مواقع التواصل تكشف أحداث ونهاية "نص يوم"... هل تصيب أم تخطىء؟

نص يوم,مسلسل نص يوم,تيم حسن,نادين نسيب نجيم

10 يونيو 2016

أشار مستخدمون لشبكات التواصل الإجتماعي إلى أحداث مسلسل "نص يوم" من بطولة نادين نسيب نجيم وتيم حسن، عبر مقارنتها بـفيلم "الخطيئة الأصلية" Originil sin (إنتاج 2001) من بطولة انجلينا جولي وأنطونيو بانديراس.


ولفتت صفحة "شمس اليوم" على موقع "فايسبوك" إلى قصة الفيلم عبر تدونة طويلة جاء فيها: "أنطونيو بيكون تاجر كبير بيشتغل بزراعة القهوة وانجلينا بتاخد محل الصبية اللي كانت رح تصير مرتو بعد تعارفهم عن طريق المراسلة وبتبدأ القصة لما بيوقع بغرامها من أول نظرة وبتصير حياته متعلقة فيها وبيعطيها دفاتر الحسابات والشيكات تتصرف فيهم متل مابدها كونها محل ثقة ومرتو ". يشار إلى أنه في الترويج الدعائي لحلقة اليوم جاء: "ميار يعطي مفتاح خزائنخ ليارا.. هل تخون أمانته".

وطبعا هون بيبدأ دور صديق أنجلينا النصاب وبياخد دور محقق كاذب ليدخل حياتن وتسرق المصاري كلها ويرجع فقير ما لا فرنك بالبنك وماضل غير المزرعة وبيكشف لعبتها وكذبها".

واضافت: "وبيقرر الأنتقام ويقتلها ويبدأ البحث عنها لحتى يلاقيها لكن لما بيشوفها بيتراجع وحبه بيغلبو وبتحكيلو القصة كيف صديقها اللي ربت معو بالميتم خطط للقصة وقتل الشخصية الحقيقية .وهون بيهربوا لكن المفاجأة كمان أنها بترجع تخدعو مشان يبيع المزرعة ويسرقو منو المصاري وبالنهاية بيموت صديقها وهي بتحميه من القتل بعد ما بتكتشف حبه الكبير وبتفوت السجن لتحميه من جريمة القتل وبتقدر تهرب ويعيشو بالمغرب بالنهاية" .

وإذا ما صحت مقارنة مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي، بخاصة أن كاتب العمل باسم سلكا قال في تصريحات صحافية أن "العمل مستمد من رواية عالمية"، فسيكون تيم حسن (مياّر) مقابل بانديراس (لويس انطونيو) أي تاجر الزيتون مقابل تاجر القهوة.

وستكون نجيم (يارا) مقابل جولي (جوليا راسل) التي تنتحل صفة من أراد "مياّر" الوصول إليها، وفي حالة الفيلم أختها.وسيكون "جابر" مقابل "عشيق وشريك جوليا"، والمغرب مقابل تونس، ولكن يجب الإنتظار للنهاية من أجل معرفة صحة المقارنة من خطأها...