في الثلاثين تعلّمي معنا كيف تصونين شباب بشرتك بخطوات سهلة

جمال,البشرة الجافة,التجاعيد,الكولاجين,البقع الداكنة,البثور,روتين العناية,مستحضرات التنظيف,كريمات العناية,أولاي,Olay,علامات الشيخوخة

09 يونيو 2016

عززي ثقتك بنفسك من خلال اهتمامك بجمال بشرتك وصون شبابها لأطول فترة ممكنة. الحل بسيط ويعتمد على أسلوب عنايتك اليومية بصحّة بشرتك.

 

كلنا نعرف أن البشرة الجافة تصبح أكثر جفافًا في الثلاثين من العمر ما يساهم في ظهور التجاعيد المبكرة. لهذا السبب، عليك ترطيب وجهك، وعنقك، وأعلى صدرك يوميًا. ففي هذه المرحلة من العمر، تبدو مسامات الوجه أكثر اتساعًا، وتبدأ ألياف الكولاجين بالتلاشي، وتظهر البقع الداكنة بسبب كثرة التعرّض للشمس بدون وقاية. وفي بعض الحالات، تظهر لدى بعض النساء الشوائب المحرجة كالبثور بسبب التغيّرات الهرمونية، والتعرّض للضغوط النفسية، أو لأسباب وراثية بحتة. لهذا السبب، عليك تجنّب هذه المشاكل التي قد تصيب بشرتك قبل فوات الأوان، وذلك باتباع النصائح الأساسية:

اختاري روتين العناية الذي يلائم طبيعة بشرتك وحاجتها، وواظبي على استعمال مستحضرات التنظيف وكريمات العناية يوميًا.

لا تهملي نظافة بشرتك بل اغسليها ونقّيها في الصباح والمساء.

رطبي بشرتك مرّتين في اليوم، ولا تخرجي بدون مستحضر الوقاية المزوّد بفلترات حماية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، جرّبي: Olay Total Effects 7 in One Feather Weight Moisturiser SPF 15.

عززي فوائد كريم العناية الذي تستخدمينه يوميًا باستعمال المصل المركز المكمّل له خصوصًا عندما تكون بشرتك مجهدة، أو عند تبدّل الفصول.

اهتمي بمحيط عينيك لأن أولى علامات الشيخوخة تظهر في هذه المنطقة الحسّاسة من الوجه والفقيرة بالمواد الدهنيّة.

اعتمدي حياة صحيّة، نامي باكرًا، تناولي غذاء صحيًا ومتوازنًا، ومارسي الرياضية ثلاثة مرّات في الأسبوع. باتباع هذه النصائح تنعمين ببشرة متألقة وشابة لأطول فترة ممكنة.