محمد رمضان: زوجتي هي المرأة الأجمل بالنسبة إليّ دائماً

محمد رمضان,زوجتي,المرأة الأجمل,ابنيه,حوار شخصي

القاهرة - مؤمن سعد 05 مارس 2016

عندما سألناه عن المرأة الجميلة، قال: «زوجتي لا أرى أجمل منها»، وتحدث عنها وعن ابنيه وكيف يربيهما، وكشف لنا أيضاً فلسفته في الحياة... النجم محمد رمضان في حوار شخصي جداً يكشف من خلاله الكثير من جوانب شخصيته، التي لا يعلمها عنه أحد.

 

فلسفتي في الحياة: من خلال التجربة أيقنت أن كل شيء يتمناه الإنسان يمكن أن يحققه، لكن من دون تسرع.وطالما أجتهد وأقدم أقصى طاقاتي في العمل فلا بد أن تكون لديَّ الثقة الكاملة بأن الله سيكرمني نتيجة تعبي.
أشياء لا أستغني عنها: المصحف الشريف وفرشاة الأسنان والملابس وشاحن هاتفي المحمول... من أهم الأشياء التي توجد في حقيبة سفري ولا أستطيع الاستغناء عنها أبداً، ولا أحمل معي في السفر إلا حقيبة واحدة فقط أضع فيها أهم الأشياء.
السيارة المحببة إلى قلبي: كرايسلر أميركية، لأنها تتميز بالقوة والصلابة والسرعة، كما أشعر براحة كبيرة في داخلها ولا تجهدني في القيادة، حتى لو جلست فيها لساعات طويلة.
التسوق بالنسبة إلي: أعشق التسوق، وأشعر من خلاله بمتعة خاصة، ويجعلني في حالة من النشاط والحيوية، لكن أقوم به على فترات متباعدة، لأنني أنشغل معظم الوقت بالتحضير وتصوير أعمالي الفنية الجديدة.
مكاني المفضل للتسوق: لا يوجد مكان محدد أحرص على التسوق فيه، فعادة ما أتسوق في «المولات» الكبيرة في مصر. وعندما أسافر الى أي دولة في العالم، أحرص على التسوق فيها وشراء بعض الملابس الجديدة.
أفضّل التسوق مع: زوجتي، أو أي شخص يكون قريباً إلى قلبي.
عطري المفضل: أستخدم أكثر من نوع من الماركات العالمية، لأنني أحب دائماً التغيير والتجديد، وبالنسبة إلي لكل عطر مناسبته، فمثلاً هناك عطر أستخدمه في المناسبات الخاصة، وآخر في أوقات العمل، كما أجرب أنواع عطور جديدة لم أستخدمها من قبل.
أكثر شيء أفخر به: حب الجمهور، وأتمنى أن أظل دائماً عند حسن ظنهم وأقدم لهم ما يتمنونه مني، فهم من يصنعون نجوميتي ونجاحي، ومن دونهم لا طعم لأي شيء. وأعتبر أن حب الجمهور هو الوقود لأي فنان بحيث يجعله دائماً في حالة نشاط وإبداع. وعن نفسي أعمل من أجل إرضاء جمهوري، وهو هدف أضعه أمامي طوال الوقت.
فصلي المفضل: أعشق الربيع، لأنه فصل يشعرني بالحيوية والنشاط والتفاؤل والبهجة، كما أن الجو في هذا الفصل يكون معتدلاً، فلا أفضل الجو الشديد الحرارة أو القارس البرودة.
أستمع إلى: الموسيقى الشرقية القديمة، لأنها تذكّرني بتراثنا الفني الأصيل، وتدخلني في حالة من النشاط والفرحة.
مطربي المفضل: الملك محمد منير، لأنه يقدم شكلاً غنائياً مميزاً ومنفرداً، وقد استطاع أن يحقق جماهيرية عريضة، ليس في مصر فقط، وأنما على مستوى العالم، كما أنه قادر على الحفاظ على نجوميته وتألقه منذ ظهوره على الساحة الغنائية وحتى الآن، بل ضم جماهيرية كبيرة من جيل الشباب. أما المطربة المفضلة لدي فكوكب الشرق أم كلثوم، فهي من الأصوات التي لن تتكرر أبداً، وصوتها يعبّر عن كل المشاعر التي تدور داخل الإنسان بصدق، ورغم رحيلها منذ سنين بعيدة، ستظل موجودة بيننا بأغنياتها الرائعة.
ما أحمله في محفظتي: لا أحب أن أحمل محفظة، بل أحتفظ بكل أوراقي الخاصة مثل البطاقة الشخصية ورخصة القيادة وبطاقات النوادي في سيارتي، والأموال أضعها في جيبي.
