لقدمين مرتاحتين هذا الصيف، اتبعي هذه الخطوات

العناية بالقدمين,القدمين,التقرحات,Vaseline,Clinique,Dolce & Gabbana,دولتشي أند غابانا,Dior,ديور

مي غلاييني 15 يوليو 2015

رغم اننا ننتظر قدوم الصيف بفارغ الصبر، لكن تجلب الحرارة والرطوبة معهما مشكلات عديدة، خصوصاً للقدمين. فخلال الأشهر الحارة تزيد نسبة تعرّق القدمين وتتسرّب إلى الأحذية مما يتسبب برائحة مزعجة ويؤدي الى نمو البكتيريا وغيرها من المشكلات التي تعانيها قدماك صيفاً. ولمساعدتك بالتمتّع بانتعاش هذا الموسم، إليك هذه المعلومات والنصائح التي تجنبك كل ما يفسد مرحك الصيفي:

تقرحات القدمين

تعاني الكثيرات تقرحات القدمين صيفاً بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تؤدي إلى تورّمهما وتعرّقهما وبالتالي احتكاكهما بالأحذية. تخلّصي من هذه المشكلة عبر مسح أحذيتك الجديدة من الداخل وشرائط الصنادل الصيفية بالقليل من الفازلين لتجنب احتكاكها بقدميك، وبالتالي لتفادي التقرحات. كما يمكنك أن تستخدمي الشرائط الهلامية التي تحمي الجلد من الاحتكاك مع الأحذية وتمنع التقرحات.
اخترنا لك:

- الفازلين Vaseline 100% Pure Petroleum Jelly
- الشرائط الهلامية Dr. Scholl's For Her Heel Liners

الرائحة المزعجة

اعتني بقدميك جيداً إذا اردت تفادي انبعاث رائحة مزعجة منهما. فتعرّق القدمين يجعلهما بيئة مثالية لنمو البكتيريا والفطريات المسببة للروائح المزعجة. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، انثري القليل من بودرة الأطفال التي تمتص العرق أو استعيني برذاذ القدمين المقاوم للرائحة. كما ننصحك بأن تستعيني بكربونات الصودا لتنظيف أحذيتك التي تعجزين عن غسلها في الغسالة.
اخترنا لك:

- بودرة الأطفال Johnson’s Baby Powder
- الرذاذ المقاوم لرائحة القدمين Dr. Scholl's Odor-X Odor Fighting Spray Powder

اصفرار أظافر القدمين

بالطبع أنت تحمين بشرتك وشعرك من أشعة الشمس الضارة، ولكنك تنسين قدميك، أليس كذلك؟ عند تعرضك للشمس للحصول على اسمرار جذاب، تعرّضين قدميك أيضاً لهذه الأشعة ولكنك تنسين حمايتها، مما يمنحها لوناً أصفر منفّراً. احمي قدميك ويديك أيضاً بمستحضر الحماية من اشعة الشمس الضارة، وأطلي أظافرك بالطلاء الواقي قبل تلوينهما بطلاء الأظافر الذي ننصحك أن يكون بلون حيادي أو بيج أو زهري فاتح. وللتخلص من اصفرار أظافرك، اعصري نصف ليمونة حامضة عليها واتركيها خمس دقائق، فالمادة الحمضية تفتّحها وتخلصها من الاصفرار نهائياً. امسحي أظافرك بعدها بقماشة قطنية ثم دلكيها بالقليل من زيت الزيتون لإعادة ترطيبها.
اخترنا لك:

- Clinique Broad Spectrum SPF 50 Sunscreen Body Cream
- الطلاء الواقيDior Gel Coat
- طلاء الأظافر باللون الحيادي Dolce & Gabbana The Nail Lacquer Summer Shine in Nude Lilac