3 خدع سهلة لخسارة الوزن بسرعة..

دايت,ريجيم,طعام

24 مايو 2016

باتت مسألة المحافظة على الوزن وحرق الدهون حاجة أساسية لاي شخص، وغالباً ما يتجه الاشخاص الى ممارسة الرياضة واتباع الحميات الغذائية الصبة لخسارة وزنهم الزائد.

أشارت موقع santé إلى انه تم التوصل لدراسة جديدة في جامعة "هارفرد" انه يمكن حرق الدهون وخسارة السعرات الحرارية أثناء النوم، اليكم بعض الخدع الكفيلة بتحقيق هذا الامر.

  • الأطعمة البروتينيّة: تناولوا المأكولات الغنية بالبروتين قبل النوم، لأن عملية هضم هذه الاطعمة تتطلّب سعرات حراريّة أكثر بكثير من أنواع الاطعمة الأخرى، وبالتالي، فإن تناولها على العشاء بكميات كافية تسرّع عمليّة الأيض أثناء النوم. كذلك، فإن هذه الأطعمة الخالية من الدهون تفتقد إلى السعرات الحرايّة العالية ما يساعد على خسارة الوزن بشكل أكبر.
  • شرب اليانسون والنعناع: يساعد اليانسون والنعناع الاخضر على الإسترخاء والإستسلام للنوم بشكل أسرع، فشربهما أيضاً بشكل يوميّ قبل الخلود إلى النوم يساعد على تذويب الدهون وإزالة السموم من الجسم خلال فترة النوم.
  • تعديل حرارة الغرفة: أظهرت الأبحاث أنّ لحرارة الغرفة التي تنامون فيها تأثير كبير على نسبة حرق الدهون خلال النوم، إذ إنّ الحرارة المنخفضة تساعد بشكل أكبر على تسريع عمليّة الأيض، وذلك لأنّ الجسم يحرق المزيد من السعرات الحراريّة بهدف المحافظة على حرارة الجسم المرتفعة نسبياً.