طهاة سعوديين يتنافسون على لقب "افضل طهاة جدة"

طهاة,هواة,محترفين,طهاة سعوديين,منافسة,افضل طهاة جدة,جدة,السعودية

جدة – لارا ابوهليل 12 مايو 2016

استعرض 200 من الطهاة الهواة والمحترفين في عرض مباشر مهاراتهم في الطهو أمام زوار معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي لعام 2016 ضمن منافسات مسابقة جدة للطهي، ومسابقة فنون تزيين المائدة . وتشكل المنافسات عروضا لفن تشكيل وتزيين الشوكولاتة، إضافة إلى الحلويات العربية والشرقية ومنتجات التمور ومسابقة فن الطاولة والبراعة في فنون الضيافة، واظهار قدرات المتسابقين الابداعية والتنسيق في إنجاز المهام التي تتراوح بين منافسات الطهو العملية وتنظيم او ترتيب المآدب.

ويستعرض الطهاة المشاركون مهاراتهم وأساليبهم أمام لجنة تحكيم مؤلفة من 15 حكماً من الخبراء العالميين المكلفين من الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة بالتحكيم في المسابقات المماثلة التي تقام في أنحاء العالم. تأتي المسابقتين ضمن فعاليات معرض المأكولات والفنادق والضيافة الذي انطلقت فعالياته يوم الاثنين في جدة، بالتعاون مع جمعية الطهاة السعودية والاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة.

وأوضح رئيس جمعية الطهاة السعوديين الشيف ياسر جاد أن مسابقة "أفضل طهاة جدة" مسابقة دولية تقام للسنة السادسة على التوالي، اضافة الى أنها من أكثر الفعاليات شعبية خلال المعرض السعودي للمأكولات والفنادق والضيافة ، وبين أن المسابقة تشكل منبراً للتنافس بين طهاة محترفين من جنسيات مختلفة لإظهار براعتهم ومهارتهم في مجال عملهم، بجانب أنها تعكس حرص المنظمين على توفير أجواء احتفالية وترفيهية لمختلف زوار المعرض. وقال: " المسابقة عبارة عن عملية تنافس بين ألمع نجوم الطهي في السعودية على منصة المطبخ، وسيتم اختيار افضل طاهي من قبل لجنة تحكيمية عالمية مكونة من خبراء دوليين في صناعة فن الطهي عبر تقييم الوصفات المقدمة وفقاً للمعايير التي أوصى بها "الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة"، وسيتم تقديم شهادات وميداليات من الاتحاد العالمي بهذا الخصوص".