للأم والإبنة ماكياج واحد بأسلوبين

ماكياج,كريم الأساس,ماكياج الأم,ماكياج البنت,Clarins,كلارنس,Dior,ديور,Bobbi Brown,بوبي براون,Sephora,سيفورا,Clinique,كلينيك,Chanel,شانيل,Guerlain,غيرلان

مي غلاييني 19 مارس 2016

رغم أن الزهور هدية لطيفة وفكرة جميلة للتعبير عن محبتك وتقديرك لأمك، ولكن هذا العام بدلاً من الهدايا التقليدية، احتفلي بيوم الأم على طريقتك الخاصة وامنحيها كل الحب والدلال، واحصلي على لقب البنت المفضلة مع هذا الماكياج الذي يمكنكما اعتماده سوياً مع اجراء بعض التعديلات الطفيفة ليناسب طلّتيكما المميزتين.

ماكياج الأم:

الأساس

لأن البشرة مع التقدم في السن تخسر الكثير من إشراقها، ابدئي أولاً بتهيئتها للماكياج مع كريم BB المثالي للبشرة الناضجة، فهو يصحح لون البشرة ويرطبها ويضبط إفرازاتها ويعزز إشراقها ويحميها من أشعة الشمس الضارة. مدّيه على كل وجهك وصولاً إلى عنقك لتوحيد لون البشرة تماماً. بعدها، ابسطي كريم الأساس السائل الطويل الثبات الذي يرطب البشرة الناضجة ويصححها ويمنحها إحساساً مذهلاً بالانتعاش والراحة مدة طويلة، ثم أضيفي خافي العيوب عند محيط العينين لتعزيز شباب نظراتك وإشراق منطقة تحت العينين وتصحيح لونها وترطيبها وإخفاء الدوائر السوداء الناجمة عن التعب والسهر.

نصيحة صغيرة:

تفادي استعمال البودرة مهما كان نوعها لتثبيت الماكياج نهائياً، فهي تزيد من بروز الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

العينان

امنحي رموشك التفافاً جذاباً وعززي حجمها باستعمالك آلة عقف الرموش التي توسّع نظراتك وتزيد جاذبيتها وترفع مستوى عينيك وتخفي ترهلهما وتعزز شبابهما وانتعاشهما. أما لتعزيز كثافة رموشك، فننصحك بأن تحددي العينين على طول خط الرموش العليا بالآيلاينر. الآن، املئي حاجبيك وحدّدي شكلهما، إذ تخف شعيراتهما مع التقدم في السن، باستخدام قلم تحديد الحاجبين المناسب للونهما. ولنتيجة مثالية، لوني حاجبيك بشكل خفيف في وسطهما وبلون داكن عند الطرف. مدّي بعد ذلك ظلال العينين باللون البنفسجي بالتركيبة المشرقة وباستعمال الاسفنجة الخاصة التي تسهّل مدّ اللون على الجفن وامزجيه جيداً بفرشاة مزج ظلال العينين لتفادي تكتله وتجمعه ولمنحك مظهراً شاباً أكثر. أضيفي الآن القليل من ظلال العينين باللون الكريمي المعزز للإشراق تحت الحاجبين. وبعد الانتهاء من توزيع اللون على جفنيك، استعيني بالآيلاينر مرّة أخرى لتحديد خط الرموش العليا والسفلى وصولاً الى زاوية العينين الخارجية مما يساعد على منح عينيك نظرة شابة ويخفي ترهلهما ويمنع ظهور علامات التعب والتقدم في السن عليهما. أخيراً، اطلي رموشك العليا والسفلى باللون الأسود من الماسكارا التي توسّع نظراتك وتزيد رموشك طولاً وتمنحك إطلالة شابة وجذابة.

 اللمسات الأخيرة

لإضافة مسحة من اللون إلى إطلالتك أيتها الأم، ابسطي القليل من أحمر الخدود بتركيبة الكريم على عظمتي الخدين للحصول على تورّد جذاب. تفادي نهائياً أحمر الخدود بتركيبة البودرة لتجنب بروز التجاعيد. وتبقى اللمسة الأخيرة طبعاً للشفتين. لوّني شفتيك بملمع الشفاه المعزز للحجم لتعزيز امتلاء الشفتين الناضجتين اللتين تصبحان رقيقتين مع التقدم في السن، على أن تختاري لوناً فاتحاً لمنحهما بريقاً جذاباً ولوناً ناعماً.

ماكياج البنت:

الأساس

لا تحتاج البشرة الشابة إلى كريم للأساس لتغطيتها وطمس عيوبها فهي لا تزال نضرة، وكل ما تتطلبه هو القليل من كريم BB الذي يمنحها لمسة مشرقة، وبسط القليل من خافي العيوب لإخفاء الدوائر السوداء وحبّ الشباب إن وجد.

العينان

بعد الحصول على سحنة مصقولة، وسّعي نظراتك بآلة عقف الرموش، ثم حدّدي طول خط الرموش العليا بالآيلاينر باللون البنفسجي الجذاب لإضفاء القليل من المرح على نظراتك. بعدها، ابسطي ظلال العينين باللون البنفسجي المشرق على كل الجفن لتعزيز إشراق عينيك. أخيراً، اطلي رموشك بالماسكارا باللون الأسود لتعزيز جاذبيتهما.

 اللمسات الأخيرة

بعد الانتهاء من ماكياج عينيك، زيّني عظمتي خديك مع أحمر الخدود بتركيبة البودرة، خصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية مع مزجه جيداً لإطلالة طبيعية. وأخيراً، لوّني شفتيك بلون ناعم من أحمر الشفاه لابتسامة لافتة وجذابة.

للسحنة

Clarins BB Skin Detox Fluid SPF 25
Dior DiorSkin Forever Perfect Makeup Everlasting Wear Pore-Refining Effect SPF 35/Shine Control
•  Bobbi Brown Intensive Skin Serum Concealer


للعينين

Sephora Collection Eyelash Curler
•  Clinique Pretty Easy Liquid Eyelining Pen
•  Chanel Stylo Yeux Waterproof Long-Lasting Eyeliner in Purple Choc
•  Burberry Beauty Effortless Eyebrow Definer
•  Chanel Les 4 Ombres Tissé Beverly Hills
•  Gucci Infinite Length Mascara


للخدين والشفتين

•  Guerlain Rose aux Joues Blush Duo
•  Givenchy Rouge Couture in Nude Guipure no.106
•  Dior Addict Lip Maximizer High Volume Lip Plumper
•  Clinique Chubby Stick Cheek Colour Balm

الإطلالة النهائية

ستسعدان حتماً بقضاء أوقات مميزة وممتعة معاً، وستتفاجآن بحصولكما على إطلالتين جذابتين تبرزان جمال كل منكما باستعمال المستحضرات نفسها.