ماذا يقول جمال سليمان عن اقتباس مسلسله من قصة عالمية؟

جمال سليمان,اقتباس,قصة عالمية

القاهرة (لها) 14 يونيو 2015

وصف النجم جمال سليمان مسلسل "العراب نادي الشرق" بأنه يتحدث عن صراع بين فساد وفساد؛ تحت رعاية ما يسمى بالحرس القديم في سوريا، لافتاً إلى أن المسلسل مقتبس من قصة "العراب" العالمية لكنه يفترق عنها بلحظة معينة.

وأكد أن المسلسل الذي سيشاهده الجمهور لا يروي الحكاية العالمية التي تحولت إلى فيلم شهير، بل يتناول المجتمع السوري بعاداته وتقاليده وبيئته، مؤكداً أن المسلسل سوري بامتياز.

وأضاف " القصة العالمية "العراب" تم تجسيدها عشرات المرات بمسلسلات وأفلام، وأحياناً لم يكن يشار في بعض الأعمال التي جسدت القصة إلى مصدرها أو إلى اسم العراب، لكن بحالتنا الراهنة في المسلسل أشرنا إلى ذلك، ولو لم نفعل لما انتبه كثيرون إلى الأمر، وفي أفضل الأحوال كانوا سيقولون بأننا نوحي إلى قصة العراب ليس أكثر".

وتحدث عن المسلسل من وجهة نظره، فرأى أنه يتناول صراعاً بين فساد وفساد، بهدف تقاسم الكعكة السورية؛ من خلال قطبين يأتي ثانيهما بعد تغيرات تفرض على الأول الابتعاد لبعض الوقت عن المشهد.

وقال: "القصة هي عن رجل فاسد يستثمر السلطة فيصل إلى مرتبة أمير اقتصادي، لكن تغيرات تطرأ على المجتمع السوري تجعله يبتعد، ليظهر بديلاً عنه أصغر سناً منه، فيعود الأول رافضاً ترك الآخر يستفرد بالثروات".

وحول شخصيته في المسلسل قال إنه يلعب دور أبو عليا، واصفاً إياه بربّ العائلة ذي الشخصية القاسية جداً والمتمتع بثروات كبيرة يديرها بعقلية خاصة".

وعن جديده بعد "العراب"، كشف جمال سليمان اقترابه من تصوير الجزء الثاني من مسلسل "حدائق الشيطان"، الذي أنتج جزؤه الأول قبل تسع سنوات وكان بوابته إلى مصر، فضلاً عن بطولة فيلم سينمائي جديد في مصر أيضاً.