سميرة سعيد تدعم مصابي الإيدز

سميرة سعيد,الإيدز,دعم,تكريم,شبكة نهر

21 فبراير 2015
في انعكاس لاهتمامها بالدور المجتمعي للفنان، حضرت النجمة سميرة سعيد المؤتمر الصحافي الخاص بـ «شبكة نهر»، بدعوة من الدكتور شريف سليمان، حيث اجتمع في قاعة واحدة نحو 15 جمعية أهلية تعمل في مجال تقليل الضرر الواقع من انتشار مرض نقص المناعة أو الإيدز.
 
ودارت حلقات نقاشية حول كيفية الحفاظ على الشباب وتغيير سلوكياتهم التي تعرّضهم لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة، وكيف يتم دعم المصابين به، بخلاف توعية المجتمع كلّه من خطر الانتشار والعدوى.
 
وأكد الدكتور شريف سليمان أن وجود سميرة سعيد فعّال وقوي، وأضاف: «اهتممنا في المؤتمر بتكريم رواد عملوا في مجال الإيدز منذ سنوات، كما أعطينا شهادات للمتدربين على العمل التوعوي ومن تعلّموا كيفية تقديم المشورات والفحص. كما حضر رجال الدين والحقوقيون، لكن في ظل تلك الشمولية كان ينقصنا دور الفن، إذ وجدنا أن الفنانة سميرة سعيد من الفنانين القلائل المهتمين بالدور المجتمعي وبدعم القضايا الإنسانية، ذلك رغم أنها لا تحب الظهور، فطلبنا منها المشاركة ولبّت الطلب، في حين رفض فنانون آخرون، لأنهم وجدوا أن ظهورهم ضمن فعاليات تخص الأمراض في وقت مثل هذا غير مناسب لهم وللأحداث العامة المحيطة، ولكن وجود النجمة سميرة سعيد كان عاملاً قوياً وقدمت بظهورها وسطنا تشجيعاً للجمعيات وأملاً للمتعايشين مع المرض، وقد تأثر الموجودون جداً بها وسعدوا لظهورها، وأعتقد أن موقفها الإيجابي كان خير تمثيل لدور الفن في قضية مهمة كانتشار مرض نقص المناعة».
 
الجدير ذكره أيضاً أن سميرة سعيد كان لها حضور سابق في مؤتمرات تخصّ هذا الفيروس، حيث شاركت في المغرب عام 2005 في حملة ضد الإيدز.