خاص "لها" - "باب الحارة" عائد بأبطاله الأصليين يتقدمهم "عصام" ورجال حارة "الضبع"

باب الحارة,سوريا,دراما,باب الحارة 9,خاتون,مسلسلات,رمضان 2016

21 يناير 2016

نشر النجم والممثل السوري ميلاد يوسف أحد شخصيات مسلسل "باب الحارة" الرئيسة بدور "عصام"، صورة جمعته بالمنتج والمخرج بسّام الملا الذي تولى إنتاج الأجزاء السابقة من العمل الذي حقّق أرقاماً قياسية جماهيرياً.
 


وفتح تعليق الفنّان السوري على الصورة التي جمعته بالملّا، باب التوقعات حول عودة "باب الحارة" بجزء جديد، إذ قال يوسف: "من قلب دمشق. ..جلسة عمل مع المخرج والمنتج المبدع بسام الملّا، ويبدو أن الباب لن يغلق...".

وفي حين تعذر الإتصال بيوسف، إلّا أن مصادر خاصة أكدت لـ"لها" أن شركة ميسلون التي انتجت جميع الأجزاء السابقة، مصرة على استمرارية العمل الشامي بشخصياته التقليدية والأساسية التي أحبها الجمهور وألفها، من دون اللجوء إلى استبدالها بنسخ باهتة على حد تعبيرها.

ويبدو أن منتجين "باب الحارة" المعهودين بيدهم ما لم يكشفوا عنه أو طرق بديلة لتأمين انتاج جزء جديد على الرغم من الخلافات القانونية والجدل المثار حوله.

ويواصل حالياً يوسف تصوير مشاهده في بطولة مسلسل "خاتون"، بشخصية ابن الزعيم الذي سيخوض مصاعب عدة داخل الحارة والعائلة، عبر دور "عز الدين" إبن زعيم الحارة "أبو العز" (سلوم حدّاد) وشقيق "خاتون"، ماراً في مصاعب عديدة في إطار العائلة والحارة في طريقه إلى السلطة التي يتنازعها الكثيرون، لا سيما داخل المنزل الواحد، بالإضافة إلى محاولة المحتل الفرنسي الإستفادة من هذه الثغرة.

وتمر شخصية "عز الدين" بمراحل عدة خلال العمل الذي يمتد على مدى 60 حلقة، إذ صراعاته كثيرة الجوانب داخلياً وخارجياً، علماً أن يوسف صاحب باع طويل في الأعمال الشامية.

ويضم "خاتون" ترسانة من النجوم السوريين والعرب من أبرزهم باسم ياخور وسلافة معمار وكاريس بشّار وسلّوم حداد وكندة حنا وأيمن رضا وزهير رمضان وجيني إسبر وشكران مرتجى ونادين تحسين بك وغيرهم. ومن لبنان يوسف وورد الخال وطوني عيسى وغنوة محمود، وحسن كشّاش من الجزائر، في "فانتازيا شامية" بعيدة من النمطية التي سادت صورة "الحارة"، على أن يبدأ عرض العمل في رمضان، من إنتاج "غولدن لاين"، وتأليف طلال مارديني، ومعالجة درامية لسيف حامد، وإخراج تامر إسحق.