خبر سار للفتيات، "انستغرام" سيبحث تلقائياً عنكن ليدخلكن إلى عالم الموضة والشهرة

انستاغرام,عرض ازياء,الموضة,الجمال

14 سبتمبر 2015

يعتمد تطبيق "انستغرام" على بث الصور للمستخدمين، اذ يعد هذا التطبيق الذي اشترته شركة "فايسبوك" من أكثر التطبيقات المستخدمة في مجال بث الصور حول العالم.

وسيسر مستخدمو هذا التطبيق وخصوصاً الفتيات الحالمات بالدخول إلى عالم الموضة والشهرة، بالتقنية الجديدة التي ستدخل قريباً عليه. اذ طوّرت مجموعة من العلماء خوارزمية جديدة تستطيع تحديد الحسابات الأكثر حظاً للوصول إلى الشهرة وخصوصاً في عالم عرض الأزياء.
وتستطيع هذه المعادلة التي طورها علماء من جامعة "انديانا" الاميركية، دراسة الحسابات الشخصية للمستخدمين، لتحديد عارضة الأزياء المقبلة اعتماداً على مقاييس عدة. وتدرس المعادلة أولاً شكل الوجه وتركيبته ومدى ملاءمته مع مقاييس الجمال في عالم عرض الأزياء، واللافت أن نسبة دقة مقارنة تفاصيل الوجه مع هذه المعايير، تصل إلى 80 في المئة وهي نسبة يعتد بها وقد يبنى على أساسها مستقبلاً.
ودرس العلماء حسابات ما يزيد عن 400 عارضة أزياء عالمية آخذين بالاعتبار عدد المتابعين لهذه الحسابات، اضافة إلى عدد التعليقات والاعجابات على كل صورة منشورة، وعدد الصور المنشورة خلال شهر.
وبعد نشر هذه التقنية على موقع "انستاغرام" ستصبح حظوظ أي فتاة تمتلك حساباً على الموقع وتراعي معايير الجمال العالمية في عالم عرض الأزياء، أعلى للوصول إلى العالمية. وستقوم هذه المعادلة بالبحث عن هذه الحسابات بشكل آلي وانتقاء عارضة الأزياء المقبلة وفقاً للمقاييس المطلوبة.