أعيدي اللمعان إلى شعرك

اللمعان,شعرك,شعر,كستنائي مشرق,Garnier,L'Oreal Paris,بني/أسود عاكس للضوء,Herbal Essences,Pantene,أشقر لامع,Kérastase,L'Oreal Professionnel

04 أكتوبر 2015

مهما كانت التحديات التي يتعرض لها شعرك، إذا كان يتمتع بلون طبيعي أو مصبوغ، ومهما كان عمرك، بإمكانك الحصول دائماً على شعر صحيّ ولامع.

كستنائي مشرق
إذا كان شعرك الطبيعي كستنائياً، ولم يتعرض بعد للصبغة، لكن لونه أصبح باهتاً، يمكنك استعمال الشامبو المرتكز على البابونج ووضعه على خصلات شعرك الجافة، الواحدة تلو الأخرى. غلفي بعدها شعرك بقبعة نايلون ووجهي عليه دفقاً من الهواء الساخن بواسطة مجفف الشعر الكهربائي. اتركي قبعة النايلون على شعرك لمدة 30 دقيقة تقريباً. يمكنك تكرار العملية نفسها مجدداً إذا أردت الحصول على لون أفتح للخصلات. وتذكري أن النتيجة تكون دوماً طبيعية وتدريجية.
جربي: Gelée Eclaircissante Ultra Blond من Garnier
وإذا كان شعرك داكناً وعمدت إلى صبغه بلون فاتح للحصول على لون أشقر بني، ثمة احتمال كبير أن تكون ألياف الشعر هشة ومفتقدة على الأرجح إلى اللمعان. لمعالجة هذه المشكلة، عليك تغذية الشعر جيداً، ولاسيما أطرافه، والتخفيف من كمية الأوكسيجين المستخدمة أثناء الصبغة.
جربي:  Elseve Liss Intense Extreme من L'Oreal Paris

بني/أسود عاكس للضوء
إذا كان شعرك بني اللون أو أسود بصورة طبيعية، يفترض أن يكون أكثر لمعاناً من الشعر الفاتح لأن الأصباغ الداكنة تعكس الضوء بصورة أفضل. وإذا كان شعرك صحياً، فإنه يكشف حتماً عن لمعان طبيعي. فإذا أردت تعزيز لمعانه، ما عليك إلا المناوبة بين الهواء البارد والهواء الساخن أثناء استعمال المجفف الكهربائي، وتنظيف الشعر بعمق مرة في الأسبوع للتخلص من رواسب الغبار ومستحضرات الشعر.
جربي:  Drama Clean Clarifying Shampoo  من Herbal Essences
وإذا كان شعرك مصبوغاً باللون البني أو الأسود، فإنه حتماً أقل تضرراً من الشعر المصبوغ باللون الأشقر أو الكستنائي إذ تتم إضافة الأصباغ من دون تبديل لون الألياف. إذا وجدت شعرك باهتاً قليلاً، استعملي الصبغة الخالية من الأمونياك، واتركيها لمدة 20 دقيقة تقريباً على الشعر. من شأن ذلك تعزيز اللمعان، من دون التأثير فعلاً في اللون. كما يمكنك استعمال المستحضرات المعززة للأصباغ الملونة، مثل الزيوت النباتية والأقنعة المغذية.
جربي: Pantene Pro V Oil Replacement Smooth and Silky
• 3 Oil Therpay من Garnier Fructis

أشقر لامع
إذا كان شعرك أشقر بصورة طبيعية، يعني ذلك أنه مفتقد إلى الأصباغ ويواجه بالتالي صعوبة في عكس الضوء. في فصل الصيف، يتخذ الشعر الأشقر بعض اللمعان بفضل الانعكاسات الذهبية الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس، لكنه يبدو باهتاً جداً في فصل الشتاء. يمكنك تعزيز لمعان الشعر الأشقر من خلال استعمال المستحضر المعزز بأصباغ ذهبية، مرة كل أسبوع. كما يمكنك زيارة صالون التزيين لإضافة اللمعان إلى شعرك الأشقر.
وإذا كان شعرك مصبوغاً باللون الأشقر، قد يبهت لونه بين الصبغة والأخرى ويصبح بحاجة إلى أقنعة مغذية لإعادة إحياء اللون الأشقر. يمكنك أيضاً زيارة صالون التزيين وتلوين بعض الخصلات بلون أشقر أفتح من بقية الخصلات (Balayage) لإضافة بعض الحيوية إلى الطلة الإجمالية للشعر. وإذا كان اللون الأساسي لشعرك داكناً، قد تميل الصبغة الشقراء إلى اللون الأحمر بسرعة. لا بد في هذه الحالة من استعمال المستحضرات الخاصة التي تصحح اللون البرتقالي في الشعر.
جربي: Kérastase Elixir K Ultime Oleo Complexe Protecting and Beautifying Oil
- Vitamin Color Expert من L'Oreal Professionnel