أرخص الدول التي يمكنك زيارتها في العالم

السفر,مصر,أندونيسيا,غامبيا,ماليزيا,تونس,الهند,باكستان,الجزائر

16 مايو 2015

قد يشكّل العامل المادي عائقاً أمام رغبة معظم الناس في السياحة والسفر واستكشاف دول جديدة. إلاّ أن هناك دولاً رخيصة لا تهلك السائح بتكاليف السفر والإقامة. ووفق التقرير الذي نشره المنتدى الإقتصادي العالمي حول السفر والسياحة التنافسية لعام 2015، تعدّ هذه الدول اللأرخص من حيث التكاليف.

 مصر:

تحتل مصر المرتبة الـ43 عالمياً من حيث رخص تكلفة التوجه إليها بواسطة رحلات الطيران. ويبلغ متوسّط تكلفة الإقامة لليلة واحدة في فنادقها نحو 73.2 دولار، أي أنها ثاني أرخص دولة في العالم من حيث تكلفة الإقامة.
وتنخفض تكلفة الخدمات والمنتجات المصرية بنحو 70 في المئة عن نظيراتها في الولايات المتحدة.
ويمكن للسائحين في مصر زيارة الأهرامات ومتاحف ومعابد الأقصر والتمتع بنزهة في نيل القاهرة.

إندونيسيا:
تحتل إندونيسيا المرتبة الـ11 عالمياً من حيث رخص تكلفة الذهاب إليها بواسطة الطيران. وتبلغ تكلفة الإقامة لليلة واحدة في فنادقها الفاخرة نحو 93.9 دولار، محتلةً بذلك المرتبة الـ17 عالمياً في قائمة أرخص دول العالم من حيث تكلفة الإقامة.
وتقل تكلفة المنتجات والخدمات هناك بنحو 60 في المئة عن الولايات المتحدة.
ويزور السياح هناك عادة معبد بوروبودور أكبر المعابد البوذية في العالم، بالإضافة إلى جبل برومو وبالاو كومودو أكبر محتضن للسحالي في العالم، والمنتجعات السياحية في جزر غيلي.

غامبيا:
تقع غامبيا بالقرب من السنغال في شمال شرق إفريقيا، وتحتل أصغر دولة في القارة المرتبة الـ46 في قائمة أرخص دول العالم في الرحلات الجوية.
وتقل تكلفة المنتجات والخدمات هناك بنحو 70 في المئة عن نظيراتها في الولايات المتحدة. ولم يذكر التقرير ثمن الإقامة في فنادقها.
وتشتهر غامبيا بالأسواق المزدحمة في سيريكوندا والمركز الإفريقي للفنون الحية وبحيرة كاشيكالي للتماسيح في باكاو.

ماليزيا:
تحتل ماليزيا المرتبة الـ20 عالمياً في قائمة أرخص دول العالم في الرحلات الجوية. ويبلغ متوسط ثمن الإقامة هناك لليلة واحدة 109.6 دولار محتلة بذلك المركز 27 عالمياً.
وتقل تكلفة البضائع والخدمات هناك بنحو 50 في المئة عن نظيراتها في الولايات المتحدة.
ويفضّل السائحون هناك زيارة شبه جزيرة الملايو وجزيرة بورنيو بالإضافة إلى زيارة كوالالمبور وكهوف باتو.

تونس:
تقع تونس على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتحتل المرتبة الـ50 في قائمة أرخص دول العالم في الرحلات الجوية، وتبلغ تكلفة الإقامة لمدة ليلة واحدة في فنادقها الفاخرة نحو 91.10 دولار، مما يضعها في المرتبة الـ11 عالمياً.
وتقل تكلفة البضائع والخدمات هناك عن نظيرتها في الولايات المتحدة بنحو 60 في المئة، محتلة المرتبة الـ20 عالمياً.
ويمكن للسائحين في تونس زيارة العاصمة تونس ومتحف باردو واكتشاف الأثار الرومانية القديمة الموجودة بالقرب من شواطئ البحر المتوسط.

الهند:
تحتل الهند المرتبة الـ16 في القائمة. وتُقدّر تكلفة الإقامة هناك بنحو 93 دولار، مما يضعها في المرتبة الـ16 في قائمة أرخص دول العالم من حيث تكاليف الإقامة.
وتوجد الهند في نفس المرتبة مع باكستان من حيث تكلفة البضائع والخدمات هناك، والتي تقل عن نظيراتها في الولايات المتحدة بنحو 70 في المئة.
وينصح السائحون في الهند بزيارة بومباي ونيودلهي ومعبد أميرستار الذهبي وتاج محل، بالإضافة إلى استكشاف كهوف اجانتا البوذية والذهاب في رحلة سفاري باستخدام الجمال في بيكانير.

باكستان:
تحتل باكستان المرتبة الـ36 في القائمة. ويبلغ ثمن الإقامة هناك في فندق 5 نجوم لمدة ليلة واحدة 94.30 دولار، محتلة المرتبة الـ18 عالمياً من حيث تكلفة الإقامة.
وتنخفض تكلفة البضائع والخدمات في باكستان عن نظيرتها في الولايات المتحدة بنحو 70 في المئة.
ويمكن للسائحين هناك زيارة العاصمة لاهور ومتحف تاكسيلا، بالإضافة للذهاب إلى جبال كاراكورام ورؤية مسجد شاه فيصل الذي يعتبر من أكبر المساجد في القارة الأسيوية.

الجزائر:
تحتل الجزائر المرتبة الـ44 في قائمة أرخص دول العالم للراغبين في السفر جواً. وتوجد في المرتبة الـ81 من حيث تكلفة الإقامة، إذ يبلغ متوسط ثمن الإقامة في فندق 5 نجوم لمدة ليلة واحدة هناك نحو 185.7 دولار.
وتتميز الجزائر برخص تكلفة البضائع والخدمات، إذ تقل عن نظيراتها في الولايات المتحدة بنحو 60 في المئة.
ويمكن للسائحين هناك الذهاب في رحلات السفاري والتوجه إلى الشواطئ، بالإضافة إلى زيارة كاتدرائية السيدة الإفريقية.