أخطر 6 شائعات هددت سمعة النجوم

شائعات,نجوم,اخبار,فن,راغب علامة,نجوى كرم,أحلام,عادل إمام,نور الشريف,خالد أبو النجا,عمرو دياب,حمدي الوزير

القاهرة (لها) 21 سبتمبر 2015

كثيرة هي الشائعات التي يتعرض لها النجوم، حب، زواج، طلاق، خلافات، لكن بعض تلك الشائعات تتجاوز كل المعقول لتتحول إلى كارثة تهدد حياة الفنان وسمعته .. "لها" ترصد أخطر 6 شائعات هددت سمعة النجوم. 

• إيدز عمرو دياب
من أخطر الشائعات التي أطلقتها بعض الصحف المصرية في نهاية العقد الأخير من القرن الماضي، هي شائعة مرض المطرب عمرو دياب بالإيدز، وذلك بعد النجاح الكبير الذى كان قد حققه في أغنية "حبيبي يا نور العين". وكان أول تصريح لعمرو عقب انتشار الشائعة أنه ليس لديه مشكلة مع الشائعات العادية، لكن حينما تخرج شائعة مثل هذه قد تتسبب في أزمة لأسرته، وبالتحديد والدته التي كانت في ذلك الوقت تعاني من مشاكل صحية.

 شذوذ نور الشريف وخالد أبو النجا وحمدي الوزير
من أغرب الشائعات التي أحدثت جدل كبير في عام 2009، شائعة مشاركة الفنان الراحل نور الشريف والفنان خالد أبو النجا والفنان حمدي الوزير في حفلة للشذوذ الجنسي، وضبطهم في أحد الفنادق القاهرة. الشائعة لم تمر مرور الكرام ولم يكتف أبطالها بنفيها، لكنهم لجؤوا الى القضاء، حيث  قضت المحكمة بحبس المحرر الذي كتب الشائعة، ورئيس تحرير الجريدة التي نشرت الخبر لمدة عام، وسدادهما كفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى تعويض 40 ألف جنيه عن الأخبار الكاذبة التي نشرت. ومازال صدى هذه الشائعة يتردد بين الحين والآخر مع خالد أبو النجا تحديداً بسبب معارضته الدائمة للنظام الحاكم بمصر حيث يستخدم معارضوه الشائعة للنيل منه.

• عادل إمام والحكومة المصرية
من أغرب الشائعات التي انتشرت في الصحافة المصرية منذ سنوات، وكادت تتسبب في أزمة كبرى للفنان عادل إمام، هو التصريح الذى نسب اليه، وقال فيه أنه مستعد لسداد ديوان مصر الخارجية بأكملها بشرط أن يتم وضع صورته على العملة المصرية الورقية.
وأخذ مسؤولون في الحكومة المصرية التصريح على محمل الجد، واعتبروا أن عادل امام يستهزئ بالإقتصاد المصري وبظروف الدولة. لكن عادل أكد أن تلك التصريحات ما هي إلا شائعات تلاحقه دائما. وتكرر الأمر مرة أخرى منذ عام حينما خرجت شائعة بأن الزعيم  سيتبرع بـ50 مليون جنيه مصري لصندوق "تحيا مصر"، وهو ما نفاه الزعيم وقال إنه لا يحتكم على هذا المبلغ.

• راغب وأقبح النساء
فؤجئ الفنان راغب علامة في فترة ما بانتشار تصريح على لسانه يقول فيه إن فتيات وبنات إحدى الدول العربية، هن أقبح فتيات في العالم العربي، وهو أمر تسبب في اشتعال أزمة بين راغب وشعب هذ البلد، قبل أن يخرج لوسائل الاعلام ليؤكد أنه لم يطلق هذا التصريح، وأنه جاء من بعض الشخصيات التي تحاول النيل منه والإساءة له ولفنه.

• نجوى كرم والإساءة للإسلام
من الشائعات التي تسببت في حالة غضب وسخط عدد كبير من المسلمين على المطربة نجوى كرم، هو تصريح نسب على لسانها عام 1999، استهزأت فيه من الدين الإسلامي، وأشارت الى أنها أطلقت اسم أحد الأنبياء على كلبها، وهو أمر انتفض له الأزهر الشريف، وطلب في ذلك الوقت من الحكومة المصرية بمنع دخول نجوى الأراضي المصرية، وبالفعل تم منع دخول نجوى لمصر. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أن هناك دول عربية قامت بمنع إذاعة أعمالها الغنائية. والغريب في الأمر أن الهجوم غير المبرر على نجوى جاء من خلال السمع فقط بدون وجود أى دليل على الإساءة وهو ما أكدته نجوى وطلبت بإيجاد الشريط التلفزيوني الذي أساءت فيه للمسلمين.

• جنون أحلام
دائما ما تلتصق الشائعات الغريبة بالمطربة أحلام، ففي عام 2014، انتشر خبر في إحدى الصحف الخليجية بأن الفنانة أحلام دخلت مستشفى للأمراض العقلية والعصبية، وذلك بعد أن أصيبت بنوبات من الضحك الشديد وبنوبات هستيرية جعلتها تضرب رأسها في الجدار. لم تترك أحلام الخبر ينتشر واستهزأت به عبر حسابها على موقع "تويتر"، وقالت: "أنباء عن حالات من تنتيف الشعر وكسر الجماجم والبكاء الشديد ودخول العديد (من الأشخاص) إلى المستشفيات النفسية إثر النجاح الساحق والحب الكبير الذي تحظى به ابنة الخليج في حياتها وحمد الله رب العالمين".