كارن غراوي ملكة جمال لبنان 2013 في احتفال وطني بامتياز

ملكة جمال لبنان, كارن غراوي, إل بي سي, ديما صادق, أنطوني توما, عاصي الحلاني

02 سبتمبر 2013

انتُخبت ملكة جمال لبنان للعام 2013 كارن غراوي في احتفال ضخم، كما عوّدتنا ال"إل بي سي" كل عام، وذلك في مركز بيروت للمعارض "بيال"، بحضور شخصيات سياسية وإعلامية. وأتى الاحتفال مطابقاً لتوقعات المشاهد من مؤسسة "إل بي سي" لجهة ضخامته وجمال اللوحات الراقصة وحسن التنظيم.

قدمت الحفلة الإعلامية ديما صادق التي تميزت بطلة لافتة بفستان احمر من تصميم المصمم الشاب رامي القاضي، أبرز رشاقتها وجمال قامتها. وقد بدا الاحتفال وطنياً بامتياز فتم التركيز على موضوع الاحداث الأمنية الأخيرة في لبنان وعدم تأثيرها على أجواء الفرح وحب الحياة الذي يمتاز به اللبنانيون. وأحيا الحفلة الفنان عاصي الحلاني الذي أسعد الحاضرين بأغنيته الوطنية "لبناني" فيما كانت الاعلام اللبنانية ترفرف في الصالة. كما أدى في إطلالته الثانية أغنية "موعود".

أيضاً تميزت الحفلة بحضور الفنان البناني الشاب أنطوني توما نجم برنامج The voice الفرنسي، الذي بدا حضوره محبباً بعفويته وموهبته الخاصة ونقاوة صوته.

أما لجنة التحكيم فجمعت وجوهاً من مختلف المجالات السياسية، فضمّت النائبين نايلة تويني وآلان عون والإعلامي مارسيل غانم وملكة جمال لبنان السابقة جويل بحلق ومصمم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد والرئيسة الفخرية لمهرجانات بعلبك الدولية مي عريضة ورئيسة لجنة مهرجانات زوق مكايل الدولية زلفا بويز ورئيسة مصلحة الإنماء السياحي في وزارة السياحة منى فارس ومستشار وزير السياحة اللبناني ميشال حبيس.

في بداية الحفلة أطلت المشاركات ال15 في لوحة راقصة، ثم ظهرن من خلال "روبورتاجات" عدة للتعريف بهن. ثم كان لهن ظهور بلباس البحر وضعت على اساسه أولى علامات لجنة التحكيم. وأطللن مجدداً  بلباس السهرة على وقع ميدلي أجنبي أداه انطوني توما بصوته العذب. اما فساتين السهرة فقد اختارتها المشاركات من ماركات عالمية في محلات آيشتي. وقد طرح أعضاء لجنة التحكيم الاسئلة على المشتركات العشر اللواتي تم اختيارهن من ال15، فبدت الإجابات مرتبكة وتفتقد الحد الادنى من المضمون، فيما حاولت صادق تبرير ضعف الإجابة بصعوبة الوقوف على المسرح أمام الكاميرات ولجنة التحكيم. في التصفيات اختيرت خمس شابات هن دانيا قبيسي وناي رياشي وكريستينا داغر وجوزي ريتا عزيزي وكارن غراوي، فتم  طرح السؤال الموحد: "ما الذي تتمنين مشاهدته في نشرة الأخبار وما الذي تتمنين ألا تشاهديه؟". أجابت المشاركات الخمس على نصف السؤال فيما اصرّت ديما صادق على تكرار السؤال ليجبن عليه كاملاً.

وفي ختام السهرة، فازت كارن غراوي بلقب ملكة جمال لبنان 2013 وحلّت جوزي ريتا عزيزي وصيفة أولى وكريستينا دتاغر وصيفة ثانية ودانيا قبيسي وصيفة ثالثة وناي رياشي وصيفة رابعة.


من
الحفلة:

- كعادتها، لم تخيّب"إل بي سي" ظن المشاهد فأتت الحفلة بالمستوى المطلوب من الضخامة وجمال التصوير والإخراج والتنظيم، لكن لوحظ هذا العام نقص في "الريبورتاجات"، سواء تلك التي تعرض منجزات ملكة جمال لبنان للعام الماضي رينا شيباني أو تلك التي تعرض فيها جولات المشاركات في لبنان.

- في بداية الحفلة، بدا أن الإعلامية ديما صادق وجدت صعوبة في الخروج من شخصية مقدمة الأخبار سواء في النبرة أو في تعابير وجهها، إلا أنها سرعان ما تغلبت على هذا الجانب في شخصيتها وقدمت الحفلة بتميز وعفوية على طريقتها بحيث بدت مختلفة عن كل من قدّم حفلة انتخاب جمال لبنان في السنوات السابقة.

- بدا الحضور قليلاً في الحفلة، وقد يكون الوضع الأمني في البلاد هو سبب ذلك.

- لم تظهر على وجه الملكة علامات المفاجأة عند إعلان النتيجة وبعدها فيما كانت تقف أمام عدسات المصورين على المسرح، وكأنها كانت تتوقعها مسبقاً.