145000 حالة وفاة سنوياً في الشرق الاوسط!

وفاة,الشرق الاوسط,سرطان الثدي,السرطان,سرطان الرئة,العلاج

كارين اليان ضاهر 12 نوفمبر 2015

كل عام، تسجّل 145000 حالة وفاة في منطقة الشرق الاوسط بسبب السرطان، فيما تبيّن أنه يمكن تجنب ثلث تلك الوفيات ومعالجتها في حال اكتشافها في وقت مبكر. أمام هذا الواقع المثير للقلق، عُقد المؤتمر السنوي الثالث لرعاية مرضى السرطان في مركز كليمنصو الطبي بالتعاون مع "جونز هوبكنز ميديسين انترناشيونال" بحضور أطباء من لبنان ومختلف أنحاء العالم لمناقشة أحدث الاكتشافات وآخر التطورات في علاج سرطان الرئة والقولون والمستقيم والثدي.

وتم التركيز خلال المؤتمر على فوائد الجمع بين اكثر من طريقة واحدة في العلاج، كما تم التطرق إلى أحدث ما توصل إليه العلاج بالأشعة من خلال تكنولوجيا متطورة تعمل على العلاج الإشعاعي الموجّه بالتصوير والجراحة الشعاعية المجسمة والمعالجة الشعاعية المجسمة في وحدة متخصصة حديثة للعلاج الشعاعي في مركز كليمنصو الطبي.

وقد تحدث مدير عيادة الطب الشعاعي والعلوم الجزيئية في الإشعاع، د.فيوك تران عن أساليب حديثة لمعالجة الامراض التي تتطلب علاجاً موضعياً، مركزاً على سرطان الرئة.
أم الاستاذ المشارك في الطب الشعاعي للأورام وعلوم الاشعة الجزيئية في كلية جونز هوبكنز للطب، د.جان رايت فقد شارك من خلال رؤى حول الطب الشعاعي للأورام بعد استئصال الثدي وإدارة سرطان الثدي.