موضة الموسم بين شفافية البشرة وجرأة النظرة

موضة الموسم,لكل امرأة شخصيتها,أهمية التنوّع,أذواق النساء,عناوين الموضة الأساسية,أنماط الماكياج والألوان,شفافية البشرة,جرأة النظرة

ماغي باتيار عنيد 24 أكتوبر 2015

لكل امرأة شخصيتها وأسلوبها الخاص في إبراز جمالها، سواء كانت تحبّ التقيّد بالموضة أو ابتكار إطلالة تميّزها عن سواها. خبراء التجميل وشركات التجميل العالمية، باتوا يدركون اليوم أهميّة التنوّع والاختلاف بين أذواق النساء وميولهن، كما يشجّعون المرأة أكثر فأكثر على الابتكار والتفرّد بالإطلالة التي تختارها. هم يقدّمون لها عناوين الموضة الأساسية من خلال أنماط الماكياج والألوان السائدة، ويبقى على المرأة إيجاد هويتها وأسلوبها الخاصّين. إليك آخر الصيحات، فاستوحي منها طابعك الخاص لتكوني مميّزة في كل المناسبات.


نضارة دائمة
للتمتع بنضارة صحيّة، اختاري بودرة الخدود القشدية Cream Blusher باللون الوردي أو الدرّاقي الرائدين هذا الموسم، واتركي البودرة البرونزية للسّهرات أو لتعزيز السُمرة الطبيعية.

بشرة مشرقة
لا يزال مظهر البشرة الصحيّ يحتل سلّم الأولويات في الماكياج، لأن ما من إطلالة جذابة من دون إشراقة صحيّة ومظهر خالٍ من الشوائب والعيوب. للحصول على سحنة موحّدة اللون وبشرة مصقولة، عليك الاهتمام بصحّة بشرتك وجمالها من خلال تنظيفها وترطيبها، واستعمال المستحضرات الملائمة لتركيبتها وحاجتها. كذلك عليك استعمال مستحضرات التجميل بذكاء لإخفاء الشوائب باستعمال مصحّحات اللون حيث تحتاجينها فقط، من دون إثقال البشرة بالمساحيق أو استعمال الألوان كقناع. تذكري أن المظهر الصحيّ والألق الطبيعي هما أساس الماكياج الناجح، لذا استعملي الأساس المصحح والممهّد للماكياج الذي يعزز الألق بلمسات خفيفة قبل توزيع كريم الأساس السائل الذي يغطي الشوائب ويوحّد لون السحنة.

Tip:
 للحصول على إشراقة طبيعية، استعملي كريم الأساس السائل بلمسات خفيفة، ووزّعيه بواسطة الفرشاة أو الإسفنجة المصمّمتين لهذه الغاية، ما يسمح بتوزيع اللون في شكل شفافٍ ومتساو. بعدها، استعملي لمسات من البودرة الطلقة فقط حيث تكون البشرة معرّضة للّمعان، أي فوق الجبين، الأنف والذقن، خصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية. لكن إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك الاستغناء عن البودرة، لأن معظم تركيبات الأساس الجديدة لا تحتاج إلى تثبيت.
لا تنسي تعزيز إشراقة محيط عينيك والمناطق الداكنة من وجهك باستعمال خافي العيوب أو القلم المصحح والمضيء للبشرة.
في المساء أو خلال السهرات، ضعي لمسة ضوء باستعمال البودرة المضيئة Highlighter فوق عظمة الخدّين، أو اعتمدي تقنية نحت الملامح Face Contouring الرائجة. لكن، تذكري أن عليك تطبيق التقنية بمساعدة خبيرة تجميل لمعرفة أي نوع من «الكونتوريغ» يناسبك ويساعدك على إخفاء عيوب وجهك، ويبرز أجمل ملامحك في شكل جذاب... وتأكدّي من أن النتيجة ستكون مذهلة.

أناقة أنثوية
المرأة العصرية تدرك تماماً أن الإطلالة الأنيقة لا تكتمل إلا من خلال طلاء الأظافر الذي يضفي لمسة أنثوية جذابة على أظافرها، ويزيد من جمال أناملها.

Tip:اختاري الأسلوب الذي يلائم مزاجك وشخصيتك في تزيين أظافرك، سواء كنت تحبّين اللون الموّحد، أو النقوش والرسومات على الأظافر. فالموضة اليوم، تسمح بالتنوّع والابتكار من دون قيود أو شروط. وإذا كنت تحبّين الالتزام بالألوان السائدة في هذا الموسم، اختاري بين ألوان البيج الحيادي، الأزرق النيلي، الأحمر الداكن، أو الألوان ذات البريق المعدني.

عودة الأيلاينر
عاد الشتاء وأصبح بإمكانك التفنن في رسم عينيك وتجميلهما بأساليب مختلفة من دون خوف من سيلان الكحل حول الجفون. لكن، كيف تحددين عينيك؟ بكل بساطة، اختاري الأسلوب الذي يروق لك، وابتكري الخطوط التي تجدينها الأنسب لشكل عينيك. الحرية التامة ملك يديك، سواء اعتمدت النمط الكلاسيكي أو الأسلوب الجريء كرسم الخطوط الغرافيكية أو تلك الممدودة على شكل جوانح خارج حدود العينين.

Tip
اختاري الكحل المائي الأسود، أو الأزرق، أو الأرجواني، فهي أكثر الألوان رواجاً وجاذبية إلى جانب الألوان المعدنية. ولا تنسي تحديد الجفن الداخلي للعين بقلم الكحل الأبيض أو العاجي الذي يوسّع النظرة ويُشرقها.

البريق المعدني للتألق
الظلال المعدنيّة، وخصوصاً الذهبية، تجعل نظرة عينيك لا تقاوم عندما تكون الأنوار خافتة في الليل.

Tip: استعملي الظلال المعدنية بحرّية فوق الجفن الأعلى. يمكنك توزيع لون واحد فوق كامل الجفن المتحرّك، أو المزج بين لونين مختلفين، شرط توزيع الفاتح منهما عند زاوية العين الداخلية. وإذا أردت الحصول على ماكياج ذي تأثير متعدد الأبعاد Multi-Dimension Impact ، امزجي بين تركيبات مختلفة من الظلال: المطفأة، الساتينية، والمعدنية من اللون نفسه.

شفاه جريئة
الأحمر الجريء لون كلاسيكي لتزيين الشفاه، وهو الأجمل بين كل الألوان لتعزيز جمالك الأنثوي، خصوصاً في السّهرات والمناسبات الكبيرة، أو عندما تريدين إعطاء انطباع يوحي بالقوّة والسيطرة.
Tip: اختاري أحمر الشفاه الأحمر اللون الذي يلائم لون سحنتك بمساعدة خبيرة التجميل.
استعيني بقلم كونتور أحمر مطابق للون أحمر الشفاه، ثم حدّدي به شفتيك ولوّنيهما قبل تغليفهما باللون الأحمر باستعمال الفرشاة المخصصة لذلك والتي تتيح توزيع اللون بدقّة متناهية وتسمح بثباته لساعات طويلة.

الحواجب الكثيفة والمصقولة
الحواجب الكثيفة تجعلك تبدين أصغر سناً، شرط أن تكون مصقولة ومرسومة في شكل يتناسب مع ملامح وجهك. لهذا السبب، أنصحك بزيارة خبيرة تجميل لتصحيح رسمة حاجبيك، ولتتعلّمي منها كيف تحافظين على شكلهما المصقول، لأن ما من ماكياج متناغم من دون حاجبين مرسومين بدقّة.

تسريحات بلا قيود
لا تزال موضة الشعر الطويل والمنسدل مسيطرة في كل عروض الأزياء، شرط أن يكون مظهر الشعر صحيّاً وخالياً من التقصّف.
قدّمي لشعرك العناية الصحيّة من خلال قصّ أطرافه كل شهرين، واستعمال مستحضرات تغذّيه وتعزز لمعانه الصحيّ.
تسريحات هذا الموسم حرّة ومتنوّعة، ترضي كل الأذواق، وتعتمد العفوية، سواء في رفع الشعر أو جدله أو تصفيفه. يمكنك اعتماد تسريحة ذيل الحصان المنخفضة أو الجانبية، والاختيار بين رفعات شعر بسيطة أو منمّقة، أو بين الريترو والشينيون الكلاسيكي. وإذا اخترت الشعر المنسدل، يمكنك التنويع بين التسريحات المبلولة، أو المصقولة بالهلام أو الشمع Wax اللمّاع، أو ترك الشعر على سجيّته... أما إذا كنت تحبّين الضفائر، فحاولي جدل شعرك بأسلوب مميّز باختيار جدائل مبتكرة. ولا تنسي أهميّة تزيين شعرك بالإكسسوارات الجميلة كالتيجان المعدنية في السّهرات، أو تلك المصنوعة من الورود الاصطناعية في النهار، أو اختاري تغليف شعرك بالمناديل الحريرية، أو اعتمري القبعات الأنيقة.