أجمل 10 حدائق في العالم.. يجب زيارتها

سياحة,الحدائق,ازهار,اشجار,السواح,اسكتلندا,اليابان,سنغافورة,كوريتيبا,حديقة كيوكينهوف,حديقة أوينو,High Line Park,الولايات المتحدة,حديقة ستانلي,Kensington Roof Garden,المملكة المتحدة,Torre Guinigi,ألمانيا

07 مايو 2015

تسعى كل دولة الى ابتكار كل ما يمكنه جذب اكبر عدد ممكن من السواح، لا سيما وأن الاماكن الاثرية والابنية القديمة لم تعد كافية لجذب من يبحث عن الراحة والاستجمام في الطبيعة، لذلك تتنافس الدول في تجهيز أجمل الحدائق لاستقطاب الناس من مختلف الاعمار والاماكن. إليكم أجمل الحدائق في العالم التي عليكم زيارتها.

  1. Torre Guinigi في بلدة لوكا الإيطالية، ويمثل هذا البرج علامة بارزة في وسط البلدة، ويمكن رؤيتها من كل الجهات، ويحوي سطحه العديد من الأشجار الخضراء، التي تمت زراعتها في أواخر القرن الرابع عشر.
  2. المبنى السكني المنحدر على شكل حرف "U" الموجود في مدينة دارمشتات الألمانية، ويتكون من حديقة مليئة بالأشجار والأعشاب، وهو مؤلف من 12 طبقة، ويضم مقهى مطلاً على مناظر رائعة، اكتمل بناءه في العام 2000.
  3. حديقة التكهنات الكونية في اسكتلندا وتم إنشاء أشكال هذه الحديقة سنة 1989 لاظهار جمال الكون في شكل مصغر، وكانت هذه الارض مزروعة بالخضروات والتوت. وهذه الحديقة هي الوحيدة في العالم المستوحاة من العلوم والرياضيات.
  4. حديقة كيوكينهوف الهولندية ويطلق عليها ايضا اسم حديقة أوروبا وهي من أكبر وأجمل حدائق الأزهار في العالم. تقع كيوكينهوف في بلدة صغيرة من ليسه، وتأسست عام 1949 ويتم زراعة سبع ملايين زهرة سنويا، وهي أكثر حديقة يتم تصويرها في العالم وتضم أكثر من مئة نوع من أزهار الزنبق التي وصلت أعدادها لأكثر من 4,5 مليون زهرة وأكثر من 2500 شجرة من أكثر من 87 نوع مختلف من الأشجار، وتحتوي أيضاً على ممرات للمشي.
  5. حدائق بوتانيكو دي كوريتيبا: تقع في مدينة كوريتيبا عاصمة ولاية بارانا، أكبر مدينة في جنوب البرازيل. تم إنشاء الحديقة النباتية لتشبه الحدائق الفرنسية، وهي مركز اساسي لزيارة السواح ولها بوابة رئيسية، فضلا عن الاشجار المتنوعة والشلالات والبحيرات، كماتتضمن أحواض مخصصة لنوع من النباتات الاستوائية.
  6. Gardens by the Bay في سنغافورة، وهذه الحدائق تم افتتاحها عام 2012، وباتت من أهم المناطق جذباً للسواح، وهي عبارة عن برج بطول 35 متراً يحتوي على النباتات بالإضافة إلى أنه يضم أعلى شلال مائي داخل مبنى بالعالم، ويحيط بها بستان من الأشجار العالية.
  7. حديقة أوينو في اليابان: تم بناؤها في قلب طوكيو مكان معبد ضخم تم تدميره خلال فترة الحروب الأهلية في القرن التاسع عشر، وهي واحة خضراء جميلة تحتوي اكثر من 1000 شجرو الساكورا التي تزين المدينة وتحتوي على مساحات خضراء واسعة وعدد من المتاحف ويوجد بها بحيرة يمكن للزائؤين القيام بنزحة بواسطة القوارب الصغيرة.
  8. High Line Park في الولايات المتحدة: وهي عبارة عن جزء من طريق سابق للسكك الحديدية في نيويورك، تم تحويله في عام 2006 إلى حديقة ومسار للمشي والركض بطول 2.3 كم، فضلاً عن أنها تتمتع بإطلالة مميزة على نهر هدسون.
  9. حديقة ستانلي: بنيت هذه الحديقة في فانكوفر الكندية عام 1888 وهي من الأماكن المفضلة للزيارة لدى سكان وزوار المدينة، وهي تطل على ميناء فانكوفر وهي عبارة عن غابة جميلة مهندمة الأشجار وذات مساحات خضراء ممتدة، في هذه الحديقة يمكنك أن تشاهد أعمدة الطوطم الطويلة (totem poles) والتي تم وضعها في الحديقة تكريما للسكان الأصليين الأوائل والذين كانوا يعيشون على هذه الأرض قبل أن تتحول إلى حديقة.
  10. Kensington Roof Garden في المملكة المتحدة: تقع الحديقة على مساحة 6 آلاف متر مربع في حي كنسينغتون في لندن، وهي مليئة بالأشجار والنخيل والطيور وتم إنشاؤها خلال الفترة من 1936 و 1938، وتم تصميمها بواسطة المهندس رالف هانكوك.