أفضل 5 تطبيقات الكترونية لمحاربة سرطان الثدي لعام 2015

تطبيقات,محاربة سرطان الثدي,سرطان

04 أكتوبر 2015

Cancers!
تطبيق Cancers! هو بمثابة دليل للمعلومات الأساسية المرتبطة بمختلف أنواع  السرطان، ومنها سرطان الثدي. يوفر هذا التطبيق معلومات حول كيفية تكوّن الأورام، وعوامل الخطر المسؤولة عموماً. كما يتحدث عن الأعراض والعلاجات الممكن مناقشتها مع الطبيب. قد يكون هذا التطبيق مفيداً لأي شخص راغب في معرفة الحقائق الأساسية عن السرطان.
هذا التطبيق مجاني في نظام آيفون.

B4BCBoarding for Breast Cancer
إنه تطبيق مخصص للتربص بسرطان الثدي، إذ ينصح بالتاريخ المثالي للفحص الذاتي استناداً إلى الدورة الشهرية، ويعطي المرأة نصائح حول كيفية إجراء الفحص الذاتي بطريقة صحيحة. كما يمكن البحث في هذا التطبيق عن فرص التطوع والمساعدة وتقديم الهبات للقضايا المرتبطة بسرطان الثدي.
هذا التطبيق مجاني في نظاميّ أندرويد وآيفون.

Cancer Therapy Advisor
تتبدل سريعاً التقنيات المعتمدة في تشخيص السرطان وعلاجه، ولذلك يتوجب على المرضى والاختصاصيين في الرعاية الصحية أن يبقوا على اطلاع دائم بكل جديد. لذا، جاء التطبيق Cancer Therapy Advisor لإطلاع مستخدميه على أحدث الأخبار والاكتشافات في محاربة السرطان. كما ينطوي هذا التطبيق على حواسيب طبية، مثل Lean Body Weight Calculator. تجدر الإشارة إلى أن لغة التطبيق طبية، وقد يصعب على بعض الأشخاص فهمها.
هذا التطبيق مجاني في نظاميّ أندرويد وآيفون.

iBreastCheck
ينقسم سرطان الثدي إلى مراحل عدة. وتشير كل مرحلة إلى مدى تفاقم السرطان أو انتشاره من موقعه الأصلي. كما تعتبر المرحلة دليلاً على مدى صعوبة العلاج. لذا، فإن الكشف المبكر للسرطان يبقى أفضل طريقة لتفاديه في حالات متقدمة. يمكن الحصول على المساعدة في التطبيق iBreastCheck ، الذي يذكّر المرأة  بضرورة إجراء فحوصات روتينية منتظمة. كما يحتوي التطبيق على فيديو يعرض كيفية إجراء الفحص الذاتي بطريقة صحيحة.
هذا التطبيق مجاني في نظام آيفون.

Early Detection Plan: Breast Cancer
يوفر هذا التطبيق كل المعلومات اللازمة لتتمكن المرأة من الاهتمام شخصياً بصحة ثدييها في الفترة الفاصلة بين مواعيدها عند الطبيب النسائي. فهذا التطبيق يذكّر المرأة بضرورة إنجاز فحص الثدي شهرياً، ويذكرها بموعد إجراء الفحص السنوي والصورة الشعاعية. وترتكز مواعيد التذكير إلى التاريخ الصحي الخاص بكل امرأة، وعوامل الخطر الموجودة لديها، وعمرها.