أبو ظبي تستضيف 50 يوماً من 'يا سلام'

عاصي الحلاني, فينا موراليس, مهرجان يا سلام, فورمولا 1, أبو ظبي

06 أكتوبر 2013

يدخل مهرجان «يا سلام» والمرتبط بسباقات الفورمولا1 وجزيرة ياس الشهيرة في أبو ظبي عامه الخامس، إذ تضج مدينة أبوظبي بعمالقة الموسيقى ونجوم الرياضية وبرامج ترفيهية حافلة بالحفلات الموسيقية المجانية والمهرجانات والعروض والمناسبات العامة المصممة لجميع الأعمار والثقافات.

وهذا العام يحتضن برنامج «يا سلام 2013» مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحفلات الموسيقية والأنشطة المميزة التي تمتد على مدى 50 يوماً. ويجري هذه السنة تقديم أفضل حزمة تذاكر لحاملي تذاكر سباق الفورمولا1، وكذلك 8 أسابيع من الرياضات المجتمعية لإحداث أكبر مقدار من المتعة والترفيه.

وتقام الاحتفالات في مواقع متعددة في جميع أنحاء أبوظبي، سواء في المياه المتلألئة من الكورنيش إلى جزيرة ياس أبوظبي التي تضم حلبة مرسى ياس الحائزة أفضل الجوائز العالمية.
ويضم البرنامج ثلاثة مكونات رئيسية: مباشر من الكورنيش، مباشر من جزيرة ياس، ومباشر عبر المدينة. وكما جرت العادة في السنوات الخمس الماضية، يقدَّم برنامج لمدة 8 أسابيع لتوعية الناس من خلال مبادرة «تمتع بلياقة سائقي السيارات» التي تعنى بتسليط الضوء على مجموعة واسعة من الأنشطة البدنية التي يخضع لها سائقو الفورمولا 1 للتكيف الأمثل مع هذه السباقات.

وعلى مدار ثلاثة أيام واعتباراً من آخر أيام تشرين الأول/أكتوبر وحتى الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر سيحلّ مجموعة من النجوم العرب وغيرهم على رمال كورنيش أبو ظبي ليقدموا أغنياتهم المفضلة والشهيرة، ومن بينهم: غاري في، عاصي الحلاني، سييره، فينا موراليس، شمة حمدان، محمد عساف، سلمى رشيد، جي ود، بيت أنتينا، كرونيكلز اوف خان، بول فانك زو.
وسيحظى عشاق الموسيقى بفرصة الاستماع إلى فرقهم المحلية المفضلة ومنسقي الأغاني (دي جي)، كما سيتم الإعلان قريبا عن مزيد من الفنانين العالميين.  

ويضم برنامج يوم الخميس 31 تشرين الأول/أكتوبر كلاً من عمرو دياب وحسين الجسمي واليسا في جزيرة ياس. بينما يظهر المطرب العالمي جاي زي الجمعة 1 تشرين الثاني/نوفمبر.
ويضم البرنامج حفلات ومفاجآت أخرى ويتوّج بسباق فورمولا 1 في 3 تشرين الثاني/نوفمبر.