نجوم غاضبون من دعاية المسلسلات وآخرون ابتدعوا فيها أساليب جديدة

شهر رمضان,مسلسلات,إيمى سمير غانم,دنيا سمير غانم,محمد منير,محمد رمضان,رانيا يوسف,دعاية,غضب,مسلسل

القاهرة (لها) 08 يونيو 2016

رغم بدء شهر رمضان وبدء عرض الحلقات الأولى من المسلسلات، إلا أن الدعاية للمسلسلات لم تتوقف فبعضها مازال مستمرا بقوة خصوصا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الذي شعر فيه نجوم آخرون بغضب بسبب ضعف الدعاية لأعمالهم.


دنيا وإيمي سمير غانم
هناك أساليب جديدة ابتدعها عدد من النجوم هذا العام بعيدا عن الدعاية التقليدية، لعل أبرزهم صناع مسلسل "نيللي وشيريهان" بطولة الشقيقتين دنيا وإيمي سمير غانم، فلم يعتمد صناع المسلسل على دعاية الشركة المنتجة فقرروا أن يقدموا تجربة دعائية مختلفة من خلال صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
حيث استغل القائمون على الدعاية صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بمسلسل "لهفة"  ونشروا من خلالها دعايتهم الخاصة بمسلسل "نيللي وشيريهان" من أجل تحقيق انتشار سريع والاستفادة من جمهور مسلسل "لهفة" العام الماضي، وكذلك قدموا وبشكل يومي تعريف كوميدي لكل شخصية من شخصيات المسلسل وهو ما جذب العديد من التعليقات للعمل.
ومع اقتراب موعد العرض واقتراب رمضان لجاء القائمون على الحملة الإعلانية إلي فكرة أخري مازالت مستمرة حتى الآن.
الفكرة تعتمد على تقسيم الجمهور إلي فريقين "محبي نيللي ومحبي شيريهان“، مع عمل تصميمات خاصة لكل شخص يقوم بإرسال صورته إلي الصفحة بما يتناسب مع الفريق الذي قام باختياره "فريق نيللي وفريق شيريهان".
ومع نجاح الفكرة قرر عدد من النجوم المشاركة في المسابقة مثل الفنان محمد هنيدي الذي انضم لفريق شيريهان "ايمي سمير غانم" والكاتب محمد امين راضي الذي انضم لفريق نيللي "دنيا سمير غانم“.
كما قرروا طباعة صور خاصة ببطلات المسلسل على عدد من النوت بوك والإكسسوارات والحقائب اليدوية وتقديمها كهدايا لمتابعين صفحة المسلسل وهو ما زاد من متابعي الصفحة.

محمد منير
أما أبطال مسلسل المغني للكينج محمد منير فقرروا اللجوء إلى طريقة استخدمها صناع فيلم هيبتا الموسم السينمائي الماضي ولاقت نجاحا كبيرا، واعتمدت الفكرة على تسجيل عدد من الفيديوهات الحصرية والتي يتم عرضها على موقع فيس بوك وذلك حتى يستطيع كل نجم من أبطال العمل المشاركة في ترويج الفيديوهات الخاصة به على صفحاته الشخصية وهو ما لاقي رواج كبير جدا.

حملة مبتكرة
لم تقتصر الدعاية المبتكرة على شركات الإنتاج أو النجوم فقط وإنما اهتم القائمون على بعض القنوات بابتكار طرق جديدة في الدعاية، فعلي الرغم من اكتفاء العديد من  صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالقنوات بعرض بروموهات المسلسلات عليها أو التنويه لمواعيد العرض لجأت الصفحة الخاصة بقناة "ام بي سي مصر" إلي حملة دعائية مبتكرة تعتمد على تصميم بوسترات تحمل أسماء الجمهور مثل "رمضان أحلى مع مروان" أو "المسلسل أحلى مع العائلة" وهو ما ساهم في زيادة حجم مشاركة الجمهور لتلك البوسترات الدعائية وساهم في الترويج للأعمال التي تعرض على القناة.

محمد رمضان
ومع محاولات كل نجم وكل مسلسل الفوز بالضجة الأكبر في أهم المواسم الدرامية كان رأي بعض النجوم أن الدعاية الخاصة بأعمالهم الفنية غير لائقة بأعمالهم الدرامية.
هذا ما حدث مع النجم محمد رمضان من خلال مسلسله "الأسطورة" والذي قام بعمل فيديو خاص قام بنشره علي صفحته الرسمية يؤكد فيه أن الدعاية الخاصة بمسلسله لا تليق بحجم جمهوره وأنه لم يتم تقديره بشكل جيد.

رانيا يوسف
أما الفنانة رانيا يوسف فكانت لها أزمة مختلفة مع دعاية مسلسل "7 أرواح"، وذلك بعدما انتشرت دعاية العمل وتصدرها النجم خالد النبوي وجاء في خلفية الإعلانات رانيا يوسف واياد نصار وهو ما أغضبها لدرجة أنها أعلنت عبر حسابها الرسمي على فايسبوك عن أحد بنود عقد  المسلسل وكتبت: "يتولى الطرف الأول مهمة الدعاية للمسلسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت والصحف والمجلات وبما يتناسب مع مكانة الطرف الثاني، وذلك متساوياً مع النجم خالد النبوي في البطولة المشتركة، وبما يحقق الدعاية اللازمة للمسلسل».