قيل وقال

الكشف عن فيديو للملكة اليزابيث وهي تقوم بحركة بيدها والقصر يستنفر! شاهدوا ماذا فعلت!

بريطانيا,الملكة إليزابيث,النازية,حركة النازية,هتلر

18 يوليو 2015

نشرت صحيفة "ذي صن" البريطانية على صفحة موقعها الإلكتروني الرئيسية مقطع فيديو يعود إلى العام 1933، تظهر فيه الملكة إليزابيث الثانية وهي تؤدي إشارة هتلر النازية.
وكانت الملكة إليزابيث في الفيديو الذي تمّ تصويره قبل اندلاع الحرب العالمية الأولى بست سنوات، في السابعة من عمرها، ويظهر إلى جانبها شقيقتها مارغريت، ووالدتها وعمها إدوارد.
وتظهر في الفيديو العائلة الملكية في حديقة قصر "بالمورال" شمال بريطانيا، حيث تقوم الوالدة برفع يدها اليمنى من أجل أداء إشارة النازية، لتقوم إليزابيث الثانية بتقليد والدتها، فضلاً عن رفع العم إدوارد يده مؤدياً الإشارة نفسها أيضاً.
وعلّق قصر باكينغهام وهو المقرّ الرسمي للملكة اليزابيث الثانية على الفيديو من خلال بيان رسميّ، أشار فيه إلى أن الفيديو الذي تمّ تسجيله قبل 80 عاماً "تم إستغلاله لأغراض أخرى"، وأنّ نشره "مخيباً للآمال".
وأشارت بعض الصحف البريطانية أنّ قصر باكينغهام يحقق في كيفية تسريب الفيديو المثير للجدل.
ومن المنتظر أن تصبح الملكة إليزابيث الثانية في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، والتي تولّت عرش بريطانيا من والدها جورج السادس عام 1952، الشخص الذي يعتلي العرش البريطاني لأطول مدة زمنية، بعد الملكة فيكتوريا التي تربعت على العرش منذ العام 1837 وحتى 1901.