضية كالأخضر الفاتح والأصفر المضيء. هذا ما ينصح به خبير التجميل العالمي بالتازار غونزاليث بينل Baltazar Gonzalez Pinel.

- إطلالة تعتمد على انعكاسات الضوء On Reflection لأن الضوء يعكس الألق والشباب ويموّه الخطوط والتجاعيد. من أساسيات الموسم الاهتمام بنقاوة البشرة وإتقان فن تصحيح عيوبها دون تغليفها أو إثقالها بكريمات الأساس أو البودرة لتبدو وكأنها قناع.

استعملي المستحضرات الأساسية والمصححة بخفة حيث تحتاجها بشرتك فقط. ولا تخافي من استعمال لمسات من البودرة المضيئة أو لمسات ذهبية أو فضية حيث تحتاج إليها بشرتك.

- الإطلالة الأخيرة، هي الماكياج الطبيعي Unprocessed للمرأة التي تحب نفسها كما هي، لكن عليها الاهتمام بالأساسيات، أي تصحيح العيوب، ورسم الحواجب واعتماد ألوان طبيعية جداً من مشتقات الألوان الترابية لمنح وجهها لمسة نضرة بأقل ماكياج ممكن.

قبل انتهاء حفل استعراض موضة الموسم، أعلنت «ماك» M.A.C إسم ضيف الشرف وهو المصمم الأميركي  ZAC POSEN الذي لمع اسمه في شكل خاص في عروض أزياء نيويورك، وحفلات ال Met Ball  والمجلات العالمية بعد أن حصد عدداً من الجوائز في تصميم الأزياء، وبات المصمم المفضل لدى مشاهير العالم أمثال: ريانا، بيونسيه، جنيفر لوبيز، ديتا فون تيز، كيت ونسليت، كلير داينز، كاميرون دياز، ناتالي بورتمان، كوكو روشا... وغيرهن. واليوم تعلن «ماك» M.A.C تعاونها مع هذا المصمم الشاب الذي اتسمت فساتينه بالأناقة والفخامة. لهذا السبب، اخترنا إحدى عارضاته التي ظهرت بماكياج أنيق من تنفيذ أحد خبراء «ماك» M.A.C لشرح كيفية تطبيقه خطوة ... خطوة.

عصرية وأنيقة ببساطة

الأساس: وحّدي لون السحنة بواسطة كريم الأساس المصحح والواقي M.A.C Prep+Prime CC Colour Correcting SPF 30  ثم ثبّتي الماكياج بلمسة رشيقة من البودرة الطلقة التي تأتي ضمن مجموعة Prep+Prime CC. واضفي لمسة ضوء عند جبينك وأعلى خديّك باستعمال Strobe Cream Hydratant Lumineux.

العينان: موّهي محيط العينين بخافي العيوب  M.A.C Perfectly Finished Mineralized Concealer.

 وزّعي ظل البيج أو العاجي المضيء من علبة الظلال الأحادية اللون Alluring Aquatic Extra Dimension Eyeshadow in Lorelei  فوق كل الجفن الأعلى، ثم  حددي رسم العين بالكحل المائي الأسود Kelly Osbourne Jumbo Pen Ultimate Rapid Black Eyeliner ومدّي طرف خط الكحل خارج حدود العين بقليل. بعدها، ارسمي خط الجفن الداخلي للعين بقلم الكحل الأبيض M.A.C Chromagraphic Pencil in Pure White.

مشّطي حاجبيك، ثم ارسميهما باستعمال M.A.C Impeccable Brow Pencil ، وابرزي رموشك العليا والسفلية بواسطة الماسكارا السوداء التي تكثف وتطيل الرموش وتفرّقها بامتياز False Lashes Mascara in False Black Black.

الخدّان: اختاري بودرة الخدود الدرّاقية النضرة Sharon Osbourne Blush in Peache Sand Cream ووزّعيها بلمسات رشيقة عند أعلى خدّيك.

الشفاه: لوّني شفتَيك بأحمر الشفاه المطفأ واختاري اللون الأحمر الكلاسيكي الأنيق Matte Lipstick in Lady Danger بعد رسم محيطهما بقلم الكونتور المطابق للون الشفاه.

(المستحضرات المستخدمة لتنفيذ الماكياج كلها من M.A.C Cosmetics)