ما أحمله دائماً: المصحف الصغير من أهم المقتنيات التي لا أستغني عنها، وأحمله في كل مكان، لأنني أشعر بأنه يحفظني من أي شر قد يطاولني. أيضاً من المقتنيات المهمة لي، ساعة اليد الخاصة بي، وعموماً أحرص على شراء ساعات اليد لأنني أحب وضعها، فهي تضيف إلى مظهري.
رياضتي المفضلة: أتردّد إلى النادي، وأحرص على المواظبة عليها بصفة دورية، وأخصص أياماً عدة في الأسبوع لممارستها، كما أعشق رياضة كرة القدم، وأتقابل بصفة دورية مع مجموعة من أصدقائي لممارستها وأعتبرها من أهم هواياتي.
روتيني اليومي: أقضي معظم الوقت في التصوير. أما في أوقات فراغي فأحرص على الذهاب إلى النادي والتنزه مع زوجتي ومتابعة آخر الأخبار، سواء السياسية أو الفنية أو الرياضية، عبر وسائل الإعلام المختلفة.
طبقي المفضل: الملوخية مع الأرز من أهم الأكلات التي أحرص على تناولها دائماً لأنني أعشقها.
أول شيء اشتريته وكانت له قيمة كبيرة بالنسبة إلي: سيارة وما زلت أتذكرها حتى الآن، لكنني بدّلتها بعد فترة.
نصيحة أوجهها إلى معجبيَّ: أن يظلوا دائمي الثقة بي، وأن يوجهوني نحو الأفضل ويقفوا إلى جانبي في كل الأوقات.
أشياء لا بد من وجودها في منزلي: بعض الأموال حتى لو كانت بسيطة، فلا أستطيع أن أترك منزلي من دونها.
مفتاح الصداقة الناجحة: الصدق والإخلاص، فالكذب يهدم أي علاقة وينهيها بمجرد اكتشاف الحقيقة. كما أن كلمة صديق مأخوذة من الصدق، وهذا يعني أنه الأساس والجدار الذي يحمي علاقة الصداقة. أما الإخلاص فهو عنصر أساسي، ولا بد للصديق من أن يقف إلى جانب صديقه في أوقات الشدّة.
أصدقائي المقربون: معظم العاملين في الوسط الفني، من فنانين ومنتجين ومخرجين ومؤلفين، تجمعني بهم علاقة صداقة وأكن لهم جميعاً الحب والاحترام والتقدير. أما أقرب أصدقائي والذي يلازمني في أوقات التصوير وفي حياتي الشخصية أيضاً فهو أخي محمود.
ما لا يعرفه الجمهور عني: أنني عاشق للضحك والفكاهة وأحب إلقاء «الإفيهات»، ولا أستطيع الجلوس في مكان تنقصه روح المرح والفكاهة، لكنني في الوقت نفسه أحب أن أكون جاداً وصارماً في المواقف التي تتطلب ذلك.
ماركات أفضّل ارتداءها: لا توجد ماركة معينة من الملابس أحرص على ارتدائها، بل أرتدي كل ما يناسبني ويظهرني بمظهر جيد.
مقومات النجاح: الكفاح للوصول إلى الحلم والابتعاد عن اليأس من أهم مقومات النجاح. فالإصرار والإيمان يعطيان الإنسان دفعاً كبيراً لتحقيق ما يتمناه، ودائماً ما أصر على تحقيق الأفضل، وأسعى إلى تحقيق نجاحات جديدة في عملي، ولا أنظر إلى الخلف أو إلى ما حققته في الماضي، لأن ذلك قد يؤدي بي إلى التخاذل.
أجمل امرأة في نظري: زوجتي هي المرأة التي أجدها الأجمل دائماً، ليس في الصفات الشكلية فقط، وإنما في الصفات الشخصية أيضاً، فهي تعبر عن الطيبة والرقة والحنان، ويظهر ذلك في كل مواقفها.
ما يعجبني في المرأة: ذكاؤها.
زوجتي هي: الدنيا كلها، لأنها تشاركني كل مواقفي وأجدها دائماً في جواري وتفرح كثيراً بنجاحاتي، وتشجعني على الاستمرار والتقدم في عملي.
سر العلاقة الناجحة: التفاهم، لأن ذلك يبعد الطرفين عن المشاكل اليومية التي تؤدي إلى الكراهية، وأحياناً كثيرة إلى إنهاء العلاقة.
أربي ابنيّ: حنين وعلي على القيم الدينية والعادات والتقاليد الشرقية التي تعلمناها وتربينا عليها، ومنها عبادة الله وطاعته ومساعدة من يحتاج إلى ذلك، والحفاظ على أخلاقهما واحترام الجميع، والتعامل مع الغير كما يحبان أن يُعاملا.{