عزّزي تألّق بشرتك السمراء مع المستحضر المسمّر

المستحضرات المسمّرة,البودرة المسمّرة,Lancôme,لانكوم,Guerlain,غيرلان,Clarins,كلارنس,Chanel,شانيل,Dior,ديور,Giorgio Armani,جورجيو أرماني,Bobbi Brown,بوبي براون,Marc Jacobs,مارك جاكوبس

مي غلاييني 20 سبتمبر 2015

إن كنت تبحثين عن التوهّج المميّز لبشرتك الداكنة، استعيني بالمستحضرات المسمّرة واتبعي التقنيات الدقيقة في استعمالها للحصول على إشراقة ساحرة على مدار السنة.  سواء أردت تحديد تفاصيل وجهك أو الحصول على ملامح حادة وإشراق متوهج، تأكدي أن المستحضر المسمّر هو كل ما يلزمك.  ومع ذلك، فإن لاستعمال المستحضر المسمّر على البشرة الداكنة قواعد تختلف كلياً عن استعماله على البشرة الفاتحة. لذلك جمعنا لك هذه النصائح التي تساعدك للاستفادة القصوى منه إذا كانت بشرتك داكنة.

توهّج يتحدّى العمر

هل تريدين الحصول على بشرة مشرقة وشابة دائماً؟ إذاً يلزمك مستحضر واحد: البودرة المسمّرة البراقة. إنها مثالية لتعزيز توهّج الوجه ومنح إطلالتك الشباب والإشراق. استعيني بفرشاة كبيرة لبسطها على الزوايا الداكنة أو المناطق التي تريدين تعزيز إشراقها كالخدين وتحت الحاجبين وعند أعلى الأنف ومقدمة الذقن. اختاري البودرة المسمّرة بتأثير ذهبي إذا كانت بشرتك بلون الكراميل، أما إذا كانت بشرتك داكنة فننصحك باختيار تلك التي تأتي بظل زهري أو مشمشي.
اخترنا لك:

- Lancôme Star Bronzer Palette 3 Colour Bronzing Powder Bronzer Blush Highlighter
- Guerlain Terracotta Joli Teint Powder Duo

التقنية:  احصلي على مظهر شاب باستعمالك البودرة المسمّرة البرّاقة.

خدود مصقولة

استوحي مظهر الخدود المنحوتة من النجمات وابسطي المستحضر المسمّر بظلٍ دافئ تحت عظمتي خديك لتعزيز جاذبيتهما، واختاري المستحضر المعزز للإشراق باللون الذهبي الشفاف لإضافة لمسة من التوهّج الآسر إلى طلّتك.
اخترنا لك:

- Lancome Star Bronzer Natural Glow Long Lasting Bronzing Powder
- Clarins Instant Light Radiance Boosting Complexion Base in Champagne

التقنية:  سلّطي الضوء على خديك باستخدام لون دافئ من المستحضر المسمّر واللون الذهبي لمستحضر تعزيز الإشراق.

جاذبية أخّاذة

مهما كان لون بشرتك داكناً، يعزز التوهّج والإشراق جاذبيتك بشكل مذهل. وللحصول على بشرة تشعّ تألقاً، امزجي القليل من المستحضر المسمّر السائل مع كريم الأساس وابسطيه على بشرتك بواسطة الاسفنجة الخاصة لسحنة مصقولة وخالية من العيوب. ولإضفاء مزيد من الإشراق عليها، انثري القليل من البودرة المعززة للإشراق على محيط العنق والكتفين بواسطة فرشاة كبيرة ولوّني جفنيك بهذه البودرة أيضاً لإنارة وجهك أكثر.
اخترنا لك:

- Chanel Soleil Tan De Chanel Sheer Illuminating Fluid
- Dior Diorskin Nude Shimmer Instant Illuminating Powder

التقنية:   امزجي المسمّر السائل مع كريم الأساس لإشراق تام.

بشرة مشرقة

لا يستخدم المستحضر المسمّر دائماً لمنح البشرة اسمراراً، ففي بعض الأحيان يمكنك استعماله لمنح مظهرك الدفء.
ولمعرفة المستحضرات الأنسب لبشرتك الداكنة، اختاري كريمات الأساس التي تأتي بقاعدة لونية مائلة إلى اللون البرتقالي أو الأحمر، على ان تختاري المستحضر المسمّر بلون ينسجم تماماً مع لون سحنتك.
اخترنا لك:

- Giorgio Armani Luminous Silk Foundation
- Dior Diorskin Nude Air Tan Powder

التقنية:   استعيني بكريمات الأساس ذات القاعدة اللونية الحمراء أو البرتقالية لإضفاء لمسة من الدفء والإشراق على بشرتك.

بشرة ملوّحة بنور الشمس

أضيفي لمسة صحية على بشرتك حتّى لو لم ترغبي في الحصول على الاسمرار، عبر بسط القليل من المستحضر المسمّر الذي يمنحك لوناً ملوّحاً بنور الشمس. إنها الإطلالة المثالية للفتاة العملية. ولنتائج باهرة، استعيني بتركيبة برّاقة للمسمّر وابسطيه بفرشاة أحمر الخدود الكثيفة.
اخترنا لك:

- Bobbi Brown Shimmer Brick Compact in Bronze

التقنية:   ابسطي القليل من المستحضر المسمّر على الخدين والجبين لمظهر صحي.

صقل مميز

إذا اتبعت التقنية الدقيقة لمدّ المستحضر المسمّر، تأكدي من أنك ستحصلين على مظهر أنحف لوجهك من دون بذل أي مجهود. فمهما كان لون بشرتك، بإمكانك تعزيز جاذبيتها ومنحها لمسة أنثوية بامتياز مع استعمال المستحضر المسمّر عند الفك والعنق. ابسطيه على طول خط الفك ونزولاً نحو الكتفين وعلى جانبي العنق لتنعيمها والتخفيف من بروزها وجعل وجهك يبدو أنحف. كما بإمكانك الاستعانة بالمستحضر المعزز للإشراق على مقدمة عنقك لتعزيز طوله. وإذا كنت تنزعجين من مظهر أنفك، اعتمدي التقنية ذاتها لتنحيفه. ولجاذبية تامة، سلّطي الضوء على عظمتي الخدين باستعمالك لوناً دافئاً برّاقاً من المستحضر المسمّر.
اخترنا لك:

- Yves Saint Laurent Les Sahariennes Healthy Glow Balm-Powder
- Givenchy Mister Radiant

التقنية:   استخدمي المستحضر المسمّر لتنحيف الوجه والعنق.

تحديد طبيعي

مع التقدم في السن يزيد ترهل البشرة وبهوتها، لكن في امكانك اخفاء هذه المشكلات من طريق إعادة تحديد تفاصيل وجهك بشكل طبيعي وناعم. ولأن البشرة الداكنة تأتي عادة بسحنة غير متساوية وخصوصاً في وسط الوجه حيث تكون بدرجة أقل دكنة، ننصحك بأن تستعيني بالمستحضر المسمّر الباهت (غير اللامع) لتحديد وجهك وتوحيد لون البشرة.  ابسطي المستحضر المسمّر على بشرتك بفرشاة البودرة الخاصة لتحديد وجهك بشكل جذاب، فمدّه على الجبين يجعله يبدو أصغر حجماً. ولمزيد من التحديد وإضفاء لمسة دافئة على إطلالتك، ابسطي المسمّر تحت عظمتي الخدين. ولإعادة التوازن يستحسن ان تستعيني بلون فاتح من مستحضر تعزيز الإشراق تحت رسمة الحاجبين وعند وسط الأنف وفوق عظمتي الخدين وفي وسط الشفة العليا.
اخترنا لك:

- Marc Jacobs Beauty O!Mega Bronze - Perfect Tan
- Givenchy Kabuki Bronzer Brush
- Chanel Lumière D'été Illuminating Powder Limited Edition

التقنية:   استخدمي المنتجات غير اللامعة لتحديد طبيعي.

تحديد متكلف

لإطلالة دراماتيكية بحتة، تفادي استعمال المستحضرات المسمّرة بتركيبة البودرة لإعادة رسم وجهك. ابدليها بمستحضرات كريمية أو سائلة على أن تكون أكثر دكنة من لون بشرتك بدرجتين أو ثلاث. اختاري فرشاة دائرية صغيرة لرسم خط من كريم الأساس الداكن تحت عظمتي الخدين وجانبي الأنف وعلى الجبين، ثم مدّي مستحضر الأساس بالفرشاة الخاصّة وامزجيهما جيداً للحصول على سحنة متألقة بشكل طبيعي تماماً.
وأخيراً، عزّزي إشراق وجهك عبر مدّ مستحضر خافي العيوب عند عظمة الأنف وتحت العينين وحول الأنف والذقن.
اخترنا لك:

- Dior Diorskin Nude Skin Perfecting Hydrating Concealer
- Giorgio Armani Maestro Liquid Summer Octinoxate Sunscreen Broad Spectrum SPF 15

التقنية:   تحديد تام بمستحضرات الأساس الكريمية.