مسلسل «وردة» إلى المحاكم... المؤلف: الراحلة ملك جمهورها وليس ابنها

مسلسل «وردة»,المحاكم,مسلسل,وردة الجزائرية

16 مايو 2015
ما زالت الأزمات تلاحق مسلسل المطربة الراحلة وردة الجزائرية «حكايتي مع الزمان»، الذي يتولى كتابة قصته الناقد والصحافي المصري محمود معروف، حيث وجّه رياض فتوكي، نجل الراحلة، إنذاراً على يد محضر إلى معروف يحذره فيه من عدم تناول قصة والدته أو سيرتها الذاتية في أي عمل درامي.
 
وصرح معروف قائلاً: «هذا الأمر ليس جديداً عليَّ، فرياض منذ رحيل والدته وهو يحاول تحذير أو إنذار أي شخص يحاول الاقتراب منها، لكن هذا الأمر لن يجعلني أخشاه أو أبتعد عن العمل، بحيث ظللت خلال العامين الماضيين أحضر وأجمع المعلومات كافة التي تفيدني في قصة العمل».
 
أضاف: «العمل كان من المقرر أن يكون إنتاجاً مشتركاً بين كامل أبو علي وإسماعيل كتكت، الذي كان متحمساً للغاية له، لكن بعد وفاته أصبح العمل بين يدي كامل أبو علي».
 
وعن سبب اعتراض نجل وردة، قال: «لا أعرف السبب الرئيسي لاعتراضه، ربما يريد مكسباً مادياً، فهذا الأمر واجهته حينما شاركت في كتابة مسلسل «ليلى مراد»، واعترض حينها زكي فطين عبدالوهاب، ومع ذلك ظهر العمل الى النور، والأمر نفسه مع مسلسل «أسمهان» حينما اعترض فيصل الأطرش... وفي النهاية، هؤلاء الرموز ملك الجماهير ولسن ملك أقاربهن فقط